المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

متلازمة ليفين كلين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يونيو_2012)
Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان متلازمة كلاين ليفين. (نقاش) (أكتوبر 2015)

متلازمة الجميلة النائمة متلازمة كلاين –ليفين Kleine-Levin Syndrome – KLS أو متلازمة الجميلة النائمة Sleeping Beauty Syndrome " هي مرض عصبي نادر ومعقد والتي تتمثل في نوبات متلاحقه تستمر من ايام إلى اسابيع والتي خلالها يظهر المصابون رغبه كبيرة في النوم مترافقه مع اضطرابات ادراكيه وسلوكيه " الشعور بالجوع القوي والرغبة الجنسية الشديدة " إنتشارها : تنتشر أكثر في الذكور منها لدى الاناث في جيل المراهقة الانتشار لدى الذكور عادة بين 8 – 23 سنه وفي الاناث قد تطول المدة إلى أكثر من ذلك الأسباب : تشير الدراسات إلى حدوث تلوث-بيئي في الجسم الأعراض قبل الاصابة : ارتفاع في درجة الحرارة الاصابة بالزكام التهاب في الجهاز التنفسي القيئ المدمى التهاب الحنجرة ملاحظه الاصابة بهذه الأعراض لا يعني بالضرورة الاصابة بهذا المرض تبدا النوبات بالحدوث بعد هذه الأعراض ما بين 3 أيام إلى 5 سير المرض : يصاب المريض بنوبات متلاحقة قد تستمر أيام أو اسابيع وهو في فراشه وينهض فقط لحاجه الطعام أو لقضاء الحاجة وقد تصل فترة النوم إلى 18 ساعه في اليوم أو أكثر في حالات معينة تجدر الإشارة ان المريض ما بين النوبات يكون في حالة صحيه كاملة ولا يشكو من أيه عوارض أو أمراض سواء جسدية أو نفسية يتعرض المريض بالمعدل لنوبه واحده كل يومين وحتى 80 يوما مدة المرض : ما بين نصف سنه إلى 41 سنه ملاحظه من المؤشرات على انتهاء الحالة المرضيه هي ازدياد النوبات في الفترة الأخيرة منه ! التشخيص : بما أنه لا يصاب جميع المرضى بنفس الأعراض أو بأعراض متفاوته فإن من شأن هذا إطالة مدة التشخيص بالمرض إلى ثلاث سنوات وتكون خلالها معظم الفحوص الطبية سليمة ولا تظهر أي خلل الفحوص المتبعة : فحص نسبة الميلاتونين هرمون النمو EEG وغيرها العلاج : لا يوجد علاج دوائي مثبت لهذه الحالة أفضل دواء هو الامنتدين والذي أثبت تأثيره على 46% من المصابين فقط والذي يساعد في تقليل المدة الزمنية للنوبه الليثيوم يساعد في تعديل المزاج لدى 23% فقط من المصابين ملاحظه الأدوية الأخرى كمضادات القلق لم تثبت اية تأثير على حالة المرضى النفسية

Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.