محضر اجتماع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

محضر الاجتماع[1] أو محضر جلسة هو صحيفة تدوين أحداث اجتماع أو جلسة استماع وكتابة أقوال المجتمعين فيه .أول ما يُكتب في محضر الاجتماع هو أسماء الحاضرين ثم بيان المسألة التي اجتعموا من أجلها وإجابات الحاضرين بعضهم لبعض وقرارات موضوع اجتماعهم وتوصياتهم.[2][3][4] بعض المحاضر يكتبها كاتب فورياً أثناء الاجتماع أو جلسة الاستماع ثم ينقحها. وبعض المحاضر تُسجل تسجيلاً صوتياً أو صوتاً وصورة ثم يطلع عليها كاتب المحضر ويستخرج مقولات الحاضرين وقرارتهم. يوزع كاتب المحضر قائمة أسماء فارغة على الحاضرين ليكتب كل واحد اسمه و منصبه والدائرة أو الشركة التي يعمل فيها. ولا بد من كتابة تاريخ الاجتماع كاملاً و الساعة و المكان الذي اجتمعوا فيه.

مراجع[عدل]

  1. ^ معجم الغني، تأليف عبد الغني أبو العزم
  2. ^ "Internal Revenue Manual - 4.35.2 Audit Techniques for Business Returns". Irs.gov. دائرة الإيرادات الداخلية. May 5, 2006. اطلع عليه بتاريخ 16 ديسمبر 2015. 
  3. ^ Slaughter، Jim. "Minutes Article". Parliamentarian & Parliamentary Procedure Consultant. Jim Slaughter. اطلع عليه بتاريخ 16 ديسمبر 2015. 
  4. ^ Sylvester، Nancy. "How to Write and Keep Meeting Minutes". Nancy Sylvester, MA, PRP, CPP-T. تمت أرشفته من الأصل في 21 أكتوبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 16 ديسمبر 2015. 



Society.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الإدارية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.