مامامو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مامامو
마마무

معلومات عامة
البلد كوريا الجنوبية  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
بداية 18 يونيو 2014  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
اللقب ملكات الاصوات / vocal queens
الحياة الفنية
النوع كيبوب . R&B . روك . بالادا . راب . الجاز . لايتني . بوب . بلوز . إلكتروني . هيب هوب . ريغي . ديسكو
الآلات الموسيقية الصوت
ألات مميزة طبل - بيانو - جيتار
شركة الإنتاج آر بي دبليو . فيكتور
أعمال مشتركة إسنا . بومكي . كي ويل . بي تو بي . جيوايبي . سفنتين . جنفريند . لي داهي . بارك بوم
الأعضاء
الحاليون
سنوات النشاط 2014 - حتى الآن
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

مامامو (마마무) (بالإنجليزية: Mamamoo)‏[1] فرقة فتيات كورية جنوبية بأربع عضوات سولار، مونبيول، هوي إن، هواسا. تتبع الفرقة وكالة RBW ENTERTAINMENT ، اشتهرت مامامو بموسيقاها الغنية بإسلوب الجاز والرترو، وتنوع لونهم الموسيقي في الاونة الاخيرة

تم تلقيب الفرقة من قبل الناس العامة ب (믿듣맘무) وهو اختصار لما معناه (ثق واسمع لمامامو) وكان هذا اللقب إشارة لإستمتاع العامة بغنائهم ورؤية مسرحههم.

انطلقت الفرقة رسمياً في 18 حزيران 2014 بأغنية "Mr. Ambiguous".[2] حيث اعتبرها بعض النقاد من أفضل أغاني الترسيم في 2014.

الاسم[عدل]

شعار فرقة مامامو

معنى اسم مامامو هو الأم، ومعناه باللغة القديمة الثقة. بحيث تم إطلاق هذا الاسم على الفرقة لتسهيل نطق الاسم، ومن أجل تقرب من معجبينهم المومو حسب كلام عضوات مامامو.

فاندوم[عدل]

اسم فاندوم (معجبين) مامامو هو مومو (무무) (بالإنجليزية: moomoo)‏ وهو مستوحى من آخر أحرف اسم الفرقة ومعنى الاسم بالكورية هو الفجل متزامناً مع شكل عصى التشجيع الخاص بالفرقة.

تم الكشف رسمياً عن اسم الفاندوم في يوم 08 شهر 07 عام 2014 على حساب الفرقة الرسمي على تويتر.

تمثل علاقة مامامو بمعجبينهم علاقة الأصدقاء المقربين، فهم يقدمون لهم ممتلكاتهم الشخصية كالساعات التي يرتديها، كذلك قاموا بإقامة حفلة شواء خاص بهم مع مومو.

وفي إحدى البرامج الموسيقية قامن العضوات بالنزول من على خشبة المسرح لكي يغنن ويرقصن مع المعجبين، وتارةً أخرى جعلن المعجبين يصعدون إلى المسرح ايضًا ليغنوا ويرقصوا سويًا كما انهم قدموا لهم الشطائر والمشروبات عند عقدهم لحدث لقاء المعجبين، عندما كانت العضوة سولار في غاية امتنانها للمعجبين قامت بكتابة أغنية خصيصًا لهم لتشكرهم وقامت بإصدارها في يوم ميلادها.

  • قالت سولار عن معجبيهّن “انتم كالنجوم والرياح والازهار والشمس"
  • وقلت مونبيول “الموموز هم الأفضل على الإطلاق”
  • وقلت هويين“ابقوا معنا دائمًا حتى في ايامنا الاخيرة”
  • واوصتهم هواسا “إذا شعرتم بالاستياء انظروا إلى هواسا المبتسمة ولا تشعروا بالاسف”
  • وقالوا العضوات جميعًا “الموموز هم نصف مامامو الابدي”

المسيرة الفنية[عدل]

2014 : البداية[عدل]

قبل الظهور الرسمي لأول مرة، تعاونوا مامامو مع العديد من الفنانين. بحيث تم إصدار أول تعاون مشترك لهم بعنوان "Don't Be Happy" مع Bumkey في 8 يناير 2014.[3] في وقت آخر تم إصدار ثاني تعاون مشترك مع K.Will بعنوان "Peppermint Chocolate" الذي يضم Wheesung في 11 فبراير 2014.[4][5] ظهرت "Peppermint Chocolate" لأول مرة في المركز 11 على مخطط Gaon الرقمي في أسبوعها الأول.[6]

وفي 30 مايو 2014، أصدروا مامامو أغنية تعاونية بعنوان"HeeHeeHaHeHo"مع الثنائي الراب Geeks.[7]

ظهرت الفرقة لأول مرة رسميًا في 18 يونيو 2014 بأغنية ترسيم "Mr.Ambiguous" من أول ألبوم لهم وهو (Hello).  احتوى الفيديو الموسيقي لـ "Mr. Ambiguous" على مظاهر رائعة للعديد من الشخصيات البارزة في صناعة الكيبوب مثل جونغهيون عضو CNBLUE وبايك جي يونغ وويسونغ وجونغ جون يونغ وبومكي و K.Will، واحتوى الألبوم على ثلاث تعاونات تم إصدارها مسبقًا وأربع أغاني جديدة.[8]  قامت الفرقة بأول ظهور مباشر لها في برامج الموسيقى في 19 يونيو على  《M Countdown》.  في يوليو 2014، أصدرت مامامو أول أوست لهم بعنوان "Love Lane" للدراما الكورية الزواج وليست مواعدة.

في 21 نوفمبر 2014، أصدرت مامامو ثاني أغنية لهم بعنوان "Piano Man" والتي كان تحمل نفس عنوان اللبوم.  بلغت الأغنية ذروتها في المركز 41 على مخطط Gaon الرقمي. وبحلول نهاية عام 2014، احتلت مامامو المرتبة العاشرة بين أفضل فرق فتيات للمبيعات الرقمية، و 19 في مبيعات الألبوم، و 11 في إجمالي المبيعات وفقًا لتصنيفات Gaon في نهاية العام.[9]

2015 : أول حدث توقيع المعجبين[عدل]

في 10 يناير 2015، قاموا مامامو بتقديم عرض لأغنية Wait a Minute لـ جو هيون مي في برنامج العرض الغنائي الاغاني الخالدة 2، ووصلوا إلى الجولة الأخيرة قبل أن يخسروا أمام كيم كيونغ هو.

في 2 أبريل 2015، أصدروا مامامو أغنية مشتركة بعنوان "Ahh Oop!"، من ثالث ألبوم مصغر بعنوان "Pink Funky". أغنية "Ahh Oop!" يمثل تعاون مشترك بين مامامو وزميلتهم Esna ، بعد أن ظهرت في أغنية "Gentleman" في ثاني أغنية من البوم "Piano Man".

في 13 يونيو 2015، سافرت الفرقة إلى أولانباتار، منغوليا، لأداء حفل ترعاه سفارة كوريا الجنوبية مع Crayon Pop و K-Much.  كان الحدث حفلاً تذكارياً أقيم على شرف الذكرى الخامسة والعشرين للعلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية ومنغوليا.

في 19 يونيو 2015، أصدروا مامامو ثالث أغنية من اللبوم "Pink Funky" بعنوان "Um Oh Ah Yeh".  وحققت الأغنية نجاحاً تجارياً، وبلغت ذروتها في المرتبة 3 على مخطط غاون، لتصبح ثلاث أغنية تحقق ذلك الإنجاز. 

في 23 أغسطس 2015، بعد انتهاء العروض الترويجية لهم، عقدوا مامامو أول اجتماع للمعجبين بعنوان "1st Moo Party"، لما يصل إلى 1,200 معجب في الحديقة الأولمبية في سيول.  تم بيع تذاكر اجتماع المعجبين في غضون دقيقة واحدة، لذلك أضافت الفرقة اجتماعاً إضافياً لـ 1,200 معجب آخر في نفس الليلة.  كما أقاموا «حفل Moo» أخرى في لوس أنجلوس، والذي أقيمى في 4 أكتوبر 2015.

تعاونوا مامامو أيضاً مع زميلهم basic في برنامج البقاء على قيد الحياة لموسيقى الراب الكورية Show Me the Money.

في 29 أغسطس 2015، عادوا مامامو إلى برنامج الاغاني الخالدة 2 مع تقديم أغنية Delilah لجو يونغ نام. 

في 31 أكتوبر 2015، عادوا مامامو إلى برنامج الاغاني الخالدة 2 للمرة الثالثة، حيث غنوا أغنية لمغني الهرولة الكوري باي هو "Backwood's Mountain" (두메 산골).  وحصل أداؤهم على أول فوز شامل لهم على برنامج الاغاني الخالدة برصيد 404 نقاط.

مامامو من حفل kcon new york 2016

2016 : أول حفل موسيقي، أول ألبوم كامل[عدل]

في 10 يناير 2016، أعلنت RBW عن أول حفل خاص لـ مامامو منذ ترسيمهم في عام 2014. أقيم الحفل الموسيقية، بعنوان "2016 Mamamoo Concert-Moosical"، من 13 إلى 14 أغسطس، 2016، في القاعة الأولمبية في سيول.  تم بيع 7,000 تذكرة للحفل في دقيقة واحدة.

في 26 يناير 2016، أصدروا مامامو أغنية مسبقة الإصدار باسم "I Miss You"، من نوع R&B ، والتي كانت ظمن أول ألبوم كامل لهم "Melting".

في 12 فبراير 2016، تم إصدار أغنية فيديو موسيقي آخرى بعنوان "1CM" مسبقة الإصدار. 

وتم إصدار الألبوم الكامل في 26 فبراير 2016، حيث ظهروا لأول مرة في المركز الثالث على مخطط غاون.  ظهرت الأغنية الرئيسة التي كانت تحمل اسم  "(You're the Best (넌 is 뭔들" أيضًا في المركز الثالث ولكنها وصلت إلى المركز الأول في الأسبوع التالي، لتصبح أول أغنية فردية لهم تصل لهذا الإنجاز.

في 6 مارس 2016، حصلوا على أول فوز لهم في العروض الموسيقية مع أغنية "You're the Best" على 《Inkigayo》، تليها جوائز في 《Music Bank》 و 《M Countdown》وبرامج الموسيقي أخرى.  لقد حصلوا على 8 انتصارات في المجموع. 

في 16 مارس 2016، قدموا مامامو  عرضًا في Austin ، تكساس في South By Southwest's K-Pop Night Out.

في 31 أغسطس 2016، أصدروا مامامو الأغنيتين "Angel" و "Dab Dab" كفرقة فرعية تتكون من فوكلز (سولار وهويين) ورابرز (مونبيول وهواسا) على التوالي. 

في 21 سبتمبر 2016، أصدروا مامامو أغنيتهم الرقمية مع فديو موسيقي لها بعنوان "نيويورك". بعد أن تم  اختتام العروض الترويجية لأغنية «نيويورك»، أعلنت وكالة مامامو أن الفرقة ستعود في 7 نوفمبر مع ألبومهم المصغر الرابع "Memory".  تم الإعلان عن اسم الأغنية الرئيسية "Décalcomanie".  بعد ذلك بوقت قصير، شاركوا مامامو في العديد من حفلات الجوائز لنهاية العام.

2017 : إعتذار[عدل]

في 14 يناير عام 2017 قاموا بغناء أوست بعنوان "Love" لدراما الكورية الناجحة «العفريت».

وفي 19 يناير 2017، أعلنوا مامامو عن حفلهم الفردي الثاني بعنوان "2017 Mamamoo Concert Moosical: Curtain Call"، والذي أقيم في 3 إلى 5 مارس 2017 في سيول ومن 19 إلى 20 أغسطس 2017 في بوسان على "KBS Busan Hall".  تلقت الفرقة انتقادات لأدائهم بالوجه الأسود عندما كانت أحد أجزء من الحفل الموسيقي، قاموا بتشغيل مقطع فيديو يحتوي على الأعضاء ينتحلون شخصية برونو مارس بينما كانوا يرتدون مكياجًا غامقًا، يهدف إلى إعادة إنشاء مقتطف من الفيديو الموسيقي لـ Uptown Funk. تم حذف المقطع نهائيا من الحفل وتم إصدار اعتذارات متعددة على الفور من قبل الشركة، بما في ذلك اعتذارات مباشره من العضوات، تفيد بأنهم «كانوا جاهلين تمامًا بالوجه الأسود ولم يفهموا الآثار المترتبة على أفعالهم. وسيأخذون وقتاً لفهم المزيد عن معجبينهم لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى».

أصدروا مامامو خامس اللبوم مصغر لهم بعنوان "Purple" مع أغنية "Yes I Am" في 22 يونيو 2017.

وسرعان ما صعدت الأغنية إلى المركز الأول على مخطط Melon. وبعد يوم واحد، سجلوا مامامو الرقم القياسي للفرق الفتيات لأكبر عدد من المستمعين الفريدين في 24 ساعة مع أغنية "Yes I Am" على Melon.

في 27 يونيو 2017، حصلوا على أول فوز لهم لعام 2017 في العرض موسيقية على 《The Show》، تليه انتصارات على《Show Champion》 و M》 Countdown》 و 《Show! Music Core》.  كما احتلوا المركز الأول في مخططات ألبومات Billboard العالمية.

2018 : مشروع الفصول 4 الألوان 4، ترسيم في اليابان وأول أغنية يابانية[عدل]

في 4 يناير 2018، أصدروا مامامو أغنية بعنوان "Paint Me" لتكون بمثابة مقدمة لسلسلة مشاريعهم القادمة "4seasons". والهدف من هذه السلسلة هو عرض أربعة ألبومات، يجمع كل منها لوناً واحداً يمثل كل عضوة ومطابق لكل فصل (موسم).  صرحت الفرقة أنهم يرغبون في إظهار عمقهم كفنانين وتقديم أسلوب أكثر نضجًا مع هذا المشروع.

بدأ مشروع "Seasons4 Colors4" عندما أصدروا مامامو الألبوم المصغر السادس، بعنوان "Yellow Flower" في 7 مارس 2018 بأغنيتها الرئيسية "Starry Night".  ترسمت الأغنية بمخطط غاون للأغاني الرقمية Top 10 في منتصف العام في المرتبة 6.

في 18 و 19 أغسطس 2018، أقاموا مامامو حفلًا منفرد الثالثًا بعنوان "2018 Mamamoo Concert 4Seasons S / S"، على "SK Olympic Handball Gymnasium" في سيول. تم بيع تذاكر الحفلى الموسيقي في غضون دقيقتين من طرحها للبيع.

واصلوا مامامو مشاريعهم في "4 Seasons" عندما أطلقوا الألبوم المصغر السابع "Red Mon"، في 16 يوليو 2018، مع أغنية "Egotistic" كأغنيتها الرئيسية.  وفي الأسبوع الأول من إطلاقه، ظهرت الاغنية في المركز الرابع على Billboard World" Album" مع 1,000 نسخة، مما جعله أفضل أسبوع مبيعات في الولايات المتحدة.  ووصل أيضًا إلى المرتبة 3 على مخطط "Gaon Album" الأسبوعي.  ظهروا مامامو أيضًا لأول مرة على مخطط "Billboard Heatseekers" للألبومات في المرتبة 25. وانتهوا من العروض الترويجية لـ "Egotistic" في 5 يوليو 2018، على 《Inkigayo》 ، استعدادًا لحفلهم الفردي الثالث.

تم إصدار أول أغنية يابانية لهم،"Décalcomanie"، في 3 أكتوبر 2018، تحت العلامة اليابانيةVictor" Entertainment". ووصلت الأغنية المنفردة الأولى لهم في اليابان إلى المرتبة 11 في مخطط "Oricon" الأسبوعي الأغاني.

في 29 نوفمبر 2018، أصدروا مامامو المشروع الثالثة من مشروعهم "4 Seasons"  مع اللبوم المصغر الثامن بعنوان "Blue؛S" مع أغنية "Wind Flower" التي كانت الأغنية الرئيسة للألبوم. وبلغت ذروتها في المركز 7 على مخطط ألبوم Gaon الأسبوعي.

مامامو من أحد حفلاتهم عام 2019

2019 : إنتهاء مشروع الفصول4 الألوان4 ، ثاني ألبوم كامل[عدل]

أصدروا مامامو  الجزء الرابع والأخير من مشروع"4seasons" مع البوم المصغر التاسع "White Win"، في 14 مارس 2019، بأغنيتها الرئيسية "Gogobebe".  ظهرا ألبوم "White Wind" لأول مرة في المرتبة الأولى على مخطط ألبومات Gaon ، حيث تم بيع ما يقرب من 60.000 نسخة من اللبوم بحلول أبريل 2019. حقق "Gogobebe" نجاحًا تجاريًا، وبلغت ذروتها في المركز 5 على مخطط Gaon الرقمي واحتلت المرتبة 72 على الرسم البياني السنوي.  بلغت الأغنية ذروتها أيضًا في المرتبة 2 في كل من مخططات المبيعات "Billboard K-Pop Hot 100" و "Billboard World Digital Songs Sales".

في 27 مارس 2019، أعلنوا مامامو عن حفلهم الفردي الرابع بعنوان "2019 Mamamoo Concert 4Seasons F / W" الذي عقد فيJangchung" Gymnasium" في سيول ما بين 19 إلى 21 أبريل.  وكانت الحفلات الموسيقية هي الخاتمة الكبرى لـ مشروع" 4seasons 4color" لمامامو، والذي تم إطلاقه في مارس 2018 لإعادة تشكيل هوية الفرقة.

في 24 يوليو 2019، أصدروا مامامو أغنية جديدة بعنوان "Gleam"، من تأليف Cosmic Sound ، كأغنية تجارية (إعلانية) لـ Davich Eyeglasses.

أصدروا مامامو  ألبومهم الكامل الثاني"Reality in Black" في 14 نوفمبر 2019 بأغنيتها الرئيسية "Hip".  ظهرا اللبوم "Reality in Black" لأول مرة في أعلى مخطط ألبومات Gaon ، بينما وصلت "Hip" إلى المركز 4 على الرسم البياني الرقمي للأغاني.  ظهرت أغنية "Hip" لأول مرة في المرتبة 5 على مخطط مبيعات الأغاني الرقمية العالمية وبلغت ذروتها في أعلى الرسم البياني في أسبوعها الثاني، مما أعطى الفرقة أول أغنية لهم على الرسم البياني.

2020 : ثالث أغنية يابانية، 10 ألبوم مصغر[عدل]

في 19 فبراير 2020، أصدروا مامامو أغنيتهم اليابانية الثالثة "Shampoo" كأغنية رقمية. إلى جانب النسخة اليابانية لأغنية "Hip"، مضمنة في النسخة اليابانية من ألبوم "Reality in Black".

بعد ظهور سولار لأول مرة كفنانة منفردة مع أغنية "Spit It Out" في 23 أبريل 2020، أصبحوا مامامو ثاني فنان كورية وأول فنان من جيل الثالث يكون كل عضو فيها دخل إلى مخطط Billboard's World Digital Song Sales بأغنيته الفردية.

أصدروا مامامو أغنية ترويجية (إعلانية) "Wanna Be Myself" لصالح العلامة التجارية Andar في سبتمبر.

في أكتوبر 2020، أعلنوا مامامو عن تجهيزهم الألبوم المصغر العاشر "Travel".  وتم إصدار أغنية "Dingga" مسبقة الإصدار قبل الألبوم في 20 أكتوبر. بلغت الأغنية ذروتها في المرتبة 7 على مخطط Gaon الرقمي، و5 على"Billboard K-Pop Hot 100"، و8 في مخططات مبيعات الأغاني الرقمية العالمية. وتم إصدار الالبوم كامل مع أغنيتها الرئسية "AYA" في 3 نوفمبر وتم بيع 100,000 نسخة من الالبوم واصبحوا بذلك رابعة فرقة فتيات تحقق ذلك والفرقة الأول التي ليست من البيق 3، وفي نفس اليوم تم إصدار حفل كوملونج بمناسبة فوز مامامو في برنامج التنافسي كويندوم. حققوا فوزهم لأول مع أغنية Aya في 19 نوفمبر على M countdown.

2021 : إنتهاء العقد[عدل]

في 22 يناير 2021، أعلنت وكالة RBW أن سولار ومونبيول قد جددتا عقودهما مع الوكالة، بينما لا تزالوا هويين وهواسا يناقشان حالياً أمر تجديد العقد.[10] في 30 مارس، جددت هواسا عقدها رسميًا مع RBW ، مع بقاء عقد هويين قيد المناقشة. في وقت لاحق من نفس اليوم، أكدت وكالة RBW أيضًا أن مامامو سيبقى معًا ولن يتفكك.[11] في 1 مايو، أقاموا مامامو حفلًا افتراضيًا عالميًا على منصة البث المباشر LiveNOW العالمية، ليصبحوا بذلك أول فرقة آسيوية في تاريخ تقيم حفلًا على المنصة.[12] قامت الفرقة بأداء العديد من أعظم أغانيها، بما في ذلك "Dingga" و "Hip" و "Starry Night" خلال العرض، تحت عنوان نيويورك .[13]

في مايو 2021، نشرت الفرقة مقطع فيديو تشويقيًا «مثيرًا للاهتمام» على وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بهم، لتأكيد عودة الفرقة الكاملة في يونيو 2021.[14][15] أُعلنوا مامامو سيبدؤن مشروع 2021 WAW (Where Are We) للاحتفال بالذكرى السنوية السابعة للفرقة. يتكون المشروع من إصدار ألبوم جديد مصغر في يونيو، وحفل موسيقي صيفي، وفيلم وثائقي.[16] في 18 مايو، أعلنت الفرقة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم أنه سيتم إصدار الالبوم المصغر الحادي عشر باسم WAW ، في 2 يونيو، إلى جانب الأغنية الرئيسية "Where Are We Now".[16] تصدر الالبوم WAW مخططات ألبومات iTunes في 21 دولة حول العالم، وباعت أكثر من 40.000 نسخة محلية في اليوم الأول من إصدارها، وفقًا لمخطط Hanteo ، وبذلك مامامو حققوا إنجازات كبيره مع اللبوم بالادا.[بحاجة لمصدر]

في 11 يونيو 2021، أعلنت RBW أن هويين ستغادر الشركة لأنها اختارت عدم تجديد عقدها كمنفردة مع الوكالة، لكنها وقعت على تمديد العقد الثاني للبقائها كعضوة في مامامو حتى ديسمبر 2023 تزامنا مع عقود العضوات الأخرى التي تنتهي في نفس الوقت. وقامت الوكالة بتصريح عن انهم سوف يكون مسؤولين فقط عن أنشتطها مع الفرقة.[17]

الإصبات والحوادث[عدل]

  • كشفت هويين أنها عانت من الإهمال بعد حادثة إنفصال ولديها، ولقد ترسمت كأيدولز بدون دعم الأب.
  • في سبتمبر عام 2017 تعرضوا جميع العضوات لحادث سير عندما كانوا ذهبات إلى حفل، ونتيجة لذلك أصيبوا بجروح.
  • أصيبت سولار بشكل مفاجئ بالإختناق أثار دخول أحد الأشريطة الإحتفلات الطويلة في حنجرتها.
  • كشفت مونبيول أنها تعرضت لحادث سير عندما كانت صغيرة.
  • في نوفمبر 2018 أصيبت سولار في ساقها عندما كانت تأدي في حفل.
  • في يوليو 2018 أصيبت مونبيول بعدوى في عينيها وأصيبت أيضا بألم حاد في المعدة والظهر.
  • في ديسمبر عام 2018 تعرضت هويين للإنكسار في ساقها لذلك لم تكن تقدر على المشي.
  • أصيبت هواسا عام 2019 بإنتزاع العظام من مكانة في يديها نتيجة أحد رقصات وحدث نفس الشيء لها في سنة 2020 بحيث أصيبت في نفس المكان.
  • في ديسمبر 2019 سقطت سولار من خشبة المسرح في حفل SBS بسبب أن الخشبة لم تكن مثبته بشكل جيد، ما أدى إلى إصابة ساقها .
  • في يونيو 2020 أصيبت هواسا في ظهرها عندما كانت تجهز لعودتها كمنفردة، فبعد إنتهاء ترويج أغنيتها لم تظهر مع الفرقة لفترة.
  • إنكسرت يد مونبيول عندما كانت تروج مع الفرقة لعودة آيا.
  • أصيبت مونبيول مرة آخرى بعدو في عين سنة 2021.
  • عانت هويين من مرض الإضطراب لمدة ثلاث

وحدة فرعية[عدل]

الأغنية العضوات تاريخ الإنشاء اسم
Angel هويين، سولار

(فوكالز)

31 أغسطس

2016

Angel
DAB DAB هواسا، مونبيول

(رابرز)

DAB DAB

أعضاء الفرقة[عدل]

الاسم الفني الاسم الحقيقي تاريخ

ومكان

الولادة

الموقع

في

الفرقة

العربي هانغول إنجليزي العربي هانغول إنجليزي
سولار 솔라 Solar كيم يونغ

سون

김용선 Kim Young

Sun

21 فبراير 1991 (30 سنة)

يانغ تشون غو، سيول

قائدة الفرقة -

مغنية رئيسية -

وجه الفرقة

مونبيول 문별 Moonbyul مون بيول

يي

문별이 Moon Byul

yi

22 ديسمبر 1992 (28 سنة)

بتشون، غيونغي (مقاطعة)

رابر رئيسية -

قائدة الرقص

هويين (ويين) 휘인 Wheein جانغ ويين

آن

정휘인 Jung Whee

in-

17 أبريل 1995 (25 سنة)

جونجو، تشولابوك دو

مغنية رئيسية-

راقصة رئيسية

هواسا 화사 Hwasa آن هي

جين

안혜진 Ahn Hee

Jin

23 يوليو 1995 (25 سنة)

جونجو، تشولابوك دو

رابر ثانوية -

مغنية ثانوية -

ماكيني الفرقة

(أصغر عضوة)

مشاريع[عدل]

4Seasons 4Color[عدل]

بدأ مشروع أربع فصول أربع ألوان في 07 مارس عام 2018. وقد كان الهدف من هذا المشروع هو عرض أربع ألبومات، يجمع كل ألبوم لون واحد، وكل ألبومات الأربع يمثل عضو من العضوات بحيث:

  • ألبوم Yellow Flower يمثل هواسا (الأصفر)
  • ألبوم Red Moon يمثل مونبيول (الأحمر)
  • ألبوم BLUE;S يمثل سولار (الأزرق)
  • ألبوم White Wind يمثل هويين (الأبيض)

صرحت الفرقة أنهم يرغبون في إظهار عمقهم كفنانين، وتجديد ألوانهم، وتقديم أسلوب أكثر نضجاً وتنوعاً من خلال هذا المشروع.

<COMEBACK SHOW <MONOLOGUE[عدل]

بدأ مشروع كومباك شو <مونولوج> عند فوز مامامو في البرنامج التنافسي كويندوم عام 2019 وحصلهم على لقب ملكات الكيبوب.

وقد كان مشروع مونولوج أحد هذه الجوائز بحيث بدأ المشروع بعد مرور سنة على فوز مامامو، وقد كان المشروع عبارة عن فلم أدائي قاموا مامامو فيه بأداء مجموعه من أغانيهم القديمة والجديدة كهدية للمعجبين، وقد كان هذا المشروع برعاية Mnet.

WAW[عدل]

تم إعلان عن مشروع WAW في 18 مايو سنة 2021، وبدأ المشروع رسمياً في 2 يونيو وصرحت الفرقة أن مشروع WAW وهو أختصار لجملة «أين نحن / أين وصلنا» بأنه ينقسم لثلاث أجزاء، اللبوم مصغر بالادا والذي تم إصداره في 2 يونيو، حفل موسيقي صيفي، وأخيرا فلم وثائقي هدية للمعحبين.

أعمال خيرية[عدل]

المؤسسات والمنظمات التي تم تبرع لها[عدل]

  • مؤسسة عائلة الأطفال ذوي الدخل المنخفض
  • مؤسسة House Of Sharing
  • مؤسسة سرطان الدم في الطفولة (كوريا)
  • منظمة الصليب الأحمر (أستراليا)
  • مؤسسة المجتمع فحم حجري
  • منظمة المرأة
  • مؤسسة اليونيسف (أمم المتحدة)

الحملات التي تم دعموها وتبروع لها[عدل]

  • حملة BLACK LIVES MATTER
  • حملة BLACK OUTUES DAY
  • حملة فريق اليونيسف (حملة متخصصة في مساعدة الأطفال الذي يعانون حول العالم)
  • حملة الربيع الصفصاف (حملة تساعد الناس الذي يعيشون في الجبل بالصين)
  • حملة Adids Home Team

معهد تم تبرع له[عدل]

  • معهد الببغاوات الأزرق (برازلي) تم تبرع بأكثر من 4 ملايين دولار أمريكي، ما يعادل 447,1 بليون وون كوري.

الألبومات[عدل]

اللبومات كاملة[عدل]

المبيعات مراكز ترسيم البياني

للالبوم

العام عنوان
us

World

[18]

JPN

HOT

[19]

JPN

[20]

KOR

[21]

8 _ _ 2 2016 Melting

(كوري)

  • JPN : 7,966
_ 18 14 _ 2019 4colors

(ياباني)

  • KOR : 124,843
  • JPN : 2,586
  • US : 1,000
11 53 27 1 الكوري: (14نوفمبر2019)

الياباني: (11مارس2020)

Reality in Black

(كوري، ياباني)

اللبومات مصغرة[عدل]

المبيعات مراكز ترسيم البياني للألبوم العام عنوان
US

Wonid

[22]

US

Heat

[23]

JPN

[24]

FRA

DOWn.

[25]

KOR

[26]

KOR: 12,972[26] - - - - 9 2014 Hello
KOR : 6,922[26] - - - - 8 2014 Piano Man
KOR : 18,357[27] 7 - - - 6 2015 Pink Funky
KOR : 55,957[26]

JPN : 795[28]

12 - - - 3 2016 Memory
KOR : 61,188

US : 1,000[29]

JPN : 341

1 - - - 2 2017 Purple
KOR : 60,114[30] 7 - - - 1 2018 Yellow Flower
KOR : 63,034[26]

US : 1,000[31]

4 25 - 48 3 2018 Red Monn
KOR : 59,698[26] - - - 173 7 2018 Blue;s
KOR : 75,819[26] 5 - - 101 1 2019 White Wind
KOR : 169,850[26] JPN : 8,163[32] - - 4 N/A 2 2020 Travel

الاغاني[عدل]

الأغاني الرئيسية[عدل]

الألبوم الشهادات المبيعات رسم البياني لمراكز ترسيم الاغنية العام عنوان
US

World

[33]

SIN

[34]

NZ

Hot

[35]

JPN KOR
Hot

[36]

Orican

[37]

Hot

[30]

Gaon

[38]

Hello N/A KOR : 446,203[38] - - - - - 28 19 2014 Mr.ambiguous
Piano Man KOR : 309,109[39] - - - - - * 41 Piano Man
Pink Funky KOR : 1,188,720[38] - - - - - 3 2015 Um Oh Ah Yeh
Melting KOR : 819,937[38] 16 - - - - 7 2016 I Miss You
KOR : 485,062[38] 8 - - - - 5 1CM
KOR : 1,428,938[38] 3 - - - - 1 You're the Best
Memory KOR : 252,021[38] - - - - - 9 New York
KOR : 2,500,00[38]

JPN : 9,444[40]

12 - - 38 11 53 2 Décalcomanie
Purple KOR : 1,110,353[38]

US : 1,000[41]

7 - - - - 1 2 2017 Yes I Am
Yellow

Flower

N/A 22 - - - - 43 36 2018 Paint Me
KMCA :

Platinum

KOR : 2,500,000[38] 8 - - - - 1 2 Starry Night
Red Moon N/A N/A - - - - - 3 2 Rainy Season
4 27 - - - 4 4 Egotistic
Blue;s JPN : 7,097[42] 16 - - 62 16 10 9 Wind Flower
White Wind N/A 2 25 34 - - 2 5 2019 Gogobebe
Reality in

Black

KMCA :

platinum

US : 2,000[42] 1 14 35 39 - 2 4 HIP
Travel N/A N/A 8 21 - 59 - 5 7 2020 Dingga
17 27 - - - 21 37 AYA

مشتركة[عدل]

الألبوم المبيعات رسم البياني لمراكز

ترسيم الاغنية

مشتركة

مع

العام عنوان
KOR Hot

[30]

KOR

[38]

Hello KOR : 171,880[38] 24 26 Bumkey 2014 "Don't Be Happy"

(قبل ترسيم)

KOR : 607,369[38] 7 10 K.wiil يضم

Wheesung

"Peppermint Chocolate"

(قبل ترسيم)

KOR : 81,914[38] * 50 Geeks "Heeheehaheho"

(قبل ترسيم)

Pink

Funky

KOR : 67,567[38] 67 eSNa 2015 "Ahh!oop"

تعاون[عدل]

الألبوم المبيعات رسم البياني لمراكز

ترسيم الاغنية

العام عنوان
KOR

[38]

Show Me The Money 4 KOR : 255,492[38] 21 2015 "Stand Up"

(Basick

ft.mamamoo)

두리쥬와 X LINDA X 신난다 N/A 6 2020 "Excited"

(SSAK3

ft.mamamoo)

اغاني ترويجية (إعلانية)[عدل]

الألبوم المبيعات رسم البياني لمراكز

ترسيم الاغنية

العام عنوان
US

World

[33]

KOR

HOT

[30]

KOR

[38]

Innisia Nest

And

Melting

KOR : 320,102[38] - - 13 2015 Girl Grush
LG G5 And

Friends And

Memory

KOR : 191,708[38] - - 15 2016 Woo Hoo
Cocacola

OST

N/A - - - 2017 Taste The

Feeling

ليست ضمن

اللبوم

- - 85 2018 Everyday
15 83 89 2019 Gleam
Travel 11 51 93 2020 Wanna Be

Myself

OST[عدل]

اسم

الدراما

المبيعات رسم البياني لمراكز

ترسيم الاغنية

العام عنوان
KOR

HOT

[30]

KOR

[43]

الزواج وليست

مواعدة

KOR : 258,148[38] * 26 2014 Love Lance
حبيبتي

اللطيفة

KOR : 73,773[38] 65 This Song

(مع LOCO)

SPY KOR : 27,385[38] 93 2015 My Everything
عفريت KOR : 444,958[38] 6 2017 Love
فتاة قوية

بونغ قريباً

KOR : 60,728[38] 46 Double Trouble

Couple

رجل لرجل KOR : 18,594[38] - Open Your Mind
بدلة N/A - - 2018 You In My Dreams
بحث: www 99 111 2019 WOW
Dr.Romantic

2

89 101 2020 I Miss You

أغاني أخرى[عدل]

ملاحظات عنوان العام
مدرج على القرص المضغوط الياباني

"Décalcomanie" والألبوم 4color

"You Don't Know Me" 2018
مدرج في القرص المضغوط الياباني

"Wind Flower" والألبوم 4color

"Sleep Talk" 2019
مُدرج في النسخة اليابانية

من Reality in Black

"Shampoo" 2020
مُدرج في كتيب رسم You Hee

Yeol: 50th Voice ، Vol.  79

"Don't worry,Dear"

(مع Yoo Hee Yeol,

Yoon Jong Shin, Jannabi,

Lee Juck, 10 cm, Mamamoo

وJung Seung Hwan)

مدرج في النسخة اليابانية

من Travel

"Just Believe In Love" 2021

الاغاني الجانبية[عدل]

الألبوم المبيعات رسم البياني لمراكز

ترسيم الاغنية

العام عنوان
US

World

[33]

KOR

HOT

[30]

KOR

[43]

Melting KOR : 80,685

[38]

- * 52 2016 Frind Night

(مع suggigo)

KOR : 52,200

[38]

- 84 Words Don't Come

Easy

KOR : 44,750 - 91 Emotion
KOR : 24,969 - 115 Hometown
KOR : 24,507 - 116 Funky Boy
KOR : 22,373 - 123 Recipe
KOR : 23,686 - 124 Just
KOR : 22,732 - 128 Cat Fight
Memory KOR : 27,988 - 85 Memory
KOR : 26,823 - 91 I Love Too
Purple KOR : 225,328 - 20 23 2017 Aze Gag
KOR : 72,717 - 41 42 Finally
KOR : 61,384 - 88 51 Love And Aate

(سولو مونبيول)

KOR : 74,940 - - 80 Da Ra Da (هويين،

Jeff Bernat & B.O)

Yellow

Flower

N/A - 28 51 2018 Star Wind Flower Sun
- - - Rude Boy
- - - Spring Fever
- - - Be Calm (سولو هواسا)
RED

MOON

- - 92 Midnight Summer

Dremmer Dream

- - - Sleepin The Car
- - - !Sky!Sky
Blue;s - - - No More Drama
- - - Better Than I Thought
- - - Morning
- - - Hello (سولو سولار)
White

Wind

- - 131 2019 Waggy
- - 143 Where RU
- - 183 25 (سولو هويين)
- - 190 Bad Bye
- - - My Star
- - - 4season (انتروا)
Quendom

كوفر أغنية

ج1

12 - - Good Luck

(كوفر لأغنية فرقة

AOA)

Quendom

نهاية البرنامج

وRelity In

Black

7 36 68 Destinu
Reality

In

Black

- - 194 Ten Nights
- - - 4X4ever
- - - Univevse
- - - Better
- - - High Tension
- - - ZzZz
- - - I'm Your Fan
- - - Hello Mama
- - - Reality
Travel - - - 2020 Travel
- - - Chuck
- - - Good Night
- - - Diamond

فديو موسيقي (MV)[عدل]

عام 2014[عدل]

قبل ترسيم

  1. "Don't be happy"
  2. "Peppermint Chocolate"

بعد ترسيم

  1. "Mr.ambiguous" (أغنية الترسيم)
  2. "Piano man"

عام 2015[عدل]

  1. "Ahh! Oop"
  2. "Um Oh Ah Yeh"
  3. Stand Up

عام 2016[عدل]

  1. "1CM"
  2. "You're the best"
  3. "Recipe"
  4. "My Hometown"
  5. "Woo Hoo"
  6. "New York"
  7. "I Love Too"
  8. "Décalcomanie"
  9. "Memory"

عام 2017[عدل]

  1. "Aze Gag"
  2. "Yes I Am"

عام 2018[عدل]

  1. "Paint me"
  2. "Star Wind Flower Sun"
  3. "Starry night"
  4. "Everyday"
  5. "Sky Sky"
  6. "Egotistic"
  7. "Wind Flower"

عام 2019[عدل]

  1. "Gogobebe"
  2. "Gleam"
  3. "HIP"

عام 2020[عدل]

  1. "Wanna be myself"
  2. "Dingga"
  3. "AYA"

فيلموغرافيا[عدل]

مسلسلات تلفزيونية[عدل]

ملاحظة اسم

المسلسل

قناة

العرض

العام
ظهروا في

الحلقة 1

Entourage tvN 2016

البرامج الواقعية[عدل]

عدد الحلقات عنوان شبكة

العرض

العام
8 حلقات (ملحوظة:

مع فرقة جيفريند)

GFRIND X

MAMAMOO

MBC 2016
8 حلقات A Lucky Day Olleh TV 2018
10 حلقات (ملحوظة:

برنامج تنافسي)

QUEENDOM Mnet 2019
6 حلقات MooMoo Trip U+Idol

Live

2020
من 81 حلقة إلى 83 حلقة Boss in the Mirror KBS2

الأكثر شهرة[عدل]

فديو موسيقي[عدل]

  • أغنية HIP تخطت 200 مليون مشاهدة.
  • أغنية EGOTISTIC تخطت 100 مليون مشاهدة.
  • أغنية STARRY NIGHT تخطت 100 مليون مشاهدة.
  • أغنية GOGOBEBE تخطت 100مليون مشاهدة.

حفلات[عدل]

حفلات موسيقية[عدل]

《MOOSICAL》2016[عدل]

الحضور مكان البلد المدينة التاريخ
7,000 الصالة الأولمبية كوريا الجنوبية سول 13 أغسطس
14 أغسطس

《MOOSICAL Curtain Call》2017[عدل]

الحضور مكان البلد المدينة التاريخ
10,000 الصالة الأولمبية كوريا

الجنوبية

سول 3 مارس
4 مارس
5 مارس
6,000 قاعة KBS بوسان بوسان 19 أغسطس
20 أغسطس
16,000 المجموع

《4season S/S》2018[عدل]

الحضور مكان البلد المدينة التاريخ
10,000 صالة SK

Olympic لكرة اليد

كوريا

الجنوبية

سول 18 أغسطس
19 أغسطس
5,000 صالة شينزوانغ

للألعاب الرياضية

تايوان تايبيه الجديدة 1 سبتمبر
غير معروف صالة آسيا وورلد

- إكسبو هول 2

هونج كونج 2 سبتمبر

《MAMAMOO 1st CONCERT TOUR in JAPAN》2018[عدل]

جولة الموسيقية الأولى في اليابان
مكان البلد المدينة التاريخ
قاعة زيب نامبا اليابان أوساكا 5 - 6 أكتوبر

(عرضان)

قاعة الكرة النجمية طوكيو 7 - 8 أكتوبر

(عرضان)

قاعة زيب ناغويا ناغويا 9 أكتوبر

《4season F/W》2019[عدل]

المكان البلد المدينة التاريخ
صالة جانغتشونغ للألعاب الرياضية كوريا

الجنوبية

سول 19 أبريل
20 أبريل
21 أبريل
صالة شينزوانغ للألعاب الرياضية تايوان تايبية الجديدة 15 يونيو
16 يونيو
صالة دايجو EXCO كوريا

الجنوبية

دايجو 27 يوليو
28 يوليو
قاعة عالم آسيا - أرينا هونج كونج 28 سبتمبر

《MAMAMOO CONCERT in JAPAN》2019[عدل]

المكان البلد المدينة التاريخ
قاعة باسيفيكو يوكوهاما اليابان يوكوهاما 11 أغسطس
قاعة زيب أوساكا بايسايد أوساكا 13 أغسطس

حفلات الموسيقة المنفردة التي قاموا مامامو بالقيام بها (ملاحظة: مامامو لم يقوموا بجولة عالمية حتى الآن !)

الإنجزات[عدل]

  1. MAMAMOO أول فنان في تاريخ الكيبوب يفوزون في برنامج الأغاني الخالدة وهم روكيز.
  2. MAMAMOO من خمس فرق فتيات جيل الثالث الذي يملكون فديو موسيقي على يوتيوب يتخطى حاجز 200 مليون مشاهدة.
  3. MAMAMOO الفرقة الوحيدة التي جميع عضواتهم ظهروا على قائمة LGBT توب 10 لأكثر نساء محبوبات عام 2019.
  4. MAMAMOO ثاني أكبر فرقة فتيات متابعة على مليون والأولى التي ليست من BIG 3.
  5. MAMAMOO الفرقة الوحيدة التي جميع عضواتهم تخطوا حاجز 40 ألف متابع على مليون.
  6. MAMAMOO الفنان الوحيد من الجيل الثالث يملكون أغنيتين بقاءاً في توب 10 على مليون.
  7. MAMAMOO فرقة الفتيات الوحيدة التي ليست من BIG 3 تصدرت مخطط ألبومات العالمية ومبيعات الديجيتال.
  8. MAMAMOO أول فنان من الجيل الثالث وثاني بشكل عام الذي دخلت عضواتهم مخطط بيلبورد الديجيتال مع كل أغانيهم بدون تعاون.
  9. MAMAMOO رابع فرقة من الجيل الثالث التي يتخطون حاجز 3 ملايين إعجاب على اليوتيوب.
  10. MAMAMOO الفنان الوحيد الذي باعوا أكثر من 100 ألف وحده في الولايات المتحدة بدون أنشطة أو ترويجات أو جولات في أمريكا.
  11. MAMAMOO الفرقة الوحيدة التي فازوا في sugarman كا روكيز.
  12. MAMAMOO الفرقة الوحيدة من الفرق المشاركة في كويندوم التي أغانيهم ترسمت في توب 10 في مخطط العالمي بيلبورد الأغاني ديجيتال.
  13. MAMAMOO الفرقة الوحيدة التي دخلت ثلاث أغانيهم المخططات من الفرق المشاركة في كويندوم.
  14. MAMAMOO الفنان الوحيد الذي إعتذار علانياً أمام المعجبين.
  15. MAMAMOO الفنان الوحيد الذي تواجد سابقاً عام 2018 على أوت 50 في مخطط iTunes إسبانيا.
  16. MAMAMOO ثلاث فرقة فتيات اشتراك على اليوتيوب، الأول التي ليست من BIG 3.
  17. MAMAMOO أول فرقة فتيات من الجيل الثالث التي جميع عضواتهم يترسمون كمنفردات.
  18. MAMAMOO الفنان الوحيد الذي يحتل المرتبة الأولى منذ عام 2018 في أفضل فرق هيب هوب.
  19. MAMAMOO يعتبرون أكثر فرقة مساهمة بشركة JYP ب50% من الأرباح وهم حتى ليسوا من شركة لعام 2019.
  20. MAMAMOO ثاني فرقة فتيات يمتلكون عضوة تتخطى حاجز 200 مليون مشاهدة على اليوتيوب.
  21. MAMAMOO أسرع فرقة فتيات إستماع على مخطط جيني لعام 2019.
  22. MAMAMOO أكثر فرقة فتيات مشاهدة في تاريخ حفل ماما.
  23. MAMAMOO أطول فرقة فتيات بقاء في مجال الكيبوب مع أنشطة وجميع الأعضاء.
  24. MAMAMOO أول فرقة كيبوب في تاريخ تترسم بمفهوم الجزر.
  25. MAMAMOO الفنان الوحيد الحاصل على جائزة أفضل فنان في حفل grimae.
  26. MAMAMOO أكثر فرقة حاصلة على مراكز متقدمة في مخطط QQ الصيني لكل من عام 2018 و2019 و2020.
  27. MAMAMOO أول فنان يقوم بحدث توقيع المعجبين في الصين بعد أن تم حضر الكيبوب الكوري في الصين.
  28. MAMAMOO يمتلكون 12 فديو رقص يتخطى 10 ملايين مشاهدة على اليوتيوب.
  29. MAMAMOO الفرقة الفتيات الأول الحاصلة على حق في القيام بترويجات في الصين بعد حضر الكيبوب الكوري هناك.
  30. MAMAMOO أول فرقة فتيات تمتلك عضوة منهم حساب خاص على تيك توك يتجوز حاجز 2 مليون متابع.
  31. MAMAMOO الفرقة الفتيات الوحيدة التي فازت في كل الجولات مع الفرق الأخر ووصلت للجولة الأخيرة في تصويت أفضل فاندوم لعام 2020.
  32. MAMAMOO يملكون 18 أغنية دخول للمخطط مليون توب 10 بعيدا عن أغانيهم المنفردة.
  33. MAMAMOO يملكون 5 أغاني بقاء في المخطط المليون للأغاني وهم أكثر فرقة بقاء .
  34. MAMAMOO يملكون 45 جائزة فوز في البرامج الموسيقية.
  35. MAMAMOO الفنان الوحيد الذي يملكون 11 جائزة من البرامج الموسيقية العضوات كمنفردات.
  36. MAMAMOO أكثر فرقة فتيات حصولا على حقوق الاغاني من إنتاج وكتابتهم الخاصة بمجموع أكثر من 130 أغنية.
  37. MAMAMOO الفرقة الوحدة التي ليست من BIG 3 على مخطط الرسم البياني الدولي في اليابان، والفرقة الوحيدة التي بدون عضو أجنبي على المخطط لعام 2020.
  38. MAMAMOO الفرقة الفتيات الوحيدة الحاصله على المرتبة الأولى لأكثر فرقة فتيات حصولا على معجبات إناث من عام 2016 إلى الآن.
  39. MAMAMOO أول فرقة فتيات من الجيل الثالث يتم الإعتراف بهم من طرف رئيس كوريا ودولة رسمياً.
  40. MAMAMOO أكثر فرقة فتيات إستماعاً في كوريا حتى الآن.
  41. MAMAMOO يملكون 41 فديو على تيك توك يتجوز حاجز مليون مشاهدة.
  42. MAMAMOO يعتبرون مصدر إهتمام وسع فبعد نزول أغنية أنت الأفضل أصبحت أشهر أغنية لفنان في كوريا لعام 2017.
  43. MAMAMOO ثالث فرقة فتيات عالمياً تتخطى حاجز 3 ملايين متابع على تيك توك .
  44. MAMAMOO أكثر فرقة فتيات تمتلك شهادة حصلوا عليها بعد تبرع.
  45. MAMAMOO أول فنان جميع عضواتهم حصلوا على فوزهم الأول كمنفردين.
  46. MAMAMOO أعلى فرقة فتيات تصل لمركز 1 بعد تغير نظام مليون.
  47. MAMAMOO أول فرقة فتيات ليست من BIG 3 تصل للمركز الأول على مخطط بيلبورد للألبومات فقد كان ألبوم puprle أفضل ألبوم مبيعات في ولايات المتحدة عام 2017 .
  48. فرقة MAMAMOO كانت أسرع فرقة تضرب مخطط جيني ومليون عام 2017 بحيث ضربوا سقف جيني ومليون 5 مرات على توالي فقط بأغنية واحد.
  49. MAMAMOO فرقة الفتيات الأولى تحقيق لتاج الثلاثي عام 2017.
  50. MAMAMOO فرقة الفتيات الأولى تحقيق لتاج الثلاثي عام 2018.
  51. MAMAMOO فرقة الفتيات الأولى تحقيق لتاج الثلاثي عام 2019.
  52. MAMAMOO فرقة الفتيات الوحيدة التي باعت أكثر من 40 ألف نسخة لألبوم الواحدة عام 2017.
  53. MAMAMOO الفنان الوحيد الذي يمتلك أغاني تم إصدارها بشكل مسبق تحتل المركز 1 .
  54. MAMAMOO أول فرقة فتيات تحتل أغنية مسبقة الإصدار المركز الأولى على المخطاطات .
  55. MAMAMOO أول فرقة فتيات في العالم يقومن بأداء في أكبر حدث خاص للألعاب .
  56. MAMAMOO أول فرقة تمتلك أغنية مسبقة الإصدار وبدون ترويج تدخل إلى المخطاطات وتضرب سقف جيني وتحصل على إهتمام صحافي واسع.
  57. MAMAMOO أكثر فرقة فتيات حصولاً على تصويت بكونهم قادة للجيل الجديد (الرابع).
  58. MAMAMOO ثاني فرقة فتيات عضواتهم أغنياء وهم لا يتجاوزون 30 سنة عام 2020 .
  59. MAMAMOO أول فرقة فتيات ليست من BIG 3 حصلوا على ديسانغ.
  60. MAMAMOO ثاني فرقة فتيات من الجيل الثالث حصولا على ديسانغ.
  61. MAMAMOO الفرقة الفتيات الوحيدة التي ليست من BIG 3 تحكموا بالمخطاطات على مر تاريخ المخطاطات.
  62. MAMAMOO الفنان الكوري الوحيد الذي هر على قائمة الرقص السنوي لأكثر فديوهات رقص إعجاباً لعام 2019.
  63. MAMAMOO الفرقة الفتيات الوحيدة أغانيهم أطول بقاء على مخطط مليون توب 10 لأكثر من 10 أسابيع.
  64. MAMAMOO حاصلون على المرتبة الأولى لأفضل تحية فرقة فتيات منذ عام 2017 حتى الآن.
  65. MAMAMOO أول فرقة فتيات تم أختيارها كأعظام فنانين كيبوب في العقد 2010 وثلاث فرقة إجمالياً.
  66. MAMAMOO ثالث فرقة فتيات وخامس فرقة كيبوب إستماع على سبوتفي في الهند عام 2020.
  67. MAMAMOO رابع فرقة فتيات في تاريخ يبيعون 100 ألف نسخة في أول يوم فقط.
  68. MAMAMOO أول فرقة فتيات أدائهم إعجابا في تاريخ حفل ماما وثاني فنان إعجابا إجمالياً.
  69. قناة MAMAMOO في اليوتيوب وصلت إجمالي مشاهداتها إلى أكثر من بليون مشاهدة وتعتبر من أعلى الفرق.
  70. MAMAMOO يمتلكون 4 أغاني تخطت حاجز 100 مليون مشاهدة على اليوتيوب كفرقة وذلك لعام 2020 فقط.
  71. MAMAMOO يمتلكون 9 أغاني تخطت حاجز مليون إعجاب على اليتويوب كفرقة وذلك لعام 2020 فقط.
  72. MAMAMOO الفنان الأول الذي يملك أكثر من 12 أوست تخطت مليون مشاهده على اليوتيوب للعضوات والفرقة.
  73. MAMAMOO أول فرقة تترسم بمفهوم القديم (التسعينيات) أو الكلاسيكي.
  74. MAMAMOO يعتبرون أكثر فرقة تم الإعتراف بموهبتهم عندما كانوا روكيز فقط.
  75. MAMAMOO يمتلكون ألبومين تخط حاجزا 100 مليون إستماع على سبوتيفاي.
  76. MAMAMOO ثاني فرقة فتيات عالمياً يمتلكون فديو يتخطى حاجز 30 مليون مشاهدة على تيك توك.
  77. MAMAMOO أول فرقة فتيات تمتلك عضوة كمنفردة تتمتلك اغنيتين تخطت حاجز 100 مليون مشاهدة على اليوتيوب.
  78. MAMAMOO أول فرقة فتيات تبيع 200,000 وحدة في الولايات المتحدة بدون أنشطة أو ترويجات.
  79. MAMAMOO أول فرقة في تاريخ الكيبوب تمتلك ثلاث اغاني يتم بيع منها 100ألف وحدة في الولايات المتحدة بدون أنشطة أو ترويجات وأول فرقة فتيات ليست من BIG3 أيضا.
  80. MAMAMOO أكثر فرقة فتيات إستماعاً لعام 2020 وثاني فرقة إجمالياً.
  81. MAMAMOO أول فرقة فتيات يقومون بإصدار أغنية من تأليفهم وإنتاجهم وكاتبتهم وتصميم الرقصة.
  82. MAMAMOO ثاني فرقة فتيات في الكيبوب التي جميع عضواتهم ظهروا في برنامج ملك القناع.
  83. MAMAMOO أول فرقة فتيات في العالم الحاصلة على لقب فرقة المواهب رسمياً من قبل بوليبورد.
  84. MAMAMOO الفنان الكوري الوحيد في تاريخ الكيبوب يقوم بأداء في BLIZZCON.
  85. MAMAMOO أول فرقة فتيات من الجيل الثالث في تاريخ الكيبوب تفوز في جميع البرامج الموسيقية.
  86. MAMAMOO أول فرقة في تاريخ برنامج الاغاني الخالدة التي يفزون فيها 3 مرات.
  87. MAMAMOO ثاني فرقة فتيات في التاريخ التي حققن 2 بليون استماع لكل الاعتمادات على ميلون.
  88. MAMAMOO أول فرقة فتيات والوحيده في التاريخ التي حققت أكثر من 100 مليون مستمع فريد مميز في كل الائتمانات على مخطط ميلون .

جوائز والترشيحات[عدل]

Seoul Success Awards[عدل]

نتيجة المرشح الفئة العام
فوز مامامو مبتدئ العام 2014

Asia Artits Awards[عدل]

حفل توزيع جوائز AAA
نتيجة المرشح الفئة العام
فوز مامامو جائزة أفضل فنان (فرقة الفتيات) 2016
فوز جائزة أفضل أيقونة (فئة الموسيقى) 2017
فوز فنان العام (فئة الموسيقى) 2018
فوز جائزة أفضل موسيقى
فوز جائزة أفضل فنان (فئة الموسيقى) 2020

Breaktudo Awards[عدل]

النتيجة المرشح الفئة الأصل العام
فوز[44] مامامو أفضل فرقة

كيبوب فتيات

حفل برتغالي 2018

Bugs Music Awards[عدل]

النتيجة المرشح فئة الأصل العام
فوز مامامو أيدول السنة حفل صيني 2016

Cubilc Media[عدل]

شركة إتصالات
النتيجة المرشح فئة العام
فوز مامامو SNS للإتصالات 2016

Dong-A. Com's Pick[عدل]

صحيفة (مجلة) كورية
النتيجة المرشح فئة العام
فوز مامامو جائزة كلمة عصرية 2016

The Fact Music Awards[عدل]

حفل TMA
النتيجة المرشح الفئة العام
فوز[45] مامامو فنان العام (بونسانغ) 2018
أفضل مؤدي
فوز[46] فنان العام (بونسانغ) 2019
فوز فنان العام (بونسانغ) 2020

Gaon Chart Music Awards[عدل]

النتيجة المرشح/الأغنية الفئة العام
فوز مامامو فنان العام الجديد 2014
فوز "You're the best" أغنية العام - فبراير 2016

Genie Music Awards[عدل]

حفل MGMA
النتيجة المرشح/الأغنية الفئة العام
فوز[47] مامامو أفضل فنان صوتي 2019

APAN Music Awards[عدل]

نتيجة المرشح الفئة العام
خسارة مامامو أفضل فرقة فتيات

(عالمياً)[48]

2020
خسارة أفضل 10 (جائزة

رئيسية)[44]

خسارة أفضل فديو موسيقي[44]

Golden Disc Awards[عدل]

حفل قرص الذهبي
النتيجة المرشح/الأغنية الفئة العام
فوز "You're the Best" بونسانغ الرقمي 2016
خسارة مامامو جائزة الشعبية
جائزة الشعبية الآسيوية
خسارة "Yes I Am" بونسانغ الرقمي 2017
مامامو جائزة الشعبية العالمية
فوز "Starry Night" بونسانغ الرقمي 2018
خسارة مامامو جائزة الشعبية
جائزة نيتياس ميوزيك

جلوبال ستار الشهيرة

خسارة "Gogobebe" بونسانغ الرقمي 2019
فوز مامامو جائزة أفضل فرقة
خسارة جائزة الشعبية
جائزة كيبوب ستار من

إختيار الخبراء

خسارة "Travel" بونسانغ الألبوم 2020
مامامو جائزة شهرة كورابروكس
فوز "HIP" بونسانغ الرقمي
خسارة مامامو جائزة QQ لشعبية الموسيقى

Grimae Awards[عدل]

النتيجة المرشح الفئة العام
فوز[49] مامامو جائزة أفضل فنان 2019

Soribada Best K-Music Awards[عدل]

النتيجة المرشح الفئة العام
فوز[50] مامامو جائزة بونسانغ 2017
خسارة جائزة الديسانغ
جائزة الشعبية
فوز[51] جائزة بونسانغ 2018
جائزة الشعبية (فتيات)
خسارة جائزة الديسانغ
جائزة فاندوم عالمي
فوز[52] جائزة بونسانغ 2019
جائزة أفضل أداء مباشر

لهذا العام (ديسانغ)

خسارة جائزة الشعبية (فتيات)
فوز جائزة بونسانغ 2020

Korea PD Awards[عدل]

حفل جوائز يجمع كل فنانين كوريا (ممثل - شخصية تلفزيونية- مغني ...)
النتيجة المرشح الفئة العام
فوز مامامو أفضل أداء - مغني (دايسانغ) 2019

Korea Popular Music Awards[عدل]

النتيجة المرشح/الأغنية الفئة العام
فوز مامامو جائزة بونسانغ 2018
خسارة "Starry Night" أغنية السنة
مامامو فنان العام
جائزة الشعبية

V Live Awards[عدل]

النتيجة المرشح الفئة العام
فوز[53] مامامو جائزة الشراكة العالمية 2019
خسارة أفضل 10 فنان
أفضل قناة - 1مليون متابع
أفضل 12 فنان عالمياً

Melon Music Awards[عدل]

حفل مليون (MMA)، أول ظهور لهم كان سنة 2016
النتيجة المرشح/الأغنية الفئة العام
خسارة[54] مامامو جائزة الفنان الجديد 2014
خسارة "Um Oh Ah Yeah" أفضل رقصة (فتيات) 2015
خسارة "Melting" ألبوم السنة 2016
"You're the Best" أغنية السنة
أفضل رقصة (فتيات)
مامامو فنان السنة
فوز أفضل 10 فنانين
خسارة جائزة الشعبية على الإنترنيت
جائزة كاكاو هوت ستار
خسارة أفصل 10 فنانين 2017
جائزة الشعبية على الإنترنيت
جائزة كاكاو هوت ستار
"Yes I Am" أفضل رقصة (فتيات)
خسارة "Yellow Flower" ألبوم السنة 2018
"Starry Night" أغنية السنة
أفضل رقصة (فتيات)
فوز[55] مامامو أفضل 10 فنانين
خسارة مامامو فنان السنة
جائزة الشعبية على الإنترنيت
جائزة كاكاو هوت ستار
خسارة فنان السنة 2019
فوز[56] أفضل 10 فنانين
خسارة جائزة الشعبية على الإنترنيت
"Gogobebe" أفضل رقصة (فتيات)

Mnet Asian Music Awards[عدل]

حفل ماما (MAMA)، أول ظهور لهم كان سنة 2018
النتيجة المرشح/الاغنية الفئة العام
خسارة "Um Oh Ah Yeah" أغنية السنة 2015
أفضل أداء صوتي (فتيات)
خسارة مامامو فنان العام 2016
أفضل فرقة فتيات
"You're the Best" أغنية السنة
أفضل مجموعة أداء صوتي
خسارة "Yes I Am" أغنية السنة 2017
أفضل مجموعة أداء صوتي
مامامو فنان العام
أفضل فرقة فتيات
خسارة "Starry Night" أغنية السنة 2018
أفضل مجموعة أداء صوتي
مامامو فنان السنة
أيقونة العالم لهذه العام
أفضل فرقة فتيات
فوز مامامو (موموز) أفضل 10 فاندومات حول العالم
مامامو الفنان صوتي المفضل
خسارة "Gogobebe" أغنية السنة 2019
أفضل مجموعة أداء صوتي
مامامو فنان العام
أفضل فرقة فتيات
مامامو (موموز) أفضل 10 فاندومات حول العالم
فوز مامامو الفنان صوتي المفضل
خسارة أفضل فرقة فتيات 2020
فنان العام
فوز مامامو (موموز) أفضل 10 فاندومات حول العالم
خسارة "HIP" أغنية السنة
فوز أفضل مجموعة أداء صوتي

Seoul Music Awards[عدل]

أول حضور لمامامو كان سنة 2016
النتيجة المرشح/الأغنية الفئة العام
خسارة "Mr.ambiguous" جائزة بونسانغ 2014
مامامو جائزة فنان جديد
جائزة الشعبية
جائزة هاليو خاص
"Um Oh Ah Yeah" جائزة بونسانغ 2015
مامامو جائزة الشعبية
جائزة هاليو خاص
جائزة الشعبية 2016
جائزة هاليو خاص
فوز "You're the Best" جائزة بونسانغ
"Yes I Am" جائزة أفضل رقصة على Tik Tok 2017
خسارة جائزة بونسانغ
مامامو جائزة الشعبية
جائزة هاليو خاص
فوز "Starry Night" جائزة بونسانغ 2018
خسارة مامامو جائزة الشعبية
جائزة هاليو خاص
فوز "HIP" جائزة بونسانغ 2019
خسارة مامامو جائزة الشعبية
جائزة هاليو خاص
خسارة "Dingga" جائزة بوسانغ 2020
خسارة مامامو جائزة شعبية موجة الكيبوب
خسارة جائزة الشعبية
خسارة[57] مامامو

المركز 1 : بي تي اس

المركز 2 : مامامو

المركز 3 : قوت7

جائزة أفضل فاندوم (من طرف

المعجبين حول العالم)

الأول في برامج الموسيقى[عدل]

الجوائز (42 فوز في المجموع) العام
(8 أفوز)《You're the Best 》

▪6 مارس على inkigago

▪9 مارس على show Champion

▪10 مارس على M coumtdown

▪11 مارس على Music Bank

▪13 مارس على inkigago (أسبوعان على توالي)

▪15 مارس على THE SHOW:s5

▪16 مارس على Show Champion (أسبوعان على توالي)

▪18 مارس على Music Bank (أسبوعان على توالي)

(فوز 1)《Décalcomanie 》

▪29 نوفمبر على THE SHOW : s5

2016

(9مرات)

(7 أفوز)《Yes I Am》

▪27 يونيو على THE SHOW : s5

▪28 يونيو على Show Champion

▪29 يونيو على M countdown

▪1 يوليو على Shoe Music Center

▪6 يوليو على M countdown (أسبوعان على توالي)

▪7 يوليو على Music Bank

▪13 يوليو على M countdown (تاج ثلاثي)

2017

(7 مرات)

(9 أفوز)《Starry Night》

▪13 مارس على THE SHOW:s5

▪14 مارس على Show Champion

▪15 مارس على M countdown

▪18 مارس على inkigago

▪20 مارس على THE SHOW :s5 (أسبوعان على توالي)

▪22 مارس على M countdown (أسبوعان على توالي)

▪25 مارس على inkigago (أسبوعان على توالي)

▪1 أبريل على inkigago (تاج ثلاثي)

(2 فوز)《Egotistic》

▪24 يوليو على THE SHOW : s5

▪2 أغسطس على M countdown

2018

(11 مرة)

(7 أفوز)《Gogobebe》

▪19 مارس على THE SHOW:s5

▪21 مارس على M countdown

▪27 مارس على Show Champion

▪28 مارس على M countdown (أسبوعان على توالي)

▪29 مارس على Music Bank

▪30 مارس على Show Music Center

▪31 مارس على inkigago

(7 أفوز)《HIP》

▪21 نوفمبر على M countdown

▪22 نوفمبر على Music Bank

▪24 نوفمبر على inkigago

▪28 نوفمبر على M countdown (أسبوعان على توالي)

▪4 ديسمبر على Show Champion

▪22 ديسمبر على inkigago (أسبوعان على توالي)

▪29 ديسمبر على inkigago (تاج ثلاثي)

2019

(14 مرة)

(فوز 1)《AYA》

▪19 نوفمبر على M countdown

2020

(مرة 1)

الأوسمة[عدل]

تكريم الدولة[عدل]

مصدر الشرف العام الدولة أو المنظمة
[58] وزير الثقافة والرياضة

والسياحة تنوية

2019 كوريا الجنوبية

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "MAMAMOO | RBW". rbbridge.com. مؤرشف من الأصل في 2018-08-23. اطلع عليه بتاريخ 2016-01-26.
  2. ^ "마마무, 18일 정식 데뷔 확정 '4인 4색 개성 공개'" (بالكورية). Ten Asia. Archived from the original on 2018-06-22.
  3. ^ Don't Be Happy - Single by BUMKEY & MAMAMOO (بالإنجليزية الأمريكية), Archived from the original on 2019-12-29, Retrieved 2021-01-30
  4. ^ "Rookie Girl Group Mamamoo Teams Up with K.Will and Wheesung for Funky Love Single "Peppermint Chocolate"". Soompi (بالإنجليزية). 1392091186. Archived from the original on 26 أبريل 2019. Retrieved 2021-01-30. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (help)
  5. ^ Reporter, Staff (28 Jun 2014). "MAMAMOO Collaborates With K.Will on "Music Bank"". KpopStarz (بالإنجليزية). Archived from the original on 2018-06-25. Retrieved 2021-01-30.
  6. ^ "GAON DOWNLOAD CHART | gaon music chart". archive.vn. 27 فبراير 2014. مؤرشف من الأصل في 2021-01-30. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-30.
  7. ^ "MAMAMOO and Geeks release new track, "HeHeHaHaeho" | Koreaboo — break…". archive.vn. 23 يونيو 2014. مؤرشف من الأصل في 2021-01-30. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-30.
  8. ^ "MAMAMOO releases their mini-album "HELLO" + MV for "Mr. Ambiguous" | Koreaboo — breaking k-pop news, photos, and videos". web.archive.org. 14 يوليو 2014. مؤرشف من الأصل في 2014-07-14. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-30.
  9. ^ "gaon chart". web.archive.org. 31 ديسمبر 2014. مؤرشف من الأصل في 2014-12-31. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-30.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  10. ^ "RBW, 마마무 재계약 청신호 "솔라X문별 재계약 완료..휘인X화사는 긍정 논의 중"[공식]". entertain.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2021-01-28. Retrieved 2021-06-27.
  11. ^ "마마무 화사, RBW와 재계약…"휘인 최종 논의 중" [공식]". n.news.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2021-06-10. Retrieved 2021-06-27.
  12. ^ "Live Preview: Mamamoo Announce Global Livestream Via LIVENow". Clash Magazine (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-05-16. Retrieved 2021-06-27.
  13. ^ "MAMAMOO live in Seoul: an underwhelming first global concert for K-pop's coolest girl group". NME (بالإنجليزية البريطانية). 5 May 2021. Archived from the original on 2021-05-17. Retrieved 2021-06-27.
  14. ^ "MAMAMOO unveil new teaser images for upcoming mini-album 'WAW'". NME (بالإنجليزية الأسترالية). 24 May 2021. Archived from the original on 2021-05-16. Retrieved 2021-06-27.
  15. ^ "MAMAMOO are releasing new mini-album, 'WAW (Where Are We),' this June". MAMAMOO are releasing new mini-album, 'WAW (Where Are We),' this June | Bandwagon | Music media championing and spotlighting music in Asia. (بالإنجليزية). 16 May 2021. Archived from the original on 2021-05-16. Retrieved 2021-06-27.
  16. ^ أ ب "마마무, 7개월 만에 컴백…앨범·콘서트·다큐 '3단콤보'". entertain.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2021-05-17. Retrieved 2021-06-27.
  17. ^ "RBW "휘인 계약 종료, 마마무 활동은 지속"(공식입장 전문)". entertain.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2021-06-13. Retrieved 2021-06-27.
  18. ^ "Mamamoo". Billboard. مؤرشف من الأصل في 2020-11-27. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-09.
  19. ^ "Billboard Japan Hot Albums | Charts". Billboard JAPAN (باليابانية). Archived from the original on 2021-01-06. Retrieved 2021-01-09.
  20. ^ "MAMAMOOのアルバム売上ランキング". ORICON NEWS. مؤرشف من الأصل في 2019-08-14. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-09.
  21. ^ أ ب "국내 대표 음악 차트 가온차트!". gaonchart.co.kr. مؤرشف من الأصل في 2021-01-08. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-09.
  22. ^ "Mamamoo". Billboard. مؤرشف من الأصل في 2020-11-27. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-26.
  23. ^ "Mamamoo". Billboard. مؤرشف من الأصل في 2020-12-06. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-26.
  24. ^ "MAMAMOOのアルバム売上ランキング". ORICON NEWS. مؤرشف من الأصل في 2021-01-11. اطلع عليه بتاريخ 2021-02-17.
  25. ^ "Le Top de la semaine : Top Albums Téléchargés - SNEP". web.archive.org. 28 مارس 2015. مؤرشف من الأصل في 2015-03-28. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-26.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  26. ^ أ ب ت ث ج ح خ د "국내 대표 음악 차트 가온차트!". gaonchart.co.kr. مؤرشف من الأصل في 2020-11-13. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-26.
  27. ^ "gaon chart". web.archive.org. 15 أغسطس 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-08-15. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-26.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  28. ^ "オリコンランキング情報サービス「you大樹」 -CD・ブルーレイ・DVD・書籍・コミック-". ranking.oricon.co.jp. مؤرشف من الأصل في 2020-11-07. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-26.
  29. ^ "MAMAMOO Earn First No. 1 on World Albums With 'Purple'". Billboard (بالإنجليزية). Archived from the original on 2020-08-03. Retrieved 2021-01-26.
  30. ^ أ ب ت ث ج ح "Mamamoo". Billboard. مؤرشف من الأصل في 2020-12-07. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-27.
  31. ^ "Mamamoo Earn Best U.S. Sales Week Yet With 'Red Moon,' First Appearance on Heatseekers Albums Chart". Billboard (بالإنجليزية). Archived from the original on 2020-08-06. Retrieved 2021-01-26.
  32. ^ "2021年02月01日~2021年02月07日 オリコン週間 アルバムランキング". ORICON NEWS. مؤرشف من الأصل في 2021-02-13. اطلع عليه بتاريخ 2021-02-17.
  33. ^ أ ب ت "Mamamoo". Billboard. مؤرشف من الأصل في 2020-12-06. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-27.
  34. ^ "RIAS Top Charts – RIAS" (بالإنجليزية البريطانية). Archived from the original on 2021-01-26. Retrieved 2021-01-27.
  35. ^ "The Official New Zealand Music Chart". THE OFFICIAL NZ MUSIC CHART (بالإنجليزية). Archived from the original on 2021-01-22. Retrieved 2021-01-27.
  36. ^ "Mamamoo". Billboard. مؤرشف من الأصل في 2020-11-27. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-27.
  37. ^ "MAMAMOOのシングル売上ランキング". ORICON NEWS. مؤرشف من الأصل في 2021-01-13. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-27.
  38. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن هـ و ي "국내 대표 음악 차트 가온차트!". gaonchart.co.kr. مؤرشف من الأصل في 2021-01-26. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-27.
  39. ^ "gaon chart". web.archive.org. 23 يونيو 2015. مؤرشف من الأصل في 2015-06-23. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-27.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  40. ^ "オリコン週間 シングルランキング 2018年10月01日~2018年10月07日 11~20位 | ORICON NEWS". web.archive.org. 10 أكتوبر 2018. مؤرشف من الأصل في 2018-10-10. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-27.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  41. ^ "MAMAMOO Earn First No. 1 on World Albums With 'Purple'". Billboard (بالإنجليزية). Archived from the original on 2020-08-03. Retrieved 2021-01-27.
  42. ^ أ ب "オリコン週間 シングルランキング 2019年02月04日~2019年02月10日 11~20位 | ORICON NEWS". web.archive.org. 13 فبراير 2019. مؤرشف من الأصل في 2019-02-13. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-27.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  43. ^ أ ب "국내 대표 음악 차트 가온차트!". gaonchart.co.kr. مؤرشف من الأصل في 2020-11-13. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-27.
  44. ^ أ ب ت "2020 APAN 어워즈 개막, 인기 투표 스타트…올해 최고 스타를 찾아라". n.news.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2021-01-24. Retrieved 2021-01-24.
  45. ^ StarNews (24 Apr 2019). "방탄소년단, 더팩트뮤직어워즈 대상..4관왕 영예(종합)". 스타뉴스 (بالكورية). Archived from the original on 2021-01-25. Retrieved 2021-01-24.
  46. ^ "더팩트 뮤직 어워즈 (THE FACT MUSIC AWARDS)". www.tfmusicawards.com. مؤرشف من الأصل في 2021-01-18. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-24.
  47. ^ "[MGMA] 방탄소년단, 대상 포함 6관왕 폭주...트와이스 `2관왕` (종합)". 스타투데이 (بالكورية). 1 Aug 2019. Archived from the original on 2020-10-08. Retrieved 2021-01-25.
  48. ^ "BreakTudo Awards 2019: Veja a lista completa de indicados | BreakTudo". www.breaktudo.com. مؤرشف من الأصل في 2020-11-03. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-24.
  49. ^ "김남길·정유미 '2019 그리메상' 최우수 연기자 선정". n.news.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2020-11-20. Retrieved 2021-01-25.
  50. ^ OSEN (20 Sep 2017). "'소리바다' 엑소, 韓최초 5년연속 대상..트와이스는 음원퀸[종합]". mosen.mt.co.kr (بالكورية). Archived from the original on 2020-02-17. Retrieved 2021-01-25.
  51. ^ "[2018소리바다어워즈] 방탄소년단 대상 포함 3관왕…트와이스 음원대상 2연패(종합)". 뉴스1 (بالكورية). 30 Aug 2018. Archived from the original on 2021-01-01. Retrieved 2021-01-25.
  52. ^ ""미나야, 상 3개나 받았다!"…트와이스, '올해의 뮤직상'까지 3관왕 영예 [2019 소리바다 어워즈](종합)". n.news.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2021-01-25. Retrieved 2021-01-25.
  53. ^ "방탄소년단·몬스타엑스, 2관왕 영예‥ITZY→CIX 루키 도약(종합)[V하트비트]". n.news.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2019-12-24. Retrieved 2021-01-25.
  54. ^ "2NE1, EXO, Winner, B2ST and More Named Top 10 Artists of 'MelOn Music Awards 2014'". web.archive.org. 3 مارس 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-03-03. اطلع عليه بتاريخ 2021-01-25.
  55. ^ "'카카오와 함께하는 2018 멜론뮤직어워드', TOP10 공개". 서울경제 (بالكورية). 14 Nov 2018. Archived from the original on 2021-01-21. Retrieved 2021-01-25.
  56. ^ "방탄소년단→태연, 'MMA 2019' TOP 10 확정…30일 개최". n.news.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2020-10-18. Retrieved 2021-01-25.
  57. ^ "방탄소년단, 제30회 서울가요대상 후즈팬덤상 수상 확정". n.news.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2021-01-10. Retrieved 2021-01-25.
  58. ^ "가수 양희은, 배우 김혜자 등 6인 문화훈장 수훈". n.news.naver.com (بالكورية). Archived from the original on 2021-01-26. Retrieved 2021-01-26.

حساباتهم الرسمية[عدل]