مايكروسوفت تيمز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مايكروسوفت تيمز
Microsoft Office Teams (2018–present).svg
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
المنصة
النموذج المصدري
المطورون
موقع الويب
teams.microsoft.com (لغات متعددة) عدل القيمة على Wikidata
معلومات تقنية
الإصدار الأول
الإصدار الأخير
الرخصة

يُعد مايكروسوفت تيمز نظامًا أساسيًا موحدًا للاتصال والتعاون يجمع بين الدردشة المستمرة في مكان العمل واجتماعات الفيديو وتخزين الملفات (بما في ذلك التعاون في الملفات) وتكامل التطبيقات. تتكامل الخدمة مع مجموعة إنتاجية مكتب اشتراك مايكروسوفت أوفيس 365، وتتميز بامتدادات يمكن أن تتكامل مع المنتجات غير التابعة لشركة مايكروسوفت. تعد مايكروسوفت تيمز منافسًا لخدمة سلاك،[2] وهي مسار التطور والترقية من مايكروسوفت سكايب للأعمال.

أعلنت مايكروسوفت عن إصدار مايكروسوفت تيمز في حدث في نيويورك، وأطلقت الخدمة في جميع أنحاء العالم في 14 مارس 2017.[3][4] وتم إنشاؤها خلال هاكاثون داخلي في الشركة، ويقودها حاليًا برين ماكدولاند،[5] نائب رئيس الشركة في مايكروسوفت.

المميزات[عدل]

تيمز[عدل]

تسمح خدمة تيمز بالانضمام من خلال عنوان URL أو دعوة محددة مرسلة من قبل مسؤول الفريق أو المالك. تسمح خدمة تيمز للتعليم للمشرفين والمدرسين بإعداد فرق محددة للصفوف، ومجتمعات التعلم المهنية، وأعضاء هيئة التدريس.

القنوات[عدل]

داخل الفريق، يمكن للأعضاء إنشاء القنوات. القنوات هي مواضيع محادثة تسمح لأعضاء الفريق بالتواصل دون استخدام البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية الجماعية الجماعية. يمكن للمستخدمين الرد على المنشورات مع النص وكذلك الصور وملفات GIF والميمات المخصّصة.

تسمح الرسائل المباشرة للمستخدمين بإرسال رسائل خاصة إلى مستخدم معين بدلاً من مجموعة من الأشخاص.

الاتصال[عدل]

الاجتماعات[عدل]

يمكن جدولة الاجتماعات أو إنشاؤها بشكل مخصص وسيتمكن المستخدمون الذين يزورون القناة من رؤية أن الاجتماع قيد التقدم حاليًا. لدى تيمز أيضًا مكون إضافي لبرنامج Microsoft Outlook لدعوة الآخرين لحضور اجتماع تيمز.

التعليم[عدل]

يسمح تيمز للمعلمين بتوزيع واجبات الطلاب وتقييم ملاحظاتهم وتسليمهم عبر تيمز باستخدام علامة التبويب «التعيينات» المتوفرة لمشتركي Office 365 Education. يُمكن أيضًا تخصيص الاختبارات للطلاب من خلال التكامل مع نماذج أوفيس.

البروتوكولات[عدل]

يعتمد تيمز على عدد من البروتوكولات الخاصة بـ Microsoft. يتم تحقيق مؤتمرات الفيديو عبر بروتوكول MNP24، المعروف من إصدار Skype. لم يعد البروتوكول MS-SIP من Skype for Business يستخدم لتوصيل عملاء تيمز. يحتاج عملاء الصوت عبر الإنترنت ومؤتمرات الفيديو استنادًا إلى SIP وH.323 إلى بوابات خاصة للاتصال بخوادم تيمز. بمساعدة مؤسسة الربط التفاعلي (ICE) ، يمكن للعملاء الذين يقفون وراء أجهزة توجيه ترجمة عنوان الشبكة وجدران الحماية المقيدة الاتصال أيضًا ، إذا لم يكن من الممكن الاتصال من نظير إلى نظير.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. أ ب وصلة مرجع: https://support.microsoft.com/en-us/office/what-s-new-in-microsoft-teams-d7092a6d-c896-424c-b362-a472d5f105de.
  2. ^ Warren, Tom (2 نوفمبر 2016)، "Microsoft Teams launches to take on Slack in the workplace"، مؤرشف من الأصل في 20 فبراير 2020.
  3. ^ "Microsoft Teams: 7 things you need to know"، مؤرشف من الأصل في 4 فبراير 2020.
  4. ^ "Microsoft Teams rolls out to Office 365 customers worldwide - Office Blogs"، Office Blogs (باللغة الإنجليزية)، 14 مارس 2017، مؤرشف من الأصل في 9 يناير 2018، اطلع عليه بتاريخ 30 سبتمبر 2017.
  5. ^ Warren, Tom، "How Microsoft Built its Slack Competitor"، مؤرشف من الأصل في 23 سبتمبر 2019.

وصلات خارجية[عدل]