ماوكلي (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ماوكلي
mowgli
ملصق فلم ماوكلي (2018).jpg
ملصق الفلم
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
نوفمبر 2018  الولايات المتحدة
مدة العرض
  • 104 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
الأنجليزية
مأخوذ عن
البلد
موقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
الكاتب
كالي كلوفز
السيناريو
البطولة
تصميم الأزياء
التصوير
مايكل سرسين
الموسيقى
نيتين ساوني
التركيب
Mark Sanger (en) ترجم — Alex Márquez (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
  • وارنر برذرز عدل القيمة على Wikidata
المنتج
ستيف كلوفز
جوناثان كافونديش
التوزيع

ماوكلي:(بالإنجليزية: Mowgli)‏ هو فيلم أمريكي قادم في 2019 من نوع مغامرة وفنتازيا، من إخراج أندي سركيس وكتابة كالي كلوفز وبطولة ماثيو ريس و روهان تشاند، ويضم أصوات كل من كريستين بيل، كيت بلانشيت، بيندكت كمبرباتش وناعومي هاريس. الفيلم مرتكز على قصص كتاب الأدغال للكاتب روديارد كبلينغ. [2]

خلفية[عدل]

بدأت المفاوضات في 2012 على إنتاج فيلم جديد لكتاب الأدغال من طرف وارنر برذرز، وذلك باقتراح من قبل أندي سركيس؛ و تمت المصادقة على هذا الاقتراح في مارس 2014. تعاقدت وارنر برذرز مع العديد من الممثلين، ليبدأ التصوير الرئيسي في مارس 2015, حيث تم تصوير الفيلم في جنوب إفريقيا وفي استوديوهات وارنر برذرز. وكان من المقرر أن يصدر الفيلم في أكتوبر 2016، إلا أن الفيلم تم تأجيله عدة مرات وذلك للعمل أكثر على المؤثرات البصرية، ولخلق فسحة زمنية بينه وبين فيلم كتاب الأدغال الذي صدر في أبريل 2016. في يوليوز 2018 قامت وارنر برذرز ببيع حقوق الفيلم لنتفليكس التي أجلت هي بدورها تاريخ صدور الفيلم حتى 2019.

مقدمة[عدل]

القصة تواكب تربية وتنشئة الطفل البشري ماوكلي (روهان تشاند) بواسطة مجموعة من الذئاب في غابات الهند.

بعدما تعلم قوانين الغابة القاسية، تحت إشراف دب إسمه بالو (أندي سركيس) ونمر أسود يدعى باغيرا (كريستيان بيل)، أصبح ماوكلي مقبولا من طرف حيوانات الغابة كفرد منهم، بإستثناء النمر الجبان شيريخان (بيندكت كامبرباتش)، لكنه قد يشكل أكبر خطر لحيوانات الغابة لذا يقرر ماوكلي أن يواجهه.

طاقم التمثيل[عدل]

الأصوات[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ McNary, Dave (1 August 2014). "Andy Serkis' 'Jungle Book: Origins' Set for October 2016, A Year After Disney's 'Jungle Book'". Variety. مؤرشف من الأصل في 13 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 02 أغسطس 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Stauffer, Derek (19 December 2017). "Andy Serkis' Jungle Book Retitled Mowgli; Official Synopsis Released". Screen Rant. مؤرشف من الأصل في 3 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 19 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)