محرر سجل النظام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

محرر سجل النظام (بالإنجليزية: Windows Registry) هو قاعدة بيانات مايكروسوفت ويندوز تحتوي بيانات و إعدادات نظام التشغيل.

يُعد "محرر التسجيل" بمثابة أداة مخصصة للمستخدمين المتقدمين. و يمكن تشبيه بأنه كالحمض النووي لدى الاحياء فهو يحتوي اغلب الاعدادات المتعلقة بنظام التشغيل على شكل قيم و أسماء مواقع في الذواكر يتم استخدامه لعرض الإعدادات وتغييرها في سجل النظام الذي يحتوي على معلومات حول كيفية تشغيل الكمبيوتر. يرجع Windows إلى هذه المعلومات ويحدثها في حالة إجراء تغييرات في الكمبيوتر، مثل تثبيت برنامج جديد، أو إنشاء ملف تعريف المستخدم أو إضافة جهاز جديد. يتيح "محرر التسجيل" عرض مجلدات السجل، وملفاته والإعدادات الخاصة بكل ملف تسجيل.

عادةً، لست في حاجة إلى إجراء تغييرات في السجل. يحتوي السجل على معلومات نظام معقدة هامة للكمبيوتر، وقد يؤدي التغيير الخاطيء في سجل الكمبيوتر إلى تعطيل الكمبيوتر. مع ذلك، قد يتطلب ملف التسجيل التالف إجراء تغييرات. ننصح بشدة بالنسخ الاحتياطي للسجل قبل إجراء أية تغييرات وأن يتم تغيير القيم فقط في السجل التي تفهمها أو التي تم إرشادك لتغييرها.

عندما ظهر في ويندوز 3.1 كان يخزن معلومات عن مكونات كوم COM-based components ، وفي ويندوز 95 و إن تي تم التوسيع إستخدام وترشيد المعلومات في ملف أي إن أي INI file والتي كانت تخزن في اماكن متفرقه ومختلفة .[1][2]

مصادر ومراجع[عدل]

  1. ^ "Windows 2000 Registry: Latest Features and APIs Provide the Power to Customize and Extend Your Apps". اطلع عليه بتاريخ 2007-07-19. 
  2. ^ "The System Registry". 
Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.