المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

محمد الجويهل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أكتوبر 2016)
محمد الجويهل
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة محمد سالم جويهل محمد الجويهل
تاريخ الميلاد 21 يونيو 1969 (العمر 48 سنة)
الجنسية  الكويت
اللقب الجويهل
الديانة مسلم
الحياة العملية
المهنة ناشط سياسي

محمد الجويهل (21 يونيو 1969 -)، نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي وناشط سياسي كويتي ، عرف عنه طرحه الدائم لقضية خلافية في المجتمع الكويتي، أثار جدلا واسعا في الأوساط السياسية الكويتية وأتهمه البعض بالعنصرية وتمزيق الوحدة الوطنية بسبب أطروحاته، هو الأخ الأصغر للمخرج التلفزيوني جوهر الجويهل، فاز في 2012 بعضوية مجلس الأمة الكويتي.

تعرضه للضرب[عدل]

في ديسمبر 2010، ذهب الجويهل لحضور ندوة سياسية في ديوان النائب أحمد السعدون في منطقة الخالدية، وفي حشد كبير من الحضور لم يستطع دخول الديوان، وبقي في الخارج مع الجمهور الذي يتابع مجريات الندوة عبر شاشة تلفزيونية كبيرة، وبعد أن قام بالبصق على صورة النائب مسلم البراك (حسب مزاعم الشهود والإعلاميين)، إنهال عليه الحضور بالضرب المبرح حتى فقد الوعي ونقل إلى العناية المركزة وأنكر مزاعم بصقه على صورة النائب مسلم البراك.

حرق مقره الانتخابي[عدل]

في تاريخ 30 يناير 2012 كان يقيم ندوة انتخابية في مقره الانتخابي الكائن في منطقة العديلية بالقرب من نادي كاظمة الرياضي وتكلم بطريقة غير مباشرة عن المرشح عبيد الوسمي وقال: هنالك من قال عن الكويتيين كلاب وانا اقول له أنت كلب وابن كلب واذا كان يعتقد ان قبيلته ستحميه سوف ندوس على قبيلته, وهذا ما دعى حشود من قبيلة مطير للحضور لمقره الانتخابي بعد انتهاء ندوته والقيام بحرقه.