ما يكمن في الأسفل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ما يكمن في الأسفل
(بالإنجليزية: What Lies Beneath)‏الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
معلومات عامة
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
2000
مدة العرض
130 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
الديكور
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
الميزانية
100 مليون دولار
الإيرادات
291,420,351 دولار

ما يكمن في الأسفل (بالإنجليزية: What Lies Beneath)‏ هو فيلم رعب تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2000.[1][2][3] الفيلم من إخراج روبرت زيميكس.

بطولة[عدل]

القصة[عدل]

تدور أحداث الفيلم حول نورمان سبنسر (هاريسون فورد) و هو عالم أبحاث جامعي، يبدأ خوفه على زوجته كلير (ميشيل فايفر) بعد اعتزالها لعزف التشيلو وتسببها في حادث سيارة مأساوي. وبعد إرسال كلير لإبنتها كايتلين (كاثرين تاون) إلى الجامعة، تبدأ كلير في سماع أصوات غريبة وتشاهد حوادث غريبة حول منزلهم القريب من بحيرة فيرمونت.

وتبدأ أيضا في رؤية وجه امرأة جميلة ينظر لها منعكسا عن مياه البحيرة، وتعتقد إن الزوجان اللذان يعيشان بجوارهم هم سبب تلك الرؤى الغريبة وخاصة بعد اختفاء الزوجة بدون أي سبب واضح. وبعد إلحاح نورمان عليها، تذهب كلير للتحدث مع طبيب نفسي وتخبره عن الأشباح التي تسكن منزلها فينصحها بالتواصل مع الأشباح التي تراها.

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 100 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 291,420,351 دولار.

وصلات خارجية[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ما يكمن في الأسفل على موقع netflix.com". netflix.com. مؤرشف من الأصل في 27 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن ما يكمن في الأسفل على موقع play.google.com". play.google.com. مؤرشف من الأصل في 18 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن ما يكمن في الأسفل على موقع moviepilot.de". moviepilot.de. مؤرشف من الأصل في 10 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
United States film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.