هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

مايوهواكان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مايوهواكان كانت عبارة عن طبلة معدنية كان يستخدمها شعب التاينو من منطقة الكاريبي.[1][2][3] وكانت هذه الآلة تستخدم مع الأغاني التي يتم غناؤها أثناء حفلات الزفاف. وكانت الطبلة مصنوعة من خشب رقيق، وكان يتم تصميمها لتأخذ شكل القرع الممدد بطول يصل إلى متر وبعرض يصل إلى نصف متر. وحسب الروايات الأولى لشعب التاينو، فإن الصوت الناجم عن آلة مايوهواكان كان يمكن أن تسمعه من على بعد "فرسخ ونصف" (حيث يشير الفرسخ إلى مسافة 5.3 إلى 7.9 أميال، أو 7965 إلى 11268 مترًا). وكان يعزف على هذه الآلات قادة القبيلة مع الأغاني التي كان يتم استخدامها في تمرير العادات والقوانين إلى الأجيال الأصغر سنًا.

مراجع[عدل]

  1. ^ Ortiz، Fernando (1952). Los instrumentos de la música afrocubana: Los tambores xilfónicos y los membranófonos abiertos, A a N (باللغة الإسبانية). Havana, Cuba: Dirección de Cultura del Ministerio de Educación. صفحة 127. 
  2. ^ Pané، Fray Ramón (1999). "Chapter XIV". In Arrom، José Juan. An Account of the Antiquities of the Indians. Durham, NC: Duke University Press. صفحة 20. 
  3. ^ Lewis، Martha Ellen (2008). The Concise Garland Encyclopedia of World Music, Volume 1. New York, NY: Routledge. صفحة 273. 
Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.