المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

مجموعة القدرات المؤسسية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

مجموعة القدرات المؤسسية، يشار إليها أيضًا بـ “corp capes”، هي مجموعة من المصادر الإعلامية التي تصف وتعمل على تسويق منتجات الشركة أو خدماتها.

المحتويات[عدل]

ربما تشمل مجموعة القدرات المؤسسية القياسية رسالة من الرئيس التنفيذي للشركة و/أو رسالة المنظمة و/أو بيان الرؤية وصحيفة الوقائع و/أو الكتيب ونظام الإدخال والإخراج بيوس للموظفين وقائمة العملاء ودراسات الحالة وخطابات مرجعية العميل والنشرات الصحفية والتغطية الصحفية. ويختلف طول مجموعة القدرات المؤسسية من شركة لأخرى، ولكن يجب أن يظل مختصرًا قدر الإمكان.

الحضور[عدل]

يشتمل الحضور على المرشحين المحتملين للأعمال والصحافة والموظفين المحتملين وأصحاب البنوك وغيرهم من الشركاء الإستراتيجيين. وربما تستخدم المجموعة كنتيجة للاجتماعات أو كعرض لحملات الإرسال المباشر بالبريد أو بالبريد الإلكتروني.

اعتبارات التصميم والتوزيع[عدل]

تعمل مجموعة القدرات المؤسسية، المشابه لـ بطاقة المؤسسة أو الورقة الرأسية أيضًا على إنشاء ودعم الهوية الكاملة للشركة. ومن الممكن في كثير من الأحيان، أن يكون هذا المنتج هو أول احتكاك للمستفيد مع الشركة، ومن ثم فقد ينتج عنه الانطباع الأولي المهم. لذا يتعين أن يكون تصميم المجموعة وعرضها خاليًا من العوائق ومنظم تنظيمًا جيدًا وسهل الاتباع.

ومن ثم، فقد وجدت معظم الشركات أنه من المفيد عرض مجموعة القدرات في شكل مطبوع وإلكتروني على حد سواء. وربما تكون النسخة المطبوعة ملزمة أو قد تتكون من مجلد يحمل قائمة محتويات، مما يسمح بتحديث كل قطعة حسب الحاجة (دون التكلف بإعادة طبع المجموعة كاملة). وإضافة إلى ذلك، فربما يمكن إتاحة النسخ الإلكترونية لتحميل نسق المستندات المنقولة من الويب أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

اعتبارات أخرى[عدل]

غالبًا ما تجد الشركات أنه من المفيد الاستعانة بشركة علاقات عامة أو أشخاص يعملون لحسابهم الخاص للوظائف التي تستغرق وقتًا طويلاً لتقديم مجموعة القدرات المؤسسية. وفي كلتا الحالتين، ومن أجل تسهيل العملية، عادة ما يتعين على الشركة تعيين شخص داخلي لجمع معلومات عن الشركة وتواريخ الحالة ومراجعها.

Crystal kchart.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالتسويق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.