المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مخابز بول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2019)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2019)

بول هي سلسلة فرنسية من مطاعم المخابز المقاهي التي تم تأسيسها في عام 1889 من قبل شارلمان مايوت، في نورد الواقعة في مدينة كروا. وهو متخصص في تقديم المنتجات الفرنسية بما في ذلك الخبز والكريب والسندويشات والمكرون والحساء والكعك والمعجنات والقهوة والنبيذ والبيرة.

قطاع الصناعة مطاعم
أسست سنة 1889
المقر Marq-en-baroeul, فرنسا
الأشخاص الرئيسيين شارلمان مايوت – مؤسس

فرانسيس هولدر

المنتجات مقهى / مقهى مخابز سريع يشمل العديد من أنواع الخبز مثل: الخبز، الارغفة، الكعك، السندويشات الباردة، البانيني الساخن، السلطات، الحساء، المعجنات.
الإيرادات
Green Arrow Up.svg
300 مليون دولار امريكي سنة 2004
عدد الموظفين 100000
الشركة الام مجموعة هولدر
الموقع الالكتروني www.boulangeries-paul.com

تنتمي مخابز بول إلى مجموعة هولدر الذي تمتلك أيضًا المخبز الفرنسي الفاخر لاديور. يقع مكتب شركة بول الرئيسي العالمي في Marcq-en-Barœul ، في ليل الكبرى في فرنسا، و لديها فروع في 29 دولة.

تاريخ الشركة[عدل]

تزوج جوليان هولدر سوزان حفيدة شارلمان مايوت. افتتحت عائلة هولدر مخبزهم الخاص في ليل عام 1935. استولت عائلة هولدر وابنها فرانسيس على مخبز حلويات معروف تملكه عائلة بول واحتفظت باسم "بول".

بعد وفاة والده في عام 1958 تولى فرانسيس هولدر مخبز العائلة في ليل، وبمساعدة والدته قام بتوسيع أعماله، وعندما افتتح معارض الانباء في عام 1965 عرض على الفور تقديم الخبز الخاص به. في إطار "مولان بلو" قدم فرانسيس هول الخبز إلى أوشان ومونوبريكس من مخبزه في لامبارسارت ، وبحلول عام 1970  تمكن من شراء موقع صناعي مهجور في لامادلين في ضواحي مدينة ليل الذي حوله إلى مخبز ضخم.

أثبتت عملية تثبيت موقد خشب في عام 1972 في شعبية مخبز ليل الأصلي، حيث توسعت سلسلة بول إلى مراكز التسوق الفرنسية في باريس وغيرها من المدن الفرنسية الكبرى ، وتم دمجها في التصميم العام. وبصرف النظر عن التغيير في عام 1993 (إلى الشارة السوداء في وقتنا الحالي)  لم يتغير التخطيط والجمال البصري لمحلات بول.

الموقع[عدل]


السنة الموقع
1985 برشلونة، اسبانية (اغلق سنة 2014)
1990 اليابان
2000 المملكة المتحدة
2006 بيروت في لبنان، بالم بيتش غاردنز وميامي في فلوريدا
2007 شنجهاي
2008 تايبيه، التايوان
2009 سيول في كوريا الجنوبية (اغلق سنة 2013)
2010 براغ، التشيك
2012 تركيا، مصر، سينغافورا، روسيا، المملكة العربية السعودية، لبنان
2013 فليبين
2014 تايلند، أذربيجان، اوكرانيا
2015 بولندا، جاكرتا في اندونيسيا
2016 بلجيكا، كوالا لامبور، ماليزيا، جورجيا
2017 تونس، الغابون، روسيا البيضاء، بنما، جوهانسبرغ في افريقيا الجنوبية

اعتبارًا من أغسطس 2011 يوجد أكثر من436 فرع لمقهى/ مخبز بول (326 في فرنسا و 127 في 27 دولة أخرى) في فرنسا و إسبانيا و أذربيجان و بلجيكا و المملكة المتحدة و قطر و جمهورية التشيك و جنوب إفريقيا و تركيا و اليونان و رومانيا و المغرب و لبنان و المملكة العربية السعودية و الكويت و الإمارات العربية المتحدة و تايلاند و البحرين و اليابان و تايوان و الأردن و الصين و مصر و أوكرانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و ماليزيا و شيلي. في سبتمبر 2015 ، كان لمقهى بول أيضا العديد من المخابز في ألماتي و كازاخستان (في كل من وسط المدينة وفي منتجع تزلج شيمبولوك).

القائمة[عدل]

القائمة تشمل المعجنات، و الكعك، و الكرواسون،  و السندويشات، و الحساء، و الكويتش، و الفطائر، و الكريب، و البيض،  و أكثر من 140 نوعًا من الخبز. كما يتوفر الشاي و النبيذ و البيرة و المياه المعدنية و المشروبات الغازية و المشروبات التي تعتمد على القهوة.