هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مجلس أمريكي للتمارين الرياضية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية (ACE) هو مؤسسة اعتماد ومؤسسة تعليمية غير ربحية معنية بـ اللياقة البدنية تأسست في عام 1985، وبالتالي فهي ليست وكالة حكومية.[1] يعمل المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية حاليًا بطاقم يضم أكثر من 40 فردًا. وطبقًا لبيان المهمة، يتمثل تركيز المؤسسة في: "إثراء جودة الحياة من خلال القيام بالأنشطة البدنية الآمنة والفعالة." ولقد قامت المؤسسة بوضع الشهادة والمعايير التعليمية الخاصة بمتخصصي اللياقة البدنية كما منحت شهادة اللياقة البدنية لأكثر من 200000 متخصص لياقة بدنية في الولايات المتحدة و77 دولة أخرى منذ تاريخ إنشائها.

الشهادات[عدل]

تم اعتماد المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية من قِبل اللجنة الوطنية لاعتماد الوكالات لمنح الشهادات في كلٍ مما يلي:[2]

شهادة المدرب الخاص (PT) صُممت هذه الشهادة لإعداد متخصصي اللياقة البدنية حتى يكونوا مؤهلين في مجال تصميم البرامج الرياضية الآمنة والفعالة وتنفيذها لأغراض تدريب العملاء بشكل فردي.

شهادة مدرب اللياقة الجماعية (GFI)

صُممت هذه الشهادة لإعداد متخصصي اللياقة البدنية حتى يكونوا مؤهلين في تعليم أي شكل من أشكال التمارين الرياضية التي تتم في إطار جماعي. وبالتالي، يلزم امتلاك المعرفة الأساسية بعلوم ومهارات التمارين الرياضية اللازمة لتعليم أي شكل من أشكال الرياضة.

شهادة مدرب الصحة تركز هذه الشهادة على اللياقة والتغذية والعلوم المتعلقة بالتغيير السلوكي الصحيح، كما أنها معدّة لمنحها في مجالات اللياقة والعافية والرعاية الصحية والموارد البشرية، وكذلك للعاملين في المهن الصحية المساعِدة الذين يرغبون في إحداث فرق في أسلوب معيشة الناس.

شهادة اختصاصي الصحة المتقدمة واللياقة (AHFS) صُممت هذه الشهادة لإعداد متخصصي اللياقة البدنية حتى يكونوا مؤهلين لتوفير البرمجة الواسعة للأمراض والاضطرابات والإصابات الأكثر شيوعًا التي تحدث بصورة منتظمة. علاوةً على ذلك، تتناول هذه الشهادة تنفيذ البرمجة المتقدمة على كبار السن والشباب والسيدات في فترة ما قبل الولادة وفترة النفاس.

المراجع[عدل]

  1. ^ American Council on Exercise® - ACE, healthfinder.gov. نسخة محفوظة 01 ديسمبر 2012 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Accredited Certification Programs as of November 2010". credentialingexcellence.org. National Commission for Certifying Agencies. مؤرشف من الأصل في 1 أغسطس 2012. اطلع عليه بتاريخ 27 مارس 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]