المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مبدأ النهاية للنهاية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مبدأ التشفير التام

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو_2011)

المبدأ End –to-end هي وظائف يجب معالجتها في النقطتين الطرفيتين المتصلتين مثلا (أ, ب) والـــ routers الوسيطة (الموجودة في المنطقة الوسط بين الطرفين) التي تحرك وتوجه ال Packets أو الحزم من الطرف أ إلى الطرف ب أو من اليمين الا اليسار. وبسبب هذا المبدأ كثيرا من التطبيقات يمكن أن تطبق بدون تغيير الــ routers الوسيطة... حيث اننا فقط نغير في التطبيقات والبروتوكولات (applications/Protocols) الموجودة عند الطرفين أ، ب فقط. وهذا المبدأ أهم قاعدة تم تصميم الإنترنت عليها، حيث بدونها لن يكون الإنترنت موجودا. www أو الإنترنت يتم بوضع التطبيقات على الـــ servers أو الخادم ويقوم المستخدمين بالدخول على هذا الموقع باستخدام تطبيقات مختلفة لكنها جميعا متفقة في التعامل مع الأجهزة والتطبيقات الوسيطة بمعنى موقع Google.com يتم وضعه على server أو خادم معين ويقوم المستخدم أ بالدخول عليه باستخدام المتصفح FireFox ويقوم المستخدم ب بالدخول على الموقع باستخدانم المتصفح Internet Explorer

Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.