هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

مجمع ووترغيت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مبنى ووترغيت

مبنى ووترغيت هو عبارة عن مجمع من المباني المكتبية ومبنى يحتوي على فندق فاخر.[1][2][3] كانت إحدى لجان الحزب الديمقراطي الأمريكي في واشنطن تتخذ من الدور السادس في أحد الأبراج المكتبية للمجمع مقرا لها, و في عام 1972 قام مساعدين للرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون بالتجسس على مكاتب الحزب الديمقراطي المنافس لحزب نيكسون الجمهوري, وكان من نتائج اكتشاف عملية التجسس استقالة الرئيس نيكسون من رئاسة الولايات المتحدة الإمريكية عام 1974 ما أصبح يعرف فيما بعد بفضيحة ووترجيت على اسم هذا المبنى.

مراجع[عدل]

  1. ^ Ediciones El País. "El 'valijagate' sigue dando disgustos a Cristina Fernández". EL PAÍS. 
  2. ^ Presidential Power on Trial: From Watergate to All the President's Men, William Noble, p. 8. Enslow Pub, March 2009. It got its name from overlooking the 'gate' that regulated the flow of water from the Potomac River into the Tidal Basin at flood tide. 
  3. ^ Kilpatrick, Carroll. "Nixon Resigns."The Washington Post. August 9, 1974; Woodward, Bob and Bernstein, Carl. The Final Days. New York: Simon and Schuster, 2005. (ردمك 0-7432-7406-7); Genovese, Michael. The Watergate Crisis. Santa Barbara, Calif.: Greenwood Publishing Group, 1999. (ردمك 0-313-29878-5) نسخة محفوظة 19 ديسمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
Dolmen en Valencia.jpg
هذه بذرة مقالة عن فن العمارة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.