مايكل جاكسون هذه هي (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من مايكل جاكسون هذه هي)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مايكل جاكسون هذه هي
Michael Jackson's This Is It (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
Michael Jackson's This Is It Poster.JPG
ملصق فيلم مايكل جاكسون: هذه هي.
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
111 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الجوائز
موقع الويب
الطاقم
المخرج
البطولة
التصوير
كيفن مازور
الموسيقى
التركيب
Don Brochu (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
AEG Live (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
$60 مليون
الإيرادات
252,432,248 $ [1]
التسلسل

مايكل جاكسون: هذه هي (بالإنجليزية: Michael Jackson's This Is It)‏ هو عنوان الفيلم عن أسطورة موسيقى البوب الراحل مايكل جاكسون، يوثّق الفيلم تدريبات مايكل جاكسون لحفلات من نفس الاسم التي كان ينوي تقديمها في صيف 2009.

سيشمل الفيلم توجيهات جاكسون لطاقم العمل في ال50 حفلة، بالإضافة لخلق وتطوير وأخيراً تأدية الحفلات التي تعتمد على تكنولوجية متطورة، لم يسبق أن استخدمت من قبل في حفلة موسيقية.

المشاهد من الفيلم صوّرت بشكلٍ كامل في (المنتدى) في إنجلوود و(ستابلس سنتر) في لوس أنجلوس. ولقد جهز الفيلم لتوزيع سينمائي في جميع أنحاء العالم في 28\10\2009 مع مدّة عرض لأسبوعين فقط. ستعرض التذاكر للبيع قبل شهر تقريباً من العرض الأساسي للفلم، في 27\9\2009 لإرضاء جمهور كبير متوقع حضوره لهذا الفلم.

صدّق قاضي المحكمة العليا ميتشيل بيكلوف في 10\8\2009 على تسوية بين مسؤولين من جهة مايكل جاكسون، ومروجي الحفلات أي أي جي لايف، وبين شركة سوني بيكشترز.

تنصّ الاتفاقية على السماح لشركة سوني لتعديل مئات الساعات من أرشيف التدريبات لصنع فلماً سنمائياً. دفعت (سوني) مبلغاً قدره 60 مليون دولار من أجل حقوق الفلم.

عُرِضَت مشاهد من الفيلم للمرة الأولى خلال حفل توزيع جوائز ال آم تي في, 13\9\2009 مترافقاً مع إطلاق الموقع الرسمي للفيلم.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]