المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

محمد الشريف عباس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2014)

ميلاده[عدل]

تاريخ ومكان الازدياد: سنة 1936 بأولاد فاضل ولاية باتنة

سيرة ذاتية[عدل]

درس بالمعهد الباديسي بقسنطينة قبل أن يلتحق بجامعة قسنطينة ليكمل دراسته التحق بجيش التحرير الوطني ,الولاية التاريخية الأولى وهو في مقتبل العمر.ومنذ التحاقه أبلى البلاء الحسن وساهم، على غرار إخوانه المجاهدين، مساهمة فعالة في نشر الوعي الثوري وتقليم أظافر المحتل الفرنسي الغاشم, مما جعله يرقى إلى رتبة ضابط في جيش التحرير الوطني. بعد الاستقلال، تقلد مناصب سامية في حزب جبهة التحرير الوطني ,منها منصب محافظ وطني، وشغل منصب أمين وطني بمنظمة المجاهدين، قبل أن يصبح أمينا عاما لها، وقبل أن يتقلد منصب وزير المجاهدين، شغل منصب عضو بالمجلس الاستشاري ثم عضو بمجلس الأمة يمثل وجها بارزا من وجوه الجيل الذي امتدت عطاءاته الثورية خارج حدود الجزائر، وأرسى دعائم تشق طريقها نحو التقدم والازدهار بثبات وثقة

من مواليد بلدية الرميلة ولاية خنشلة