مجلس استشاري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

المجلس الاستشاري هو هيئة تقدم استشارات إستراتيجية غير ملزمة لإدارة شركة أو مؤسسة. الطبيعة غير الرسمية للمجلس الاستشاري تعطي مرونة أكبر في الهيكل والإدارة مقارنة مع مجلس الإدارة. حيث على عكس مجلس الإدارة، لا يملك المجلس الاستشاري سلطة التصويت على شؤون الشركة أو تحمل مسؤوليات ائتمانية قانونية. تختار العديد من الشركات الجديدة أو الصغيرة أن يكون لها مجالس استشارية من أجل الاستفادة من معرفة الآخرين.

وظيفة المجلس الاستشاري هي تقديم المساعدة للمؤسسات في أي شيء من التسويق إلى إدارة الموارد البشرية إلى التأثير على اتجاه المنظمين. تتكون المجالس الاستشارية من خبراء بارعين يقدمون نصائح مبتكرة ومنظورات ديناميكية.[1] في اجتماع ربع سنوي أو نصف سنوي، يمكن للمجالس تقديم التوجيه الاستراتيجي وتوجيه تحسين الجودة وتقييم فعالية البرنامج.[2]

المراجع[عدل]

  1. ^ Stautberg S, Green N. Innovation from the Outside-In: How A Design Advisory Board Drives Innovation at P&G [Internet]. 1st ed. 2014 [cited 22 October 2014]. Available from: http://www.partner-com.com/files/Design_Advisory_Board_022607.pdf نسخة محفوظة 25 يوليو 2020 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Taylor, E., Marino, D. Rasor-Greenhalgh, S & Hudak, S. (2010). Navigating practice and academic change in collaborative partnership with a community advisory board. Journal of Allied Health, 39(3), 103-110.


Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.