مختطف (فيلم 1915)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مختطف
Shanghaied (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
Shanghaied (Charlie Chaplin).jpg
معلومات عامة
التصنيف
فلم قصير صامت عدل القيمة على Wikidata
الصنف الفني
الموضوع
seamanship (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
تاريخ الصدور
4 أكتوبر 1915 (1915-10-04)
مدة العرض
30 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
العرض
البلد
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التصوير
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
  • استوديوهات إساناي عدل القيمة على Wikidata
المنتج
التوزيع

مختطف (بالإنجليزية: Shanghaied)‏، يعرف أيضا بأسم (تشارلي بحار)، وهو فيلم كوميدي أمريكي صامت من عام 1915 تأليف وإخراج وبطولة تشارلي تشابلن، تم إنتاجه في استوديوهات إساناي.[1][2][3]

القصة[عدل]

يعتزم مالك SS Vaquero إحباط سفينته في رحلته الأخيرة للحصول على أموال التأمين التي تشتد الحاجة إليها. يتعاون مع قبطان السفينة للقيام بالمهمة باستخدام براميل الديناميت. في هذه الأثناء ، ابنة القبطان تقع في حب تشارلي ، المتشرد. يرى والدها ابنته وتشارلي يتعانقان عاطفيًا ويرفض على الفور. يفصل بينهما بعنف. تشارلي يترك الحزن. يمر بجانب الرصيف حيث رست سفينة SS Vaquero. عرض مساعد للقبطان على تشارلي 3 دولارات لمساعدته في شنغهاي لثلاثة بحارة لطاقم جديد. يوافق تشارلي ويخضع ثلاثة رجال بنجاح بمطرقة. يتم إلقاء كل منهم على سطح السفينة فاقدًا للوعي. بعد أن دفع القبطان تشارلي أجره البالغ 3 دولارات ، تم ضربه أيضًا على رأسه بمطرقة ورمي على متن سفينة SS Vaquero. منزعجًا من قيام والدها بإفساد علاقتها الرومانسية ، تتركه ابنته رسالة موجزة تقول فيها إنها تبتعد عن سفينة SS Vaquero للهروب منه. الأب ذعر. بعد أن أدرك أن ابنته ستكون على متن السفينة عندما يتم تفجيرها بالديناميت ، قام بقيادة زورق صغير لمحاولة الوصول إليها قبل أن تغرق سفينته. في هذه الأثناء ، يخلق تشارلي كل أنواع الخراب الكوميدي على سطح السفينة وأثناء المساعدة في المطبخ. أثناء محاولته التعامل مع دوار البحر خلال عاصفة قوية ، يجد تشارلي ابنة المالك في الطابق السفلي. بعد ذلك بوقت قصير ، قام المتعاونون بإعداد الفتيل للديناميت وهربوا بواسطة زورق التجديف. يرى تشارلي الديناميت ويقذفه في البحر حيث ينفجر في قارب المتعاونين. ينقذ والدها تشارلي وابنة القبطان الذي يشعر بالامتنان بشكل غريب لتشارلي لدوره في إنقاذها. تشارلي يتظاهر بقفزة انتحارية في المحيط. ومع ذلك ، يخرج على الجانب الآخر من قارب المالك ويركل المالك في الماء.

طاقم التمثيل[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن مختطف (فيلم 1915) على موقع babelnet.org". babelnet.org. مؤرشف من الأصل في 13 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن مختطف (فيلم 1915) على موقع allmovie.com". allmovie.com. مؤرشف من الأصل في 13 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن مختطف (فيلم 1915) على موقع ssl.ofdb.de". ssl.ofdb.de. مؤرشف من الأصل في 27 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]


United States film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.