يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

متحف المركبات الملكية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

متحف الركايب الملكية اسس على ارض كانت اسطبل للخيول والتي ككانت تنطلق منه إلى نادى الجزيرة حيث رياضة سباق الخيل والمراهنات عليها كما كان المكان يحتوى على غرف شونت فيها عربات من ايام الحكم الخديو إسماعيل وتوفيق وعباس وفاروق ايضا وبعد الثورة الغى الإسطبل ونقل إلى الكيتكات في شارع السودان وفي المبنى الذي تحول إلى وحدة الشئون الاجتماعية واصبح نكان اسطبل بولاق متحف المركبات الملكية للاسرة المالكة وإلى ايام فاروق واضيف اليه نماذج للمركبات والعجلات الحربية الفرعونية وهو مكون من طابقين الارضى لعربات الحنظور والشمرشاجية والسياس بملابسهم المزركشة وفي الثانى نماذج مصغرة للجياد وانواعها مشغولات ذهبية ونحاسية وفضية ولوحات وكلعا رائعة ثم حدث حريق واختفت بعض المشغولات فنقل إلى مكان اخر في بولاق بجوار المطابع الاميرية واخيرا استقر في المتحف الححربى بالقلعة

Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

متحف الركايب الملكية أو "" متحف المركبات الملكية"، أحد المتاحف الموجودة بالقاهرة في منطقة بولاق، حيث يتم عرض جميع " الركايب " أو العربات التي كانت تستخدمها الأسرة المالكة المصرية في فترات ما قبل الثورة.



Tut cartouche infofocalpoint.gif
هذه بذرة مقالة عن تاريخ مصر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.