هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

محمد الخالدي (ممثل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
محمد الخالدي
معلومات شخصية
الميلاد 4 ديسمبر 1983 (36 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
الكويت  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
الإقامة فنزويلا  تعديل قيمة خاصية الإقامة (P551) في ويكي بيانات
مواطنة البدون في الكويت  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثل  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

محمد الخالدي، ممثل من فئة البدون أو غير محددي الجنسية، ولد في الكويت ومقيم في فنزويلا.

ولادته ونشأته[عدل]

ولد محمد في دولة الكويت بتاريخ 4 ديسمبر 1983 لأسرة مكونة من 3 إخوة وأختين. انفصل والديه عندما كان يبلغ من العمر 8 سنوات وأقام مع والدته.

بعد الغزو العراقي لدولة الكويت في 1990 بدأت المعاناة الحقيقية لـغير محددي الجنسية في الكويت حيث عانت هذه الفئة من التفرقة العنصرية والظلم في شتى مجالات الحياة وحرمت من أبسط حقوق الإنسان مثل العمل والتعليم المجاني والرعاية الطبية والحصول على رخصة قيادة أو جواز سفر أو عقد زواج أو شهادة ميلاد أو حتى شهادة وفاة.[1] كما أطلقت عليهم الحكومة مسمى "مقيمين بصورة غير قانونية" بالإضافة إلى مسميات أخرى.

تم نقل الأطفال غير محددي الجنسية من المدارس الحكومية المجانية إلى مدارس خاصة حيث كانت الدراسة مكلفة جدا. كان هذا أسوأ أمر واجهه محمد خلال حياته. قام مدير المدرسة بطرد محمد لعدم قدرته على تجديد هويته بعد انتهائها بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الأقساط المدرسية. زاد الحمل على كاهل والدة محمد وكان من الصعب إعالة وتعليم 6 أبناء في آن واحد. علاقة محمد بوالدته قوية جدا وهي الأقرب إلى قلبه أكثر من أي شخص آخر.

بداية حياته المهنية[عدل]

بعد اضطراره لترك المدرسة، قرر محمد أن يعمل لإعانة أسرته ماديا فتنقل من عمل إلى آخر. كانت وظيفته الأولى العمل كصبّاغ حيث خدعه صاحب العمل ولم يعطه أجره. لم يستطع بعد ذلك أن يستقر في وظيفة واحدة بسبب وضعه كغير محدد الجنسية فعمل لفترات قصيرة بشكل غير قانوني كموظف مبيعات وعارض أزياء وتقني صوت. أطول وظيفة عمل بها خلال إقامته في الكويت كانت دي جي مستقل. حقق محمد نجاحا ملحوظا بعمله كـ"دي جي" إلا أن الحياة الليلية لم ترق له كثيرا. لم يهتم للمال وكان هدفه تحقيق وجوده بالحياة وبناء مستقبله ومساندة أسرته.

فنزويلا وعمله كممثل[عدل]

في عام 2006، قرر محمد الهجرة إلى فنزويلا بحثا عن مستقبل أفضل في محاولة لتحسين حياته.

المراجع[عدل]

  1. ^ "تقرير مفصل عن البدون في الكويت | المرسال". www.almrsal.com. مؤرشف من الأصل في 28 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 27 أغسطس 2017. 

وصلات خارجية[عدل]