محمد دين (مغني راب)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
محمد دين
Mohammad Din
Mohammad din 20 fevrier.jpg

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة محمد زروال
Mohammed Zeroual
الميلاد 20 يوليو 1988 (العمر 30 سنة)
فاس
الإقامة طنجة، فاس،
الجنسية المغرب
الحياة الفنية
النوع راب، راب هادف ، بوب
المهنة مغني راب، كاتب كلمات، موزع، صانع موسيقى / أنشطة أخرى = مدير شركة ماجيكال فيزيون ، رئيس جمعية ميزة ، مدير مهرجان زينة للموضة
سنوات النشاط 2002-حتى الآن

محمد دين Mohammad Din من أوائل فناني موسيقى الراب بمدينة طنجة , أسس فريق "دوبل زيد" Double-Z سنة 2002 , بعد ذلك فريق "سيسطيم طنجاوي" System Tanjawi سنة 2006 قبل أن يتحول الاسم إلى "سيسطيم أفريكانو" System Africano سنة 2009.

نبذة عن محمد دين[عدل]

Mohammad din influenza l hip hop cover front

هو مغني راب من مدينة طنجة, رائد فريق سيسطيم أفريكانو 'System Africano' (سيسطيم طنجاوي System Tanjawi سابقا) , و مؤسس استوديو أفريكا للتسجيلات الصوتية بمدينة طنجة .[1] , و رئيس جمعية ميزة و مدير مهرجان زينة للموضة . بداية المسيرة الفنية كانت سنة 2002 و لمع نجمه من خلال مجموعة من الأغاني التي لاقت نجاحا مثل : أوتروشي , فين حق الشعب , المشكل اللي كاين , هدي هي الغربة , فبلادي هنا , دم المسكين ... و كذلك لاقت أغانيه المنادية بالإصلاح و المعبرة عن صوت الشباب نجاحا مع بداية الربيع العربي سنة 2011 ( حركة 20 فبراير). كما شارك في عدة تظاهرات فنية و ثقافية و جمعوية, و يعتبر من بين مغنيي الراب الذين لهم الفضل في انتشار هذه الموسيقى في مدينة طنجة , فهو من قام بتنظيم أول مسابقة لموسيقى الراب بطنجة على هامش المهرجان الوطني للسينما الذي تنظمه جمعيةالنور لقدماء ثانوية أبي العباس السبتي (اختتام الدورة الثالثة للمهرجان الجامعي للسينما والثقافة) .[2] .[3] .[4] , و التي شارك فيها عدد كبير من هوات و محترفي هذه الموسيقى , كما قام بتنظيم عدة سهرات في مختلف مدن الشمال فاتحا الخشبة لفناني الراب و الفنون المشابهة ما بين سنة 2006 و 2013 . و كان اخر ألبوم له يحمل اسم " إنفلونزا الهيب هوب " .[5] .[6] .[7] .[8] .[9] .[10] .[11]

الألبومات[عدل]

  • إنفلونزا الهيب هوب 2010
  • حالة غريبة 2008
  • طالعين صحة 2006
  • سيسطيم طنجاوي 2005

المصادر[عدل]

  1. ^ افتتاح استوديو Africa Production لفرقة System Africano،.
  2. ^ اختتام الدورة الثالثة للمهرجان الجامعي للسينما والثقافة.
  3. ^ طنجة: مسابقة الراب ضمن الدورة الثالثة للمهرجان الجامعي للسينما والثقافة. نسخة محفوظة 30 نوفمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ أستدل الستار، مساء أمس الأحد، بقاعة سينما ريف، الستار على فعاليات المهرجان الجامعي الثالث لسينما والثقافة، بتتويج الفائزين في المسابقات المشاركة. . نسخة محفوظة 23 أبريل 2010 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ الطنجاوي محمد دين يطرح البومه الجديد في الأسواق.
  6. ^ محمد دين يصدر أولى ألبوماته الفردية - إنفلونزا الهيب هوب.
  7. ^ محمد دين يصدر أغنية جديدة من ألبومه إنفلونزا الهيب هوب .
  8. ^ الرابور الطنجاوي محمد دين يصدر ألبومه الجديد . نسخة محفوظة 29 أبريل 2010 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ الفنان محمد دين يتعرض لسرقة كبيرة من طرف جهات متربصة.[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 29 ديسمبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ فنان راب يؤكد تعرضه للسرقة بطريقة غامضة بعد أن تم التربص له. نسخة محفوظة 02 يوليو 2016 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ الفنان محمد دين يتعرض لسرقة جهنمية بطنجة. نسخة محفوظة 17 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.