يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

مجانسة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (نوفمبر 2018)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

الخالط هو قطعة من المعدات المختبرية المستخدمة في مزج أنواع مختلفة من المواد، مثل الأنسجة والنباتات والغذاء والتربة، وغيرها ،. وقد تم تطوير نماذج عديدة ومختلفة باستخدام التقنيات الفيزيائية المختلفة من اجل مزج وخلط المواد. 'الهاون والمدقة "، التي تستخدم بالفعل منذ آلاف السنين، هي أداة ما زالت تستخدم حتى في المختبرات الحديثة.

وتستند الحلول الأكثر حداثة في الخلاط على عدة أنواع من الشيفرات (المعروفة أيضا في المطبخ) حيث يتم الاعتماد على زيادة الضغط، والعديد من القوى الفيزيائية الأخرى. في حين أن التقنيات القديمة التي تركز فقط على تعطيل هذه المواد، التكنولوجيات الجديدة تتناول أيضا جوانب الجودة وتقليل التلوث الناتج وخفض الضجيج.

المزج هي خطوة شائعة الأاستخدام قبل تحليل الحمض النووي أو البروتينات أو الخلايا وغيرها.

Nuvola apps edu science.svg
هذه بذرة مقالة عن الكيمياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.