المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

متحف نايف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2013)

روعي في بناء قلعة نايف أن تكون في موقع استراتيجي في منطقة تجارية هامة في ديرة وتعد قلعة نايف أول مركز لشرطة دبي والتي تقوم بإدارتها اليوم هيئة دبي للثقافة والفنون. كانت القلعة تمثل الصرح الأمني حيث كانت مقراً للنيابة والمحكمة المدنية أيضاً. أمر المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ببناء القلعة في عام 1939، حيث كانت تضم مكتب القائد العام لشرطة دبي والمكاتب الخاصة بالشرطة والمباحث والمحكمة وسكن لبعض الضباط ومكان للتوقيف. في بداية التسعينات أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالإبقاء على مركز شرطة نايف بقلعة نايف مع تجديدها ومراعاة الحفاظ على شكلها الأثري وذلك لأهميتها التاريخية. تم افتتاح المركز في عام 1997، وأمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتحويل الغرفة السفلية من البرج إلى متحف. مواعيد العمل في متحف نايف من الأحد إلى الخميس 8:00- 14:00 ، الجمعة والسبت (مغلق).

المصدر[عدل]

هيئة دبي للثقافة والفنون الموقع الالكتروني

اقرأ أيضاً عن مجلس غرفة أم الشيف في دبي

Museum venue next to Naif police station building
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.