انتقل إلى المحتوى

مانسوم إبراهيموف

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مانسوم إبراهيموف
(بالأذرية: Mənsum İsrafil oğlu İbrahimov)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
 
معلومات شخصية
الميلاد 1 أكتوبر 1960 (64 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مواطنة الاتحاد السوفيتي
أذربيجان  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة أذربيجان الحكومية للثقافة والفنون  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة مغني أوبرا،  وممثل  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الجوائز

المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

مانسوم إسرافيل أوغلو إبراهيموف (بالأذرية: Mənsum İbrahimov) - مطرب، عازف مقام أذربيجاني، فنان التكريم في جمهورية أذربيجان الاشتراكية السوفيتية (1998)، فنان الشعب في جمهورية أذربيجان الاشتراكية السوفيتية (2005)، حائزعلى الجائزة الرئاسية، فنان المسرح والسينسما.

حياته[عدل]

ولد مانسوم إبراهيموف بقرية إمجولوبيلي في مقاطعة آقدام، لجمهورية أذربيجان في 1 أكتوبر 1960. تلقى تعليمه في قسم مقام لمدرسة باكو للموسيقى إسمه عاسف زينلي بين 1987-1982، ثم قي كلية «التعليم الثقافي» لجامعة أذربيجان الحكومية للثقافة والفنون في 1988-1993. وهو قد ساهمت في التنمية مقام ولعب دورا هاما في تدريب المطربين الجدد.

مشواره المهني[عدل]

تمت دعوته إلى مسرح أكاديمية دولة أذربيجان للأوبرا والباليه بناءً بمبادرة شوكات علاكباروفا. قي 1993 لأول مرة لعب دور مجنون في أوبرا ليلى و مجنون.[1]

بالإضافة إلى دوره مجنون في «أوبرا ليلى و مجنون» لعب مانسوم إبراهيموف صورة قريب في أوبرا «عشيق قريب»، صورة جمال في «صخرة العروس»، عازف عازن في «سيويل».[2] [3] مانسوم إبراهيموف مثل فن مقام في القريب والبعيد - إيران، تركيا، العراق، فرنسا، بلجيكا، لوكسمبورغ، قبرص، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وكذلك هو ويجري الأنشطة التعليمية. في عام 2010 تم منح بوسام وسام شهرة (أذربيجان) بقرار من رئيس أذربيجان. في عام 2014، 2015، و2017 حصل على الجائزة الرئاسية.[4]

في 1 مايو لعام 2017 تم منح مانسوم إبراهيموف المنحة الفردية لرئيس الجمهورية. مانسوم إبراهيموف هو بروفيسور في معهد أذربيجان الوطنية للموسيقى.

وسام[عدل]

وسام «شهرة»

الوصلات الخارجية[عدل]

المراجع[عدل]