مجلس المياه العالمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مجلس المياه العالمي
الاختصار WWC
المقر الرئيسي مارسيليا,  فرنسا
تاريخ التأسيس 1996
تاريخ الحل 1996
النوع INGO
منطقة الخدمة عالمياً
President بينيدتا براجا  البرازيل
الموقع الرسمي WWC Official website


المجلس العالمي للمياه هو مؤسسة أبحاث دولية تأسست في عام 1996، ويقع مقرها في مرسيليا، فرنسا. ولديها 341 عضوًا (مارس 2017) والتي تضم منظمات من الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية والقطاع الخاص (شركات البناء والهندسة والتصنيع) والحكومات والوزارات والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات الدولية والحكومات المحلية وجماعات المجتمع المدني. يضم المؤسسون وأعضاء المجلس العالمي للمياه اللجنة الدولية للري والصرف، والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN)، والرابطة الدولية للمياه (IWA) ، و AquaFed (الإتحاد الدولي لمشغلي المياه الخاصة) ، والسويس. Lyonnaise des Eaux ، ووكالات الأمم المتحدة مثل اليونيسكو (بالإنجليزية: UNESCO) و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (بالإنجليزية: UNDP) ، والبنك الدولي. [1]

وتتمثل مهمتها المعلنة في تعزيز الوعي وبناء الالتزام السياسي وتحريك العمل بشأن قضايا المياه الحرجة على جميع المستويات، بما في ذلك أعلى مستوى لاتخاذ القرار، لتسهيل الحفاظ على المياه وحمايتها وتنميتها وتخطيطها وإدارتها واستخدامها بكفاءة. جميع أبعادها على أساس مستدام بيئياً لصالح جميع أشكال الحياة على الأرض.

ينظم المجلس العالمي للمياه كل عام ثلاث سنوات المنتدى العالمي للمياه بالتعاون الوثيق مع سلطات الدولة المضيفة. المنتدى هو أكبر حدث دولي في مجال المياه. انعقد المنتدى العالمي السادس للمياه في مرسيليا بفرنسا في عام 2012 والمنتدى العالمي السابع للمياه في دايجو غيونغبوك، جمهورية كوريا الجنوبية، في أبريل 2015. وقد تم عقد المنتدى العالمي الثامن للمياه القادم في برازيليا، البرازيل، من 18 إلى 23 مارس 2018 تحت شعار "تقاسم المياه".

يتم تمويل المجلس العالمي للمياه في المقام الأول من خلال رسوم العضوية، ويتم تقديم دعم إضافي من قبل مدينة مرسيليا المضيفة. يتم تمويل مشاريع وبرامج محددة من خلال التبرعات والمنح المقدمة من الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

توزيع الكليات والعضوية (اعتبارًا من مارس 2017)[عدل]

ينقسم أعضاء مجلس المياه العالمي إلى 5 كليات:

انظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مصادر[عدل]