مبنى العبارة، سان فرانسيسكو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مبنى العبّارة
صورة معبرة عن مبنى العبارة، سان فرانسيسكو
تقديم
المعماري آرثر بيج براون
تاريخ الافتتاح ١٨٩٨م
المالك هيئة ميناء سان فرانسيسكو
الموقع الجغرافي
البلد أمريكا
مدينة سان فرانسيسكو

مبنى العبّارة (بالإنجليزية: Ferry Building) في سان فرانسيسكو هو البوابة للعبّارات التي تسافر خلال خليج سان فرانسيسكو. يقع مبنى العبّارة في نهاية طريق السوق حيث منطقة الـ إمباركاديرو (الواجهة المائية الشرقية لمدينة سان فرانسيسكو). يتوسط المبنى برج الساعة بطول ٢٢٥ قدم حيث تظهر الساعة من الجهات الأربع وممكن رؤيتها من طريق السوق (الطريق الرئيسي للمدينة).

صُمم المبنى بواسطة المهندس المعماري الأمريكي آرثر بيج براون في عام ١٨٩٢ واكتمل بنائه في عام ١٨٩٨. اُعتبر المشروع الأكبر على الإطلاق في المدينة خلال افتتاحه آنذاك. صمم براون برج الساعة في المبنى بشكل مشابه لبرج الخيرالدة في مدينة إشبيلية، أسبانيا.

مع التناقص المستمر في استخدام المبنى بعد بناء الجسور عبر الخليج لتخفيف الزحام المروري في خمسينيات القرن الماضي (١٩٥٠)، تم استخدام مبنى العبّارة كمكاتب.

في عام ٢٠٠٢ تم تجديد وترميم مبنى العبّارة بالكامل وتم إنشاء سوق في الطابق السفلي مكان تسليم العفش السابق في حين أصبح الطابق الثاني والثالث مكاتب لهيئة الميناء. خلال نهار كل يوم تقرع الساعة كل ساعة ونصف. يعتبر مبنى العبّارة من معالم مدينة سان فرانسيسكو وهو مدرج في السجل الوطني للأماكن التاريخية.

Flag of California.svg
هذه بذرة مقالة عن كاليفورنيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.