المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

محكمة الدم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

محكمة الدم أو المحكمة العليا في الإمبراطورية الرومانية المقدسة تشير إلى حق فوجت (رئيس مجلس البلدية) في عقد محكمة جنائية والحكم بعقوبات بدنية، قد تصل لحد عقوبة الإعدام.

ولكن ليس كل فوجت من حقه عقد محكمة للدم. حتى القرن الثامن عشر، على سبيل المثال، كانت تقع محكمة الدم لما يعرف الآن باسم إقليم زيورخ مع كايبورج، حتى في الأراضي التي يحكمها نبلاء جريفنسي. وتعد الإدارة الذاتية لمحكمة الدم عاملاً هامًا من عوامل المباشرة الإمبراطورية.

Blutfahne.svg

وكانت راية الدم (Blutfahne أو Blutbanner) راية حمراء مصمتة. وقد تم تقديمها إلى الإقطاعيين كرمز لسلطتهم ذات الاختصاص القضائي العالي (Blutgerichtsbarkeit) جنبًا إلى جنب مع شعار الإقطاعية المبشر. واعتمدت بعض الأسر الإقطاعية شعارًا أحمر بلون دم شعار النبالة، والذي يعرف باسم ريجالينفيلد. واستخدمت تالشافت (إقليم فورست) التابعة لـ شفيتس شعار الدم بوصفه راية حرب منذ حوالي عام 1240 (انظرعلم شويز، علم سويسرا).

انظر أيضًا[عدل]

History template.gif
هذه بذرة مقالة عن التاريخ بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.