المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2012)

قالب:مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة ( مجمع )

مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة ( مجمع )[عدل]

مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة ( مجمع ) مجلة علمية محكمة إلكترونية مسجل لدى دائرة المكتبة الوطنية في ماليزيا برقم تسلسلي موحد 9735-2231 تصدر عن وكالة البحوث والتطوير في جامعة المدينة العالمية بشكل دوري لنشر أبحاث متخصصة في عدة مجالات علمية، وتقوم لجان تحكيم من محكميين دوليين متخصصين بتحكيم هذه الأبحاث، وتتمييز مجلة مجمع العلمية بسهولة الوصول إليها من خلال موقع الجامعة واعتمادها في قبول الأبحاث ونشرها على الطرق التقنية الحديثة.

تصدر مجلة مجمع وفق الضوابط الآتية:

مبادئ الدين الإسلامي الحنيف. قوانين الإصدار والنشر في الدولة الماليزية. رؤية ورسالة وأهداف جامعة المدينة العالمية. أن تكون لغة البحث لغة سليمة وفصيحة، وأن يتصف بالموضوعية والمنهجية العلمية. ان يلتزم الباحث بكتابة ملخص البحث باللغتين العربية والإنجليزية بما لا يتجاوز نصف صفحة. إن يراعي الباحث منهج البحث العلمي بحيث يتكون البحث من الأجزاء التالية: عنوان البحث، ملخص البحث، الكلمات الدلالية للبحث، مقدمة البحث، اهمية البحث، إشكالية البحث، أهداف البحث، الدراسات السابقة، منهج واداة الدراسة، إجراءات الدراسة، النتائج والتوصيات، المصادر والمراجع ، والملحقات (ان وجدت). لا تستقبل المجلة مستلات الرسائل العلمية التي تمت مناقشتها ولا الأبحاث التي سبق نشرها في مجلة محكمة. أن لا يقل البحث عن 20 صفحة، وأن لا يزيد عن 40 صفحة، وفي حال كون البحث أكثر من ذلك يقسم البحث على أجزاء حسب مقتضى الحال. أن يلتزم الباحث بعدم إرسال بحثه لأية جهة أخرى للنشر حتى يصله رد المجلة، ولا يجوز نشر البحث أو أجزاء منه في مكان آخر بعد إقرار نشره في مجلة جامعة المدينة العالمية. كتابة مصادر ومراجع كل صفحة في حاشيتها على النحو الآتي: I) عند ذكر الكتاب للمرة الأولى، يكتب: اسم الشهرة (اللقب)، اسم المؤلف ، عنوان الكتاب بخط غامق (مكان النشر: الناشر، رقم الطبعة، تاريخ النشر)، ج، ص. مثاله:

الزركشي، بدر الدين محمد بن عبد االله، البرهان في علوم القرآن، (بيروت: دار المعرفة، ط1، 1957)، ج1، ص150.

II) عند تكرار ذكر الكتاب يكون التوثيق وفق الحالتين الآتيتين:

I) إذا ورد مباشرة دون أن يفصل بينهما كتاب، فيكتب: المرجع نفسه، ج، ص. أو:

a) المرجع نفسه، الصفحة نفسها.

II) إذا ورد وقد فصل بينهما كتاب أو أكثر فيكتب: اسم الشهرة، عنوان الكتاب بخط غامق، ج، ص.

a) مثاله: الزركشي، البرهان في علوم القرآن، ج1، ص150.

    11. ترتب المصادر والمراجع في نهاية البحث حسب الألفبائية. وتكتب كالآتي:

a) اسم الشهرة، اسم المؤلف، (تاريخ النشر)، اسم الكتاب، (الطبعة)، مكان النشر، دار الناشر.

مثاله: التميمي، محمد بن خليفة، (2002)، مقدمات في علم مقالات الفرق، (الطبعة الأولى). الكويت: غراس.

   12. تزويد هيئة التحرير بنسخة من البحث على نظام استمارة النشر في الموقع، ويجب أن يكون البحث مكتوبا بواسطة الحاسوب وذلك وفقاً لضوابط التحرير الآتية:

إرسال نص البحث بنسخة (doc,docx)وأخرى (PDF) . متن النص في اللغة العربية Traditional Arabic عادي (حجم 16). متن النص في اللغة الإنجليزية Times New Romanعادي (حجم 12). متن الهامش في اللغة العربية Traditional Arabic عادي (حجم 12). متن الهامش في اللغة الإنجليزية Times New Romanعادي (حجم 8). العناوين الرئيسة في اللغة العربية Traditional Arabic أسود (حجم 18). العناوين الرئيسة في اللغة الإنجليزيةTimes New Roman أسود (حجم 14) العناوين الفرعية في اللغة العربية Traditional Arabic أسود (حجم 16). العناوين الفرعية في اللغة الإنجليزية.Times New Romanعادي (حجم 10).

ترسل جميع البحوث المقدمة للنشر إلى متخصصين لتحكيمها حسب الأصول العلمية. ويلقى البحث القبول النهائي بعد إتمام التعديلات التي يطلبها المحكمون، وتعبر البحوث المنشورة عن وجهة نظر كاتبيها، ولا تكون المجلة مسؤولة عنها.

وتخضع كافة البحوث المرسلة إلى فحص أولي من قبل هيئة التحرير لتقرير أهليتها للتحكيم والتزامها بقواعد النشر، ويحق لها أن تعتذر عن قبول البحث دون إبداء الأسباب.

الإجراءات[عدل]

  1. أن يملأ الباحث استمارة النشر الموجودة على الموقع http://www5.mediu.edu.my/postgraduate/magazine/ar/2011-10-20-09-19-42
  2. أن يقوم الباحث بإرسال نسخة إلكترونية عبر موقع المجلة بصيغة (ملف MS Word ) من بحثه وفق ضوابط النشر في المجلة.
  3. أن يرفق البحث بالسيرة الذاتية (cv) للباحث.
  4. أن يقوم الباحث بإرسال رسوم التحكيم والنشر - ومقدارها مائتا دولار أمريكي للأكاديميين، والطلبة من داخل الجامعة وخارجها مائة دولار، في حالة إرسال بحثه للمجلة للنشر، ويستثنى مِن ذلك مَن تستكتبه الجامعة.
  5. يلتزم الباحث بإجراء التعديلات المقترحة من المحكمين على بحثه وفق التقارير المرسلة إليه، وموافاة المجلة بنسخة معدلة في مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما.
  6. المدة المقررة لتعديل البحث من قبل الباحث لا تتجاوز أسبوعاً واحدا من تاريخ استلام الباحث للبحث.

هيئة التحرير[عدل]

الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي رئيس هيئة التحرير .

الأستاذ المساعد الدكتور ياسر محمد عبد الرحمن طرشاني مدير هيئة التحرير .

الأستاذ المشارك الدكتور أشرف زاهر نائب مدير التحرير .

الأستاذ المشارك الدكتور سيكو توري عضو هيئة التحرير وممثلاً لعمادة البحث العلمي .

الأستاذ المشارك الدكتور خالد حمدي عضو هيئة التحرير وممثلاً عن كلية العلوم الإسلامية .

الأستاذ المشارك الدكتور داود عبد القادر إيليغا عضو هيئة التحرير وممثلاً عن كلية اللغات .

الأستاذ المشارك الدكتور أيمن عايد عضو هيئة التحرير وممثلاً عن كلية التربية .

الأستاذ المشارك الدكتور أشرف حسن عضو هيئة التحرير وممثلاً عن عمادة الدراسات العليا .

الأستاذ محمد كمال الإمام زميتر المدقق اللغوي للمجلة .

المصادر[عدل]

انظر أيضا[عدل]