بعض المعلومات هنا لم تدقق، فضلًا ساعد بتدقيقها ودعمها بالمصادر اللازمة.

مجموعة طلعت مصطفى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. فضلًا ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة. (مارس 2015)
Emblem-scales.svg
هذه المقالة بها ألفاظ تفخيم تمدح بموضوع المقالة، مما يتعارض مع أسلوب الكتابة الموسوعية. يرجى حذف ألفاظ التفخيم والاكتفاء بالحقائق لإبراز الأهمية. (مارس 2015)
شعار المجموعة
لقطة جويَّة لِمنطقة مدينتي الواقعة شرق القاهرة، أحدى أهم مشاريع المجموعة، 2012

تعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، حيث أن لها باع طويل في هذا المجال وخبرة واسعة.

وتتمتع المجموعة بسجل حافل بإنجازاتها علي مدار 37 عاماً، قامت خلالها بتطوير 8.5 مليون متر مربع من الأراضي وبيع ما يربو علي 57 ألف وحدة عقارية علي مسطح مباني يتجاوز الـ 9 مليون متر مربع.

وتقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقات من المتوسطة إلي فوق المتوسطة، وتتنوع وحداتها من حيث الطراز والمساحة كي تتوافق مع مستويات الدخول المختلفة وتلبي احتياجات ومتطلبات العملاء المتنوعة وأسلوب الحياة الذي ينشدونه.

وتمتلك المجموعة حالياً مخزوناً شاسعاً من الأراضي بلغت مساحتها 50 مليون متر مربع وجميعها أراضي تمتاز بالجودة وتشغل مواقع متميزة وفي مناطق تشهد معدل نمو مرتفع في مصر.

فضلاً عن ذلك، فإن مجموعة طلعت مصطفي تمتلك ثلاثة مجمعات فندقية فاخرة تعمل بالفعل، وتضم هذه المجمعات وحدات سكنية فخمة ومولات تجارية ومساحات إدارية متنوعة. هذا إلي جانب قيام المجموعة بتنويع أعمالها عبر البدء في تطوير خمسة مشروعات فندقية ومنتجعات أخرى إضافية.

تأسست شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة شركة مساهمة مصرية في 13 فبراير 2007 طبقاً لأحكام القانون 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية، وتم قيد الشركة بالسجل التجاري برقم 187398 بتاريخ 3 إبريل 2007 ، ويتمثل غرض الشركة في الأشتراك في تأسيس الشركات التى تصدر أوراقاً مالية أو الدخول في زيادة رؤوس أموالها.

مركز الشركة القانونى : 36 ش مصدق – الدقى – جيزة – جمهورية مصر العربية.

قيدت الشركة ببورصة الأوراق المالية المصرية في 25 نوفمبر 2007، وتم توفيق أوضاع الشركة وفقاً لقواعد القيد الجديدة والصادرة من البورصة المصرية وبلغت عدد اصدارات راس المال 3 اصدارات بقيمة اسمية 20,635,622,860 جنية مصري و يلغ عدد الأسهم 2063562286 سهم ، يبلغ راس المال المرخص به30.000.000.000 جنية و راس المال المصدر والمدفوع 20,635,622,860 جنية مصري.

من البداية .. إلي الريادة والأسبقية في مجال التطوير العمراني[عدل]

كانت مجموعة طلعت مصطفي هي أول من أدرك وجود معدل طلب هائل دون أن يلقى مطور يلبيه بالسوق العقاري علي إقامة مجتمعات عمرانية حديثة متكاملة الخدمات تخدم الطبقات المتوسطة وفوق المتوسطة المتزايدة في المجتمع وتلبي احتياجاتهم وتحقق أسلوب الحياة الذي ينشدونه عن طريق توفير خدمات متكاملة بداخل تلك المجتمعات. وبرزت ريادة المجموعة في تطوير مجتمعات عمرانية وسكنية ضخمة في مصر، وتعد مجموعة طلعت مصطفى حتى يومنا هذا بمثابة أكبر مطور عقاري علي الإطلاق. وقد استهلت المجموعة باكورة مشروعاتها في هذا المجال بمشروع قرية الروضة الخضراء" المقام علي مساحة تربو علي 84,000 م2 في منطقة أبو يوسف بالإسكندرية عام 1990. وفي عام 1995 شيدت "قرية فيرجينيا بيتش" علي مساحة 365,400 م2، التي تعد بمثابة أول مجمع سكني متكامل الخدمات علي الساحل الشمالي لمصر، وجاء ذلك في وقت لم يلتفت فيه أحد سوى المجموعة لذلك الموقع الذي بات يشكل فيما بعد المقصد المفضل للمجتمع المصري لقضاء العطلات والإجازات الصيفية.

وخلال العقد من 1994 إلي 2004، شيدت المجموعة سلسلة من المجتمعات العمرانية علي أطراف القاهرة أرست من خلالها صيت ذائع وسمعة قوية لاتسامها الجودة وتسليم مشروعاتها في المواعيد المقررة والتزامها بمواصفات محددة لا تحيد عنا.

وتتضمن تلك المشروعات مجمع الماي فير في مدينة الشروق بشرق القاهرة، والربوة في مدينة الشيخ زايد بغرب القاهرة، ومشروع مدينة الرحاب الشهير بالقاهرة الجديدة وهي أول مدينة ومجتمع عمراني وسكني متكامل الخدمات في مصر، ثم أعقبه امتداداً له وهو مشروع الرحاب2 في 2006 الذي استمد نجاحه من الرحاب1.

تطوير أكبر مشروع عقاري في الشرق الأوسط برمته[عدل]

بدأت المجموعة في يوليو 2006 تطوير مشروع مدينتي علي مساحة تمتد لما يربو علي 33.6 مليون متر مربع. ويعد المشروع بمثابة أكبر مشروع متكامل الخدمات تماماً في مصر. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه بحلول عام 2023.

قضية قتل وتضرر السهم في البورصة[عدل]

تضرر سهم المجموعة في البورصة بشدة بعدما اتهم رئيسها هشام طلعت مصطفى بقتل المطربة البنانية سوزان تميم في شقتها بدبي في منطقة رمال. اعتقل رئيس المجموعة على إثرها ورفعت قضية بحقه وعقدت أول جلسات المحاكمة في محكمة جنوب القاهرة لكن المتهم قال أنه بريء من هذه القضية ولكن حكم علية بإحالة أوراقة للمفتى يوم 21 مايو 2009 - وينتظر نقد الحكم -

ذكرت المجموعة التي تضرر سهمها في البورصة المصرية اثر اعتقال رئيسها السابق هشام طلعت مصطفى في قضية قتل، قالت في 10 سبتمبر 2008 أن "أصولها تبلغ قيمتها 34.5 مليار جنيه مصري". (نحو 6.37 مليار دولار أمريكي).[1]

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، بجلسة 28 سبتمبر 2010 بسجن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى 15 عاماً وضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى 25 عاماً عن تهمة القتل، بالإضافة إلى 3 سنوات للسكرى، عن تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص، مع مصادرة الأموال والسلاح.

وسجلت مجموعة طلعت مصطفى المصرية تراجعاً بنسبة 34 بالمائة في أرباحها الصافية في الربع الثالث من العام 2010.وتكتسب هذه النتائج اهمية لأنها أول نتائج تعلنها الشركة منذ بدء نزاع قانوني بسبب مشروعها الرئيسي، حسب موقع نقودي [2]

وصلات خارجية[عدل]

مصادر[عدل]