هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مجلة هيفي ميتال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (فبراير 2017)
مجلة هيفي ميتال
Heavy Metal (بالإنجليزية)[1] عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
النوع
بلد المنشأ
الولايات المتحدة الأمريكية
التأسيس
1977الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
التحرير
اللغة
الانجليزية
الإدارة
الناشر
المعرفات
ISSN
0885-7822
موقع الويب
(الإنجليزية) www.heavymetal.comالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا

مجلة هيفي ميتال (بالإنجليزية: Heavy Metal)‏ هي مجلة قصص مصورة (هزلية) أمريكية، تعني بالخيال العلمي والفنتازيا، الممزوج بين الفنتازيا الشريرة/الخيال العلمي والجنسانية. في منتصف السبعينات من القرن الماضي، عندما كان الناشر ليونارد موقال في باريس، لإطرق النسخة الفرنسية من مجلة لامبو ناشيونال (الهجاء الوطني) (National Lampoon، اكتشف مجلة الخيال العلمى الفرنسية المسماة Métal Hurlant، والتي ظهرت لأول مرة في يناير عام 1975، وتمت ترجمة العنوان الفرنسي حرفيًا إلى "Howling Metal".

وعندما حصل ليونارد موقال على الترخيص لإصدار النسخة الأمريكية من المجلة في نطاق الولايات المتحدة الأمريكية، اختار إعادة تسمية المجلة، وهكذا حملت النسخة الأمريكية اسم هيفي ميتال (المعدن الثقيل) (Heavy Metal)، وصدر العدد الأول منها في شهر أبريل عام 1977م، كمجلة شهرية وملونة. بدأت المجلة مشوارها بعرض ترجمات للقصص المصورة (الهزلية)، المنشورة في مجلة Métal hurlant، بالإضافة إلى أعمال كلٍ من: إنكي بلال، وفيليب كازا، وغيدو كريباكس، وفيليب دروليت، وجان كلود فورست، وجان جيراود (المعروف أيضا باسم موبيوس)، وميلو منارا. ولاحقًا، قام بإدارة المجلة ستيفانو تامبوريني وتانينو ليبراتور، صاحبا سلسلة ران زيروكس (RanXerox) الهزلية.موقع ويكيبديا.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 0885-7822. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ مجلة هيفي ميتال، موقع ويكيبديا.


Flag of the United States.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مجلة أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.