هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

محلل طرف الشراء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)

يعمل محللو طرف الشراء (بالإنجليزية: buy-siders) لدى شركات إدارة أموال طرف الشراء مثل صناديق الاستثمار وصناديق المعاشات وصناديق الاستئمان والمحافظ الوقائية. ويحصل هؤلاء المحللون على حوافز في مقابل التعرف على الفرص الاستثمارية التي من شأنها تحسين القيمة الصافية للمحفظة التي يعملون بها.

في المعتاد، يعمل محلل طرف الشراء في شركات صناديق الاستثمار أو صناديق المعاشات أو غيرها من الشركات التي لا تعمل في السمسرة، ويقدم بحوثًا وتوصيات حصريًا لصالح مديري أموال الشركة (على العكس من المستثمرين الأفراد). وبخلاف تقارير وتوصيات طرف البيع، الموجهة لعملاء شركات السمسرة - والتي توفر خطوطًا عريضة كثيرًا ما يتم نشرها في الصحافة، لا تكون توصيات طرف الشراء متوفرة لأي أحد من خارج الشركة. وإذا عثر محلل طرف الشراء بالصدفة على نموذج أو رؤية أو منهج أثبت فعاليته، فإنه يتم الاحتفاظ به سرًا.

انظر أيضًا[عدل]

  • محلل طرف البيع
  • بحوث الأوراق المالية
  • التحليل الكمي (مالية)

المراجع[عدل]

  • Groysberg, Boris, Healy, Paul M., Chapman, Craig J. and Gui, Yang (August 2005), Do Buy-Side Analysts Out-Perform the Sell-Side?, AAA 2006 Financial Accounting and Reporting Section (FARS), SSRN 806264
  • Buy Side at Investopedia.com's dictionary
ThreeCoins.svg
هذه بذرة مقالة عن الاقتصاد بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.