المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مايباخ 57 2002

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2015)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان مايباخ 57 و62. (نقاش)

في معرض طوكيو الدولي للسيارات عام 1997 قامت شركة مرسيدس بنز الألمانية بإطلاق نسخة تجريبية لواحدة من أفخم السيارات في العالم، بُنيت على قاعدة عجلات طراز إس كلاس الفاره و حملت اسم بنز مايباخ، وفي عام 2002 قامت شركة دايملر كرايسلر بإطلاق هذه السيارة المترفة للبيع بنسخ محدودة، كان أولها طراز 57. الشكل الخارجي لسيارة مايباخ 57 لايشكك نهائياً بأنها سيارة فارهة باهظة الثمن، حيث يتمتع تصميمها الخارجي الجديد بغطاء محرك كبير نافر، وبشبك أمامي كرومي مزين بشعار مايباخ وأضواء عريضة عالية الأداء تمتد على الجوانب، بالإضافة إلى صادم أنيق ملون بلون السيارة، كما وتتميز مايباخ 57 بجوانب ذات لوان مختلف عن لون السيارة الأساسي، تمتد من الأمام إلى الخلف لتندمج مع الاضواء، التي تتصل مع بعضها بضوء رفيع يفصل غطاء صندوق الأمتعة الخلفي، والذي يتمتع بسعة تخزين كبيرة تصل إلى 605 لترات، عن الصادم البارز الأنيق والملون بنفس لون السيارة أيضا كالصادم الأمامي.

المقصورة الداخلية لمايباخ 57 تحتوي على العديد من العناصر واللمسات التي تجعلها واحدة من أفخم السيارت في العالم، حيث يتمتع طراز 57 بمقصورة أمامية تحتوي على لوحة عدادات رقمية كبيرة وواضحة، وهاتف ومقود متعدد الوظائف من الجلد والخشب يمكّنك من التحكم بالنظام الصوتي وبالمكالمات والعديد من الوظائف الاخرى أثناء القيادة، بالإضافة إلى مقاعد من الجلد يتم التحكم بها كهربائياً ومزودة بخاصية التدفئة والتبريد والمساج، وكونسول وسطي فخم وانيق، يحتوي على شاشة عرض كبيرة في وسطه وعلى أزرار للتحكم بالنظام الموسيقي ونظام التكييف، وأزرار ضبط اعدادات ووظائف السيارة.

أما المقصورة الخلفية لطراز مايباخ 57، فتحتوي على مقاعد من الجلد الفاخر ذات تحكم كهربائي، مزودة بخاصية التدفئة والتبريد والمساج، بالإضافة إلى كونسول وسطي فاره يحتوي أزرار التحكم بالإضاءة والنظام الصوتي والتحكم بالمقاعد وعلى ثلاجة لحفظ الماء والمشروبات الغازية، وطاولتين قابلتين للطي يمكن تعديلهما بأربع وضعيات، كما ويمكن طلب مقعد ثالث بدل من الكونسول الوسطي الخلفي.

ولمزيد من الراحة والرفاهية زودت شركة مايباخ طراز 57 بأبواب يمكن إغلاقها بكبسة زر من الداخل لاعطاء راحة مثلى للركاب، وبنظام ترفيه خلفي لعرض أقراص DVD ومبدل 6 أقراص CD ومدخل لربط الأجهزة الموسيقية، بالإضافة إلى شاشتين كبيرتين مثبتتين على ظهر المقاعد الخلفية.

وصلات خارجية[عدل]