هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مجلس بستان المرج الاقليمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بستان المرج هو مجلس إقليمي في "عيمك يسرائيل"، يضم القرى الأربعة التالية : كفر مصر، قرية سولم، قرية نين وقرية الدحي . هذه القرى بغالبيتها العظمى تابعة لعائلة زُعبي .أقيم مجلس بستان المرج، عام 1994 حيث قام بإدارته في البداية وزير الداخلية .

عام 2002 عقدت الإنتخابات الأولى في بستان المرج، واختير أحمد زعبي رئيسا لإدارة المجلس .أما في عام 2009، فقد عينت لجنة إدارة، بسبب التقصيرات العديدة في سير عمل المجلس، والعجز الذي كان بنسبة 35٪ تقريبا من إيرادات المجلس .

وفي عام 2013 تولى يعقوب زوهر المنصب الإداري من قبل وزارة الداخلية.[1]

في 2 شباط 2014، أجريت الانتخابات التي ضمت المرشحين البارزين: أحمد زعبي، وعبد الكريم زعبي، اللذين فازا بالانتخابات، واتفقا على أن تكون إدارة المجلس الإقليمي مشتركة بينهما، فعُيّن أحمد زعبي كرئيس للمجلس ، وعبد الكريم زعبي نائبا له.

حسب معطيات مركز الإحصائيات، حتى شهر كانون أول 2014 ضم المجلس الإقليمي بستان المرج نحو 7300 نسمة، في تزايد بمعدل سنوي نسبته 1.2% في عدد السكان.

وحسب معطيات نفس المركز المذكور، دُرج المجلس الإقليمي في المرتبة 2 من 10 من الناحية الاجتماعية والاقتصادية .[2]

نسبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( شهادة التوجيهي بالعبرية:בגרות) في سنة (2013-2014) بلغت 48.6%، ومتوسط الراتب الشهري للموظف سنة 2013 هو 5778 شاقل (المتوسط العام : 8347 شاقل ).[3]

الرقم الطابع  العام للبلدة البلدة سنة الإقامة
1 قرية الدحي القرن الثامن عشر
2 قرية كفر مصر القرن الثامن عشر
3 قرية نين نهاية القرن الثامن عشر
4 قرية سولم القرن الثامن عشر

المراجع [عدل]

مراجع[عدل]

Israel Flag-map.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بجغرافيا إسرائيل بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.