هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مجموعات عرقية في أفغانستان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أفغانستان الخريطة العرقية (2005)

أفغانستان بلد متعدد الأعراق. تشمل مجموعاتها العرقية: بشتون، وطاجيك، وهزارة، وأوزبك، وإيماق، وتركمان، وبلوش، وباشايي، ونورستاني، وغوجار، وعرب، وبراهوي، وقيزلباش، وباميري، ومغول وغيرهم.[1]

الهوية الوطنية[عدل]

مصطلح "أفغاني" مرادف لقومية البشتون، ولكن في العصر الحديث أصبح هذا المصطلح هو الهوية الوطنية للشعب الذي يعيش في أفغانستان. [2]

لا يملك شعب أفغانستان ثقافة موحدة، ولكن في نفس الوقت لا توجد حدود واضحة بين الجماعات العرقية المختلفة، وهناك الكثير من التداخل بينها.[3] كما أن المجموعات العرقية ليست متجانسة عرقيًا. تبنت الجماعات العرقية في أفغانستان مختلف التقاليد والاحتفالات من البعض وكلها تشترك في ثقافة مماثلة. على سبيل المثال، احتفال نوروز هو مهرجان رأس السنة تحتفل به مجموعات مختلفة في أفغانستان.

المراجع[عدل]

  1. ^ "شبکه اطلاع رسانی افغانستان - اطلاعات عمومی". www.afghanpaper.com. مؤرشف من الأصل في 03 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 22 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Kieffer, Ch. M. "Afghan". الموسوعة الإيرانية. مؤرشف من الأصل في 16 نوفمبر 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Afghanistan – Non-Muslims". countrystudies.us. مؤرشف من الأصل في 03 نوفمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 27 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Afghanistan.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مجموعة إثنية أفغانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.