هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

محرك السيارات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (فبراير 2017)
محرك إحتراق داخلى، 1.6 لتر، محرك بترولى

منذ عام 2013 وهناك ثورة كبيرة جدا في أنظمة الدفع المتاحة أو التي من المحتمل أن تكون متاحة للسيارت والمركبات الأخرى. الخيارات تشمل محركات الإحتراق الداخلى المستخدمة للوقود  مثل البترول، الديزل، البروبان أو الغاز الطبيعى، المركبات الهجينة و السيارات الكهربائية. السيارت المستخدمة للوقود لها ميزة أكبر حيث أن السيارات الكهربائية تستخدم بطاريات ذو تكلفة عالية. 

التطورات الحديثة[عدل]

استخدام التكنولوجيا العالية للتطوير بواسطة اليابانيين والأوربيين أعطى لهم ميزة أكبر من المصنعيين الصينيين الذين منذ عام 2013 وهم ليدهم ميزانيات منخفضة للتطوير.[1]

الخصائص[عدل]

الميزة الأساسية لمحرك السيارة بالمقارنة مع المحركات الثابتة أو محركات السفن هي نسبة القدرة إلى الوزن. يمكن تحقيق هذا باستخدام سرعة دوران عالية.

تاريخ[عدل]

في السنوات الأخيرة كانت هناك محاولات لإنتاج محركات البخار وا لمحركات الكهربية. في القرن العشرين 20 أصبح محرك الاحتراق الداخلى هو المهيمن. في 2015 ظل محرك الاحتراق الداخلى واسع الانتشار ولكن المحركات الكهربية أيضا كانت قد ظهرت مجددا بسبب غازات العادم التي تطلقها محركات الاحتراق الداخلى. 

مراجع[عدل]

  1. ^ https://web.archive.org/web/20170620074452/http://www.economist.com/news/special-report/21576219-carmakers-are-hedging-their-bets-powering-cars-great-powertrain-race. مؤرشف من الأصل في 20 يونيو 2017. اطلع عليه بتاريخ 19 أبريل 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
Aiga carrental cropped.svg
هذه بذرة مقالة عن أحد أنواع السيارات، أو ما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.