يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

متحف آثار الوادي الجديد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

متحف الوادى الجديد يقع في مدينة الخارجة عاصمة محافظة الوادى الجديد في مصر، ويضم  مجموعات متنوعة من الآثار التي عثر عليها في المناطق الأثرية بالوادي الجديد، والتي تحكي تاريخ الحضارة المصرية بداية من عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الحديث.

محتويات المتحف[عدل]

ومن المقتنيات القيمة بالمتحف مجموعة من القطع الأثرية التي ترجع إلى عصور ما قبل التاريخ، وتشمل عدداً من الأواني الحجرية، والسكاكين، والمكاشط الظرانية. كما يشمل العرض المتحفي مجموعة نادرة من التماثيل واللوحات الجنائزية التي تخص حكام الواحات، ومجموعة أخرى من تماثيل الآلهة . [1]

في يوم 19 مايو 2019 احتفل متحف الوادي الجديد العام باليوم العالمي للمتاحف، من خلال معرض أثري يضم القطع الأثرية التي تعبر عن التراث الواحاتي.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "تفاصيل المتاحف". www.antiquities.gov.eg. مؤرشف من الأصل في 04 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 07 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ غريب, شرف (2019-05-19). "متحف الوادي الجديد يحتفل باليوم العالمي للمتاحف". الوطن. مؤرشف من الأصل في 07 يوليو 2020. اطلع عليه بتاريخ 07 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Flag of Egypt.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن متحف مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.