المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

مجلس الكلية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

مجلس الكلية (بالإنجليزية: College Board) هي منظمة أمريكية غير هادفة للربح، تم تشكيلها في ديسمبر 1899 باسم مجلس امتحان دخول الكلية (بالإنجليزية: College Entrance Examination Board) لزيادة فرص الوصول لدرجة التعليم العالي. وفي حين أن مجلس الكلية ليس رابطة من الكليات، إلا أنه يدير عضوية جمعية المعاهد (المؤسسات)، التي تشمل أكثر من 6،000 من المدارس والكليات والجامعات وغيرها من المنظمات التعليمية. ويقوم مجلس الكلية بتطوير وإدارة الاختبارات والمناهج القياسية التي تستخدمها مؤسسات التعليم من مرحلة ما قبل الروضة وحتى مرحلة التعليم العالي، بهدف تعزيز جاهزية الجامعات وكجزء من عملية القبول في الكلية. يقع مقر مجلس الكلية في مدينة نيويورك. ديفيد كولمان هو رئيس مجلس الكلية منذ أكتوبر 2012. وحل محل غاستون كابرتون، الحاكم السابق لفرجينيا الغربية، الذي شغل هذا المنصب منذ عام 1999.

بالإضافة إلى إدارة التقييمات التي تتقاضى رسوما، يوفر مجلس الكلية الموارد والأدوات والخدمات للطلاب وأولياء الأمور والكليات والجامعات في مجالات التخطيط الجامعي والتوظيف والقبول، والمساعدات المالية، والتذكر. وتمول جزئيا من منح من مؤسسات مختلفة، مثل مؤسسة بيل ومليندا غيتس حتى عام 2009.‌

USA Flag Map.svg
هذه بذرة مقالة عن الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.