المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

مجتمع عالمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

يتم استخدام مصطلح المجتمع العالمي بشكل أساسي في السياقات السياسية والإنسانية لوصف التكتل الدولي للدول على اختلاف أنواعها. وفي معظم الدلالات، يُستخدم المصطلح لنقل معانٍ مرتبطة بإجماع الآراء أو إشراك جميع الناس من جميع الأراضي وحكوماتهم. في دلالات أخرى يُستخدم المصطلح لنقل قدر كبير من الثقافات التي تعيش معًا في مكان واحد.

أمثلة[عدل]

تُعتبر مدينة دبي مثالاً جيدًا للمجتمع العالمي الجديد والمرتقب. وتضم دبي أشياء مثل أعلى ناطحة سحاب في العالم وأكبر حوض مائي وأكبر مطار دولي وأكبر جزيرة اصطناعية وأكبر متنزه وأكبر مركز تجاري. وكل هذه الأمور تزيد من جاذبية دبي للناس من جميع أنحاء العالم. والناس من جميع قارات العالم يزورون دبي بشكل متزايد الأمر الذي يوجد مجتمعًا عالميًا بسبب جميع الثقافات المختلفة التي تعيش على نحو متناغم في منطقة واحدة. ومن بين المدن الأخرى حول العالم التي تضم مجتمعات عالمية مثل دبي؛ مدينة نيويورك الأمريكية وسيدني الأسترالية ولندن الإنجليزية. ويمكن الإشارة إلى المجتمعات العالمية أيضًا بأنها مجتمع (مجموعة كبيرة) من الأشخاص الذين يؤثرون على العالم كما فعلت دبي.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

Willard, Charles Arthur. Liberalism and the Problem of Knowledge: A New Rhetoric for Modern Democracy, University of Chicago Press, 1996.

People icon.svg
هذه بذرة مقالة عن مجتمع ما، في مكان ما، في العالم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.