محمد العلمي (إعلامي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
محمد العلمي
معلومات شخصية
الميلاد 3 أكتوبر 1959 (العمر 62 سنة)
فاس
الإقامة الولايات المتحدة
الجنسية  الولايات المتحدة  المغرب
الحياة العملية
المهنة صحفي
موظف في قناة الجزيرة  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

محمد العلمي إعلامي مغربي، يعمل مراسل قناة الجزيرة. ولد بمدينة فاس في 3 أكتوبر 1959 وهو مقيم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية. تخرج من المركز التربوي الجهوي بفاس ومارس التعليم في المغرب قبل الالتحاق بمعهد «Renton» في ولاية واشنطن بالشمال الغربي للولايات المتحدة لدراسة اللغة الإنجليزية.

بدا مسيرته الاعلامية في راديو الشبكة العربية الأمريكية وهو رايدر كان موجها للحالية العربية الأمريكية قبل التحاقه بإذاعة صوت أمريكا مذيعا ومترجما بعد ذلك انتقل إلى العمل التلفزيوني مع "شبكة الاخبار العربية" التي كانت تتخذ من لندن مقرا لها ثم انتقل بعد ذلك إلى تلفزيون أسوشيتد برس. وهو حالياً يشغل كبير مراسلي قناة الجزيرة بواشنطن. وقد إلتحق بالقناة في يونيو 2000 وغادرها إلى قناة أبوظبي عام 2002 قبل ان يعود للجزيرة في فبراير 2004 وله كتاب بعنوان: "كاترينا مرت من هنا: يوميات العاصفة.[1][2]

مراجع[عدل]

  1. ^ هسبريس__مغاربة العالم__محمد العلمِي من أستاذٍ في المغرب إلى أيقونة إعلاميَّة بأمريكا نسخة محفوظة 20 أبريل 2021 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ كما عمل مراسلا لصحيفة الاتحاد الاشتراكي وكان يساهم فيها برسالة واشنطن الاسبوعية كما تعاون ايضا مع صحيفة المساء المغربية ."تنافس حاد في الانتخابات الرئاسية بالبرازيل". قناة الجزيرة في يوتيوب. 24 أكتوبر 2014. مؤرشف من الأصل في 11 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 24 أكتوبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Morocco.svg
هذه بذرة مقالة عن صحفي مغربي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.