هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

مجموعة شيندلر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مجموعة شيندلر
Schindler Aufzüge AG
Логотип шиндлер.jpg
Schindler test tower head office.jpg
برج شيندلر للتجارب، مع الشعار القديم. لوسرن، سويسرا.
معلومات عامة
التأسيس
النوع
عامة
الشكل القانوني
Aktiengesellschaft  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
الناقلات العمودية
المنتجات
مصاعد، سلالم متحركة.
أهم الشخصيات
المدير التنفيذي
توماس أوترلي
الموظفون
54,668 ( مارس 2015)
الإيرادات والعائدات
الدخل التشغيلي
1,138 مليون (2014)
ربح
902 مليون(2014)
الأصول
7.430 مليار(2010)

مجموعة شيندلر (بالألمانية: Schindler Aufzüge AG) هي شركة عالمية مصنعة للسلالم المتحركة، المصاعد و الأبسطة المتحركة، تأسست في سويسرا عام 1874. شيندلر تصنع، وتركب، وتجدد وتجري صيانات للمصاعد و السلالم المتحركة في كل أنواع المباني والتي تتضمن المباني السكنية و التجارية والمرتفعة. الشركة متواجدة في أكثر من 140 دولة وتوظف أكثر من 54,000 شخص حول العالم[1]. مصانع اللإنتاج موزعة حول البرازيل، الصين، سلوفاكيا، إسبانيا، سويسرا، الهند و الولايات المتحدة [2].

تاريخ الشركة[عدل]

تأسست الشركة في سويسرا عام 1874 بواسطة روبرت شيندلر و إدوارد فيليجر بشراكة جماعية شيندلر و فيليجر [3]. ومن بعد ذلك بمدة قصيرة بنيت ورشة للهندسة الميكانيكية في جزيرة على نهر الرويس في لوسرن، سويسرا لإنتاج معدات الرفع و آلات من جميع الأنواع.

تأسست شيندلر كأول شركة فرعية في دولة أجنبية في برلين، ألمانيا في عام 1906. من بعد ذلك توسعت الشركة بشكل متواصل ورئيسي في أوروبا. في عام 1980 شيندلرافتتحت أول مشروع لشراكة غربية في جمهورية الصين الشعبية.و مع الأستحواذ على أطلس في البرازيل في عام 1999 أصبحت شيندلر لاعباً رائداً في سوق أمريكا الجنوبية.

دخلت شيندلر سوق أمريكا الشمالية بعدما قامت بشراء شركة مصاعد هوتون في 1979. في عام 1989 رفعت حصتها بشكل كبير بعدما استحوذت على قسم المصاعد/السلالم المتحركة من شركة ويستينغهاوس إلكتريك. واحدة من أكبر المنتجين للمصاعد والسلالم في ذلك الوقت.

في عام 2007 شيندلر، مع منافسيها مصاعد أوتيس، تيسين كروب، مصاعد أوتيس، مصاعد أوتيس، كوني و ميتسوبيشي إلكتريك غرموا من الاتحاد الأوروبي لتثبيت سعر الكارتل، تم تغريم شيندلر 144 مليون يورو حوالي $189.3 مليون دولار أمريكي[4].

منذ 2011 شيندلر تدعم سولار إمبلس، طائرة تعمل على الطاقة الشمسية[5].

مراجع[عدل]