هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مافن (طعام)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كعكة مافِن مخبوزة سريعًا

كعكة المافِن[1] هو منتج مخبوز بحجم فردي. من الممكن أن يشير إلى أثنين من العناصر المميزة، خبز مسطح بارز جزئياً وكعكه سريعة تشبه الكاب كيك.

الخبز المسطح هو اشتقاق بريطاني أو أوروبي، ويعود تاريخه إلى أوائل القرن الثامن عشر على الأقل، في حين نشأ الخبز السريع في أمريكا الشمالية خلال القرن التاسع عشر. وكلاهما شائعان في جميع أنحاء العالم اليوم.

كعكة المافين[عدل]

نشأت كعكة المافين في الولايات المتحدة في منتصف القرن التاسع عشر.[2]

لم يكن استخدام المصطلح الكب كيك للوصف بشكل أساسي شائعاً في بريطانيا حتى العقود الأخيرة من القرن العشرين على خلفية انتشار المقاهي مثل ستارباكس. وهي تشبه الكب كيك في الحجم وطريقة الخبز، والفرق الرئيسي هو أن الكب كيك تميل إلى أن تكون مخبوزات لذيذة المذاق باستخدام كعكة العجين والتي غالباً ما تعلوها طبقه من السكر الأبيض المحلى.

تتوفر المافين في كلا النوعين المحلاة، مثل فطائر دقيق الذرة، والجبن، وأصناف لذيذة مثل التوت، ورقائق الشوكولاتة، ونكهات الليمون أو الموز.

عادتاً ما تؤكل كغذاء للإفطار، وغالباً تكون مصحوبة بكوب من القهوة أو الشاي. تباع "المافين الطازجة بالمخابز، ومحلات بيع الدونات، وبعض مطاعم الوجبات السريعة، والمقاهي.

يتم بيع المافين المخبوز بالمصنع في محلات البقالة، والمتاجر، كما يتم تقديمها في بعض المقاهي، والكافتيريات.

وصفات فطائر الخبز السريع المافين شائعة في كتب الطبخ الأمريكية في القرن التاسع عشر.[3] [4] يمكن العثور على وصفات فطائر المافين المخبوزة بالخميرة والتي كانت تسمى أحياناً بفطائر القمح في كتب الطبخ الأمريكية في القرن التاسع عشر في كثير من كتب الطبخ القديمة. في كتاب طبخ لمدرسة بوسطن للطهي، أعطت "فانى فارمر" وصفات لكلا النوعين من المافين سواء التي استخدمت الخميرة لرفع العجين، أو التي استخدمت طريقة الخبز السريع، باستخدام حلقات لتشكيل المافين

الوصفة[عدل]

يتم تحضير المافين عن طريق الدقيق الذي يتم تصفيته بالمصفاة مع بيكربونات الصودا. وإلى هذا الخليط يتم إضافة الزبدة، والبيض، وأي مكسبات طعم من (الفواكه، مثل التوت، والشوكولاتة أو الموز. أو المقبلات مثل الجبن).

يتم وضع الخليط في وعاء الفطائر، أو في قوالب ورقيه فرديه، ويتم خبزها في الفرن. بذلك يتم خبز الخبز السريع بشكل فردى.[2]

  1. ^ "LDLP - Librairie Du Liban Publishers". ldlp-dictionary.com. مؤرشف من الأصل في 28 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 27 فبراير 2019. 
  2. أ ب "American Muffins". www.cakebaker.co.uk. مؤرشف من الأصل في 28 يناير 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 سبتمبر 2018. 
  3. ^ Bryan, Lettice (1839). Kentucky Housewife. South Dartmouth, Massachusetts: Applewood Books (reprint). p. 309. ISBN 1-55709-514-0.
  4. ^ Beecher, Catharine Esther (1871). Miss Beecher's domestic recipe book. Harper. p. 99.