المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

متروجت الرحلة 2710

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2016)


متروجت الرحلة 2710
MetroJet Boeing 737-200 KvW.jpg
الطائرة المنكوبة نفسها في مطار واشنطن دولس الدولي في 13 يونيو 2001

ملخص الحادث
التاريخ 23 فبراير 1999
نوع الحادث عطل متجمد كارثي في الصمام الهيدروليكي للدفة
الموقع مطار بالتيمور واشنطن الدولي ، واشنطن العاصمة ,  الولايات المتحدة
الركاب 112
الطاقم 5
الجرحى 0
الوفيات 0
الناجون 117 (جميعهم)
النوع بوينغ 737-2B7
المالك متروجت
تسجيل طائرة N282AU
بداية الرحلة مطار أورلاندو الدولي ، أورلاندو , الولايات المتحدة
الوجهة مطار برادلي الدولي ، هارتفورد , الولايات المتحدة

متروجت الرحلة 2710 طائرة بوينغ 737-2B7 كانت تحمل علي متنها 112 راكبا و5 من أفراد الطاقم في رحلة طيران من أورلاندو إلي هارتفورد في 23 فبراير 1999 وعند الساعة 11:15 صباحا بينما كانت الطائرة علي أرتفاع 33 ألف قدم فوق مدينة سالزبوري بولاية ماريلاند شهدت انحراف للدفة غير المقصود بينما كانت على الطيار الآلي وبسرعة حوالي 260 عقدة/ساعة والطياران لاحظوا بدورهم عجلة التحكم للدفة تلتف لليسار وبسرعة أدركوا بإن الطيار الآلي حرك الدفة لمواجهة حركة الدفة على الرغم من عدم لمس الدواسات للدفة وأكتشف مساعد الطيار بإن الدواسات ألتفت إلى اليمين فلذلك عدم الاشتباك مع الطيار الآلي ودفع الدواسة اليسرى للعودة الدفة إلى الموقع المركزي لم يتم لمس الدواسات غير المستجيبة وتشويش الطيارين تليها مباشرة إجراءات الطوارئ التي تم إستخدامها بعد تحطم خطوط الولايات المتحدة الجوية الرحلة 427 وبعد الإلتفاف القوي تمت زيادة السرعة وبعدها أعلنوا حالة الطوارئ وكانوا يريدون أقرب مطار وكان مطار سالزبوري–أوكين سيتي–يكوميكو الإقليمي بمدينة سالزبوري بولاية ماريلاند الأقرب بين موقعه ويطلب منهم المراقبة الجوية إنخفاض السرعة ولكن الطائرة كانت قد إنخفضت بسرعة لإرتفاع 16 ألف و500 قدم وتخفيف السرعة مرة آخري قد يؤدي إلي كارثة حيث يمكن فقدان التحكم بسهولة ولهذا كان إختاروا مطار بالتيمور واشنطن الدولي بمدينة العاصمة واشنطن بدولة الولايات المتحدة الأمريكية وبعد ربع ساعة عند الساعة 11:30 صباحا هبطوا بمطار بالتيمور واشنطن الدولي بسرعة 325 كم/ساعة لعدم حصول إنحراف الدفة بسبب تخفيف السرعة.