مايكل بوبليه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مايكل بوبليه
Michael Bublé.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 9 سبتمبر 1975 (العمر 42 سنة)
بيرنابي، كولومبيا البريطانية، كندا
مواطنة Flag of Canada.svg كندا
Flag of Italy.svg إيطاليا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
عدد الأطفال 2   تعديل قيمة خاصية عدد الأولاد (P1971) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع جاز، بوب
نوع الصوت تينور  تعديل قيمة خاصية نوع الصوت (P412) في ويكي بيانات
الآلات الموسيقية بيانو
شركة الإنتاج وارنر ميوزك غروب،  و143  تعديل قيمة خاصية شركة التسجيلات (P264) في ويكي بيانات
المهنة مغني، ممثل، كاتب أغاني
سنوات النشاط 1996 - الآن
الجوائز
المواقع
الموقع http://www.michaelbuble.com/
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

مايكل بوبليه (Michael Bublé؛ ولد في 9 سبتمبر 1975) هو مغني جاز وممثل كندي.[1][2][3] عاش مايكل بوبليه في فانكوفر بكولومبيا البريطانية. تعرف على الموسيقى الراقصة عن طريق جده، وبدأ بالغناء بأسلوب مشابه لذلك. وهو في سن المراهقة ربح جائزة البحث عن المواهب الكندية الصغيرة (Canadian Youth Talent Search)، وقام بعد ذلك بإصدار عدة ألبومات.

تعرّف لاحقاً بالمنتج الموسيقي الكنديّ الحائز على جائزة الغرامي ديفد فوستر فتعاقد معه لإنتاج الأعمال الموسيقيّة في تسجيلات ريبرايز (Reprise Records). عمل الاثنان على الألبوم المسمّى باسم مايكل بوبليه، وأطلق الألبوم في بداية العام 2003. احتوى الألبوم على عدّة أغان ناجحة مثل "Fever" و"The Way You Look Tonight" و"Moondance" و"How Can You Mend a Broken Heart". قام بعد نجاح الألبوم بجولة عالميّة وظهر في عدة برامج تلفزيونيّة مثل Talk Show الخاص بـ هيئة الإذاعة الوطنية. أنهى عام 2003 مع إطلاق إصدار خاص بمناسبة عيد الميلاد وهو "Let It Snow". في بداية العام 2004 عمل على الألبوم المباشر "Come Fly with Me". في عام 2005 أطلق ألبوماً آخراً وهو "It's Time" الّذي حصل على المركز الأوّل من حيث المبيعات في كلّ من كندا واليابان وأستراليا وإيطالياولبنان، كما واحتل الألبوم المراكز العشر الأولى في سباقات المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. في نفس العام لاحقاً أطلق ألبوماً مباشراً بعنوان "Caught in the Act" وفي 2011 أطلق البوماً جديدا أيضاً خصيصاً لعيد الميلاد وهو "عيد الميلاد".

كما وقد ظهر بوبليه في عدّة أفلام أبرزها Duets (عام 2000)، وThe Snow Walker (عام 2003)، وLas Vegas (عام 2005)، وDa Kath & Kim Code (عام 2005).

وصلات خارجيّة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Michael Buble at Closing Ceremony(Microsoft Silverlight installation required). NBCOlympics.com نسخة محفوظة 30 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Adams، Cameron (28 April 2005). "Cameron Adams discovers singer Michael Bublé really enjoys bad reviews". Herald Sun. صفحة 3. 
  3. ^ "Meteor Music Awards: Winners (Fully Updated)". GoldenPlec.com. 19 February 2010.