هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

متحف نورشوبينغ الفني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

يحتوي متحف نورشوبينغ الفني على واحدة من أهم المجموعات الفنية السويدية في الحداثة والفن المعاصر. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الرسومات وحديقة منحوتات مورقة تمثل ساحة هادئة في وسط المدينة.

متحف نورشوبينغ الفني
Norrköpings konstmuseum
Norrköpings konstmuseum 2008-05-10.jpg
معلومات عامة
موقع الويب
المحتويات
المجموعات
فنية - تاريخية
المبنى
التشييد
المكان
البلد
العنوان
Kristinaplatsen, 602 34 Norrköping
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (أكتوبر 2021)

تاريخ المتحف[عدل]

بدأ تاريخ المتحف بتبرع سخي من Pehr Swartz في مطلع عام ١٩٠٠. تم عرض هديته المكونة من عدة مئات من الأعمال الفنية في Villa Swartz، التي كانت آنذاك متحفًا ومكتبة. في عام ١٩٤٦، انتقل متحف الفن إلى مبناه الحالي في Kristinaplatsen، الذي صممه المهندس المعماري Kurt von Schmalensee. ,وقتها تم تجديد متحف الفن من الداخل والخارج. [1]

مجموعة متحف الفن[عدل]

مجموعة لوحات المتحف، مع استثناءات قليلة، سويدية وتشمل فناً من القرن السابع عشر فصاعدًا. تضم المجموعة حوالي 1500 لوحة. يتكون جزء كبير من المجموعة من أعمال حداثية. تشكل أشكال التجريد المختلفة جزءاً مهماً آخر من المجموعة. في العقود الأخيرة، التزم متحف نورشوبينغ الفني بنشاط بالفن النسائي واستثمر مبكرًا في الفن المعاصر وأثري المجموعة من خلال عمليات الاستحواذ التكميلية للأعمال القديمة. يتم تقديم جزء صغير فقط من المجموعة في قاعات المتحف، ويتم تخزين الباقي في مخزن المتحف. [2]

حديقة النحت في متحف نورشوبينغ للفنون[عدل]

تم إفتتاح حديقة النحت حول متحف الفن في عام ١٩٦٠; وتضم حديقة النحت اليوم خمسة عشر عملاً فنياً - من Carl Milles مروراً Elli Hemberg إلى Jacob Dahlgren. تمت إنشاء حديقة النحت من خلال تبرع من قبل البناء Sture Gillgård. [3]

معرض الصور[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ Hemsida. "Om Konstmuseet". Norrköpings Konstmuseum (باللغة السويدية). مؤرشف من الأصل في 23 أبريل 2021. اطلع عليه بتاريخ 14 أكتوبر 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Hemsida. "Samlingen". Norrköpings Konstmuseum (باللغة السويدية). مؤرشف من الأصل في 6 مايو 2021. اطلع عليه بتاريخ 14 أكتوبر 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Hemsida. "Offentlig konst". Norrköpings Konstmuseum (باللغة السويدية). مؤرشف من الأصل في 24 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 14 أكتوبر 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)