مجلس المدينة (فيلم)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مجلس المدينة
City Hall (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
الإصدار المسرحي
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الإنتاج
1996.02.16
تاريخ الصدور
مدة العرض
111 دقيقة
اللغة الأصلية
إنجليزي
البلد
الولايات المتحدة الأمريكية
مواقع التصوير
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
$40 مليون[1]
الإيرادات
$33.4 مليون

مجلس المدينة (بالإنجليزية: city hall)هو فيلم درامي تشويق أمريكي عام 1996 من إخراج هارولد بيكر وبطولة آل باتشينو وجون كوزاك وبريدجيت فوندا وداني أيلو.[4] كان الفيلم هو ثاني تعاون لبيكر مع آل باتشينو، بعد أن أخرجه في بحر الحب (1989).

القصة[عدل]

في مدينة نيويورك، قتل المحقق إيدي سانتوس وشخصية الغوغاء تينو زاباتي بعضهما البعض في تبادل لإطلاق النار. رصاصة طائشة تقتل أيضًا طفلًا عابرًا. في أعقاب المأساة، أثيرت تساؤلات حول سبب قيام القاضي والتر ستيرن، وهو صديق قديم للعمدة الطموح جون باباس، بإطلاق سراح المجرم المسؤول في السابق تحت المراقبة. قرر نائب عمدة باباس المخلص كيفين كالهون البحث عن إجابات. في غضون ذلك، كشفت المساعدة القانونية ماريبيث كوجان عن مؤامرة لتشويه سمعة سانتوس.

يقود تحقيق كالهون إلى فرانك أنسيلمو، وهو سياسي من بروكلين له صلات بعم تينو، رئيس الجريمة بول زاباتي. أنسيلمو يزرع المال بأمر من زاباتي لتهديد سانتوس. يواصل كالهون وكوجان البحث عن الحقيقة من عدد من المصادر، بما في ذلك شريك سانتوس وقريب آخر لزاباتي. بعد مقتل ضابط المراقبة لاري شوارتز، خلصوا في النهاية إلى أن القاضي ستيرن يجب أن يكون على أهبة الاستعداد. يوافق باباس على أن على شتيرن الاستقالة.

فضيحة الكرات الثلجية لدرجة أن زاباتي أمر أنسيلمو بالانتحار بدلاً من أن يصبح مخبراً أو يذهب إلى السجن. لحماية عائلته، أطلق أنسيلمو النار على نفسه. يكشف كالهون عن أدلة على أن باباس وضع ستيرن مع أنسيلمو لتلقي رشوة وترك الشاب زاباتي في الشارع. صُدم كالهون وصدم من هذا الوحي، تحدث إلى باباس وأخبره أن هناك خيارًا واحدًا فقط - ترك منصب العمدة وترك السياسة إلى الأبد («ستخرج نفسك يا جون. ستخرج نفسك».). على الرغم من أن باباس يريد في البداية محاربة الفضيحة الوشيكة، إلا أنه يحترم كثيرًا نزاهة كالهون ويوافق على طلبه. يتشارك باباس وكالهون في وداع عاطفي، ويتقاعد باباس من السياسة.

بعد مرور بعض الوقت، يترشح كالهون لمنصب عضو مجلس المدينة ويخسر الانتخابات، ويظل ثابتًا في محاولة إيجاد مكان له في السياسة وأيضًا جعل المدينة مكانًا أفضل للعيش فيه.

طاقم الممثلين[عدل]

يلعب فريتز هولينجز، السناتور الأمريكي الحالي من ولاية كارولينا الجنوبية آنذاك، دور السناتور ماركواند، الذي لوبي باباس وكالهون من أجل الوصول إلى المؤتمر الوطني الديمقراطي.

عمدة مدينة نيويورك السابق، إد كوخ، لديه أيضًا عرض موجز في مقطع تعليق سياسي لبث إخباري تلفزيوني.

استقبال[عدل]

على طماطم فاسدة، حصل الفيلم على نسبة موافقة تبلغ 56٪ بناءً على 25 مراجعة، بمتوسط تقييم 6/10. يقول إجماع نقاد الموقع: «مجلس المدينة يستكشف الفساد السياسي بذكاء جدير بالثناء، لكن شبكة الفضيحة هذه تكافح من أجل الاندماج في دراما مرضية.» إلى مقياس

أعطى روجر إيبرت الفيلم نصفين ونصف من أصل أربعة نجوم وكتب، "العديد من أجزاء مجلس المدينة جيدة جدًا بحيث يجب أن يضيف الكل إلى المزيد، لكنه ليس كذلك.

صندوق التذاكر[عدل]

صدر الفيلم في 16 فبراير 1996 في 1,815 مسارح. ظهرت لأول مرة في المركز الرابع في شباك التذاكر في الولايات المتحدة، حيث بلغ إجمالي أرباحها 8 ملايين دولار. في عطلة نهاية الأسبوع الثانية، هبطت في المرتبة 6، بإجمالي 13.8 مليون دولار. حقق الفيلم 20.3 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا و 13.1 مليون دولار دوليًا ليصبح المجموع العالمي 33.4 مليون دولار.

المراجع[عدل]

  1. ^ "City Hall (1996) - Financial Information". مؤرشف من الأصل في 2021-12-14.
  2. ^ وصلة مرجع: http://www.imdb.com/title/tt0115907/. الوصول: 21 مايو 2016.
  3. ^ وصلة مرجع: http://www.zelluloid.de/filme/index.php3?id=2132. الوصول: 28 فبراير 2018.
  4. ^ ماسلين، جانيت (1996). "سيتي هول (1996) استعراض الفيلم ؛ تعاملات خطيرة في قلب نيويورك". مؤرشف من الأصل في 2017-07-31.

روابط خارجية[عدل]