هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ماهر بيطار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ماهر بيطار
Barack Obama with Maher Bitar's family.jpg

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالعربية: ماهر بريان سمير بيطار)‏  تعديل قيمة خاصية (P1477) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة جورجتاون (التخصص:سياسة) (2002–2006)
جامعة أوكسفورد (التخصص:علاقات دولية) (الشهادة:دكتوراه) (2007–2012)
مركز الحقوق في جامعة جورجتاون  [لغات أخرى] (التخصص:قانون) (الشهادة:دكتوراه) (2008–2012)  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
شهادة جامعية دكتوراه  تعديل قيمة خاصية (P512) في ويكي بيانات
المهنة قانوني،  وسياسي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل أمن قومي،  ومحامي،  ومستشار  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات

ماهر البيطار قانوني وسياسي من أصول فلسطينية[1]، ويشغل حالياً منصب مدير أول للمخابرات في مجلس الأمن القومي، وهو منصب رئيسي يعمل بمثابة النسيج الرابط اليومي بين مجتمع الاستخبارات والبيت الأبيض.[2] شغل ماهر بيطار منصب مدير الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض. بتنسيب من وزارة الخارجية، عمل ماهر كمسؤول الشؤون الخارجية في مكتب المبعوث الخاص للسلام في الشرق الأوسط. ماهر حاصل على دكتوراه في القانون من جامعة جورجتاون، وهو عضو في نقابة المحامين في ماريلاند. تخرج ماهر من كلية إدموند إيه والش للخدمة الخارجية بجامعة جورجتاون، وحصل أيضًا على درجة الماجستير في العلوم في الهجرة القسرية من مركز دراسات اللاجئين بجامعة أكسفورد أثناء منحة مارشال الدراسية وعمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في ماليزيا وعمل أيضاً في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس.[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Arab-American lawyer involved in Trump impeachment to advise Biden on intelligence" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 24 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 24 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "He helped Adam Schiff impeach Trump. Now he's joining Biden's NSC" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 22 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 24 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Maher Bitar" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 22 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 24 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Portrait of George Washington-transparent.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.