هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ماري سو (شخصية خيالية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يناير 2021)

تعد ماري سو هي شخصية وهمية تشير عادتاً إلي شابة التي تري بإن لديها الكثير من الصفات المثالية .[1] نشأ مفوم الماري سو في قصص المعجبين ، وغالبًا ما تكون بمثابة الإدخال الذاتي المثالي للمؤلف . غالبًا ما يتم كتابة قصص ماري سو بواسطة مؤلفين مراهقين

تم صياغة مصطلح "ماري سو" من قبل باولا سميث ، كاسم شخصية في القصة القصيرة الساخرة لعام 1973 "حكاية تريكي " ، والتي سخرت من الشخصيات الأنثوية المثالية المنتشرة في روايات المعجبين "Star Trek". يمكن تسمية شخصية ذكورية ذات سمات مماثلة بـ `` جاري ستو أو `` مارتي ستو .

ظهر مصطلح ماري سو من اسم الشخصية التي أنشأت بواسطة باولا سميث في عام 1973 في قصة محاكاة ساخرة تسمي بـ"حكاية تريكّي" ، نُشرت في سميث و شارون فيررارو ستار تريك فانزين مانجيري . [2] ظهرت في هذه القصة الملازمة ماري سو ("أصغر ملازمة في الأسطول - حيث تبلغ من العمر خمسة عشر عامًا ونصف فقط" [3] ) ، وشخصيات نسائية مثالية الكثسؤ من قصص المحكاة الساخرة المنتشرة في قصص المعجبين بسلسلة ستار تريك . [3] [4]

مراجع[عدل]

  1. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع OED
  2. ^ Mansky, Jackie (May 16, 2019). "The Women Who Coined the Term 'Mary Sue'". Smithsonian Magazine. مؤرشف من الأصل في 11 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. أ ب Barner, Ashley J. (2017). The Case for Fanfiction: Exploring the Pleasures and Practices of a Maligned Craft. McFarland. صفحات 36–37. ISBN 978-1-4766-6877-2. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Walker, Cynthia W. (2011). "A Conversation with Paula Smith". Transformative Works and Cultures. 6. doi:10.3983/twc.2011.0243. مؤرشف من الأصل في 25 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Open book 01.png
هذه بذرة مقالة عن الأدب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.