المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

محمد أبو العلا (كاتب)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2016)

محمد أبوالعلا

نشأته[عدل]

نشأ الكاتب محمد أبو العلا في أسرة فاحشة الثراء فعمل والده دبلوماسيا في عدة دول منها الهند والسند والكويت وجزر فيجى , وكان الترحال الدائم له عظيم الاثر في نفس الكاتب محمد أبو العلا مما جعله انطوائيا كئيبا , اتهمه معلميه في الصغر بالغباء لكنه اثبت جدارته في امور اللغة !

أسلوبه اللغوى[عدل]

يسير الكاتب محمد أبو العلا في كتابة خواطره على نهج " الزهير بن فلتئه " و " الاشعث بن ميمون " وهم من كبار كتاب الخـــواطـــر تتميز كتاباته بالسجع والقافية المنتظمة والبحور الهادئة , ويتميز ببعض ابيات الشعر العجيبة والتي تشعر قارئها بالالام نفسية شديدة !

انجازاته[عدل]

- حصل على جائزة الملك فيصل في القصة القصيرة والطويلة والمتوسطة ! - حصل على جائزة الشيخة موزه - أميرة قطر - في نظم النثر . - تم تكريمه من قبل الملك تامر ملك سلطنة عمان. - جائزة الدولة التصويرية في فنون الخواطر .

كتاباته[عدل]

- صدر له ديوان شعر بعنوان " طائر الكوكو "

- كتاب في النقد الأدبي بعنوان " الفن المنعكس في ارضية المجتمع الخشبية "

- نشرت له العديد من " الخـــواطـــر " في عدد من الصحف الخليجية والمصرية والصينية والمغربية .