محمد محمود الطبلاوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ولد الشيخ محمد محمود الطبلاوي في 14 نوفمبر 1934م بحي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة، تعود أصوله إلى محافظتي الشرقية والمنوفية، وتزوج مبكراً في سن السادسة عشرة من عمره. قرأ الشيخ محمد محمود الطبلاوي القرآن وانفرد بسهرات كثيرة وهو في الثانية عشرة من عمره ودعي لإحياء مآتم لكبار الموظفين والشخصيات البارزة والعائلات المعروفة بجوار مشاهير القراء الإذاعيين قبل أن يبلغ الخامسة عشرة واحتل بينهم مكانة مرموقة. من أجمل الأصوات في القران الكريم وهو الآن يعيش في شارع مسمى بإسمه بين شارعي الهرم و فيصل ويليه شارع الحاج (محمد عبداللطيف قناوي) ولديه مسجدا بإسمه في شارعه ويقال ان محمد عبداللطيف قناوي من أوائل الساكنين في حي الهرم.

تلاميذه[عدل]

ملف:الشيخ الطبلاوى و الشيخ محمد المهدى شرف الدين.jpg
الشيخ الطبلاوى و الشيخ محمد المهدى شرف الدين
  • من أنجب تلاميذه الشيخ محمد المهدى شرف الدين و الذى طالما أحاطه برعايته و أستأمنه ليقرأ مكانه بجامع الأزهر بالقاهرة مرات كثيرة, و الذى أضطلع بنشر تلاوات أستاذه على قناة اليوتيوب الخاصة به .



.

بداياته[عدل]

من مشايخه الشيخ عبد الفتاح القاضي والشيخ أحمد مرعي والشيخ رزق خليل حبةوالشيخ محمود حافظ برانق والشيخ عبدالحميد المسيرى رحمهم الله جميعا و له العديد من التلاميذ أمثال الشيخ محمد المهدى شرف الدين، الذي على الرغم من ذلك لآ يقلده أبداً.

مصادر خارجية[عدل]


Ramesses II on chariot.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية مصرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.