المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

مخابر التعويضات السنية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2016)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

مخابر التعويضات السِنِّيَّة هي مخابر مختصة في علم الأسنان، وهي تقوم بصناعة التركيبات المختلفة والمتعددة للتعويضات السنية اللازمة لتعويض المريض عما فقده من أسنان. يتم صناعة الأسنان في مخابر خاصة أعدت لذلك وموفر فيها كافة الأجهزة لذلك وتحت اشراف خبراء في هذا المجال يقومون بعمل هذه التركيبات واتقانها. تمر صناعة التركيبة السنية بمراحل عديدة داخل مخبر التعويضات السنية. ولمعرفة المراحل الكاملة لصناعة الترعويضة السنية يجب علينا أولا معرفة معنى التعويض السني:فالتعويض السني هو ذلك الفرع من فن وعلم السنان الذي يتعامل مع تعويض المفقود من الأسنان وتراكيب الفم ولمعنى أوسع وأشمل يمكننا تعريف التعويضات السنية بأنها ذلك الفرع من طب الأسنان الذي يعني بترميم وصيانة وظائف الفم ،وراحة ومظهر وصحة المريض بتعويض الأسنان والأنسجة المرتبطة بها ببدائل صناعية تختلف طبيعة هذه البدائل بحسب المفقود من فم المريض أو التركيبة المراداستعاضتهاوتنقسم الاستعاضات السنية إلى عدة أقسام منها ماهو تعويضي ومنها ماهو تجميلي ومنها ماهو وظيفي كالتالي : 1-التعويضات السنية الثابتة 2-التعويضات السنية المتحركة 3-تقويم الأسنان وللحديث عن الأقسام المتعددة للتعويضات السنية نبدأ بالتعويضات السنية الثابتة: 1- التعويضات السنية الثابتة وتنقسم إلى التيجان والجسور.

روابط خارجية[عدل]

  • National Association of Dental Laboratories [1]
  • International Organization for Standardization [2]
Tooth template.svg
هذه بذرة مقالة عن طب الأسنان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.